فوائد وأضرار تجميل الأنف بالموجات الصوتية

تطمح معظم النساء للحصول على أنف جميل ومثالي، فتلجأ لعمليات التجميل للتحسين من مظهرهن الخارجي وزيادة ثقتهن بأنفسهن. هناك العديد من التقنيات الموجودة في عالم التجميل والتي تساعد على تحقيق رغبتهن، ومن أحدث التقنيات الموجودة اليوم هي تقنية الموجات الصوتية. فتعرفي على أهم فوائد وأضرار تقنية الموجات الصوتية.

فوائد وأضرار تجميل الأنف بالموجات الصوتية

الفرق بين عملية تجميل الأنف التقليدية وتقنية الموجات الصوتية

عملية تجميل الأنف بتقنية الموجات الصوتية تساعد على إزالة العظام دون تلف الأنسجة اللينة المحيطة أو الأغشية المخاطية ، فهي أداة مفيدة للجراحين الذين يقومون بإجراء عملية تجميل الأنف.

تختلف عملية تجميل الأنف بالموجات الصوتية عن عملية تجميل الأنف التقليدية بأن جراحك يجب أن يشكل جلد الأنف بشكل أكثر شمولاً ليناسب الجهاز. أيضاً، لا يمكن استخدام تقنية الموجات الصوتية الا في عمليات تجميل الأنف المفتوحة، فتتطلب عمليات تجميل الأنف المفتوحة وجود شقوق جلدية خارجية لفضح البنى الأنفية.

عمليات تجميل الأنف المفتوحة تسبب إلى زيادة التورم والتندب في الطرف الأنفي المرتبط بإجراء شق مفتوح في العمود الفقري للأنف.

فوائد تجميل الأنف بالموجات الصوتية

من أهم فوائد تجميل الأنف بالموجات الصوتية هي تنعيم الحواف العظمية للأنف، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون جهاز شفط العظام بالموجات فوق الصوتية أداة مفيدة للجراحين الذين يقومون بإجراء عملية تجميل الأنف التجميلية حيث أنه يسهل العملية. أيضاً الموجات الصوتية تسمح بإزالة دقيقة ومتدرجة للعظام دون تلف الأنسجة الرخوة المحيطة أو الأغشية المخاطية، ويمكن استخدامها لإجراءات مثل صقل المخالفات الدقيقة وعدم تناسق العظام الأنفية:

أضرار تجميل الأنف بالموجات الصوتية

هذه العملية لها مزايا عدة ولكن كأي عملية جراحية هناك بعض الأضرار، ومن أهمها الصعوبة في التنفس لمدة أسبوع أو أكثر بعد العملية بسبب التورم داخل الانسجة المخاطية، بالإضافة إلى تورم الوجه والأنف خصوصاً، وظهور بعض الكدمات والازرقاق على الوجه.

فاحرصي على مشاورة طبيبك عند حصول أي طارئ لتفادي أي مشكلة أو آثار جانبية قد تؤثر على صحتك.