أضرار مايكروبليدنج الحواجب على الجلد

مايكروبليدنج الحواجب هي عبارة عن تقنية وشم شبه دائمة تخلق ضربات رأسية لشعر الحواجب المتناثرة أو الرقيقة. تزداد شعبية طريقة ملء وتجميل الحواجب الجديدة بسرعة حيث تبحث النساء عن حواجب أكثر اكتمالاً ودقة الشكل، ولكنعلى الرغم من أن مايكروبليدنج أصبحت شائعة، فإن الإجراء المعتاد لا يخلو من المخاطر، فإليك أهم أضرار مايكروبليدنج الحواجب على الجلد. 

أضرار مايكروبليدنج الحواجب على الجلد

رد فعل تحسسي

 تجنبي التحسس من مايكروبليدنج الحواجب

ردود الفعل التحسسية للأصباغ العضوية المستخدمة في العملية نادرة، ولكن قد يحصل ذلك عند بعض النساء. لذلك، من المهم أن تسألي خبير التجميل عن أنواع الأصباغ التي يستخدمونها وكيف تتفادي هذه الحساسية عند خضوعك للميكروبليدنج. 

عدوى

تعرفي على اضرار مايكروبليدنج الحواجب على الجلد

نظراً لأن الميكروبليدنج يخترق الجلد، فهناك خطر كبير في انتقال الأمراض المعدية، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والتهابات الجلد الجرثومية.

تعتبر الأدوات غير المعقمة وغيرها من المعدات من بين المخاطر الرئيسية لنقل العدوى، فمن الضروري أن يتم تعقيم جميع المعدات قبل بدء الإجراء لتجنب أي مضاعفات معدية.

تجنبي وضع المكياج

اضرار مايكروبليدنج الحواجب على الجلد

تجنبي وضع أي مكياج على المنطقة المستخدمة عليها تقنية الميكروبليدنج لمدة أسبوع على الأقل، وذلك لكي تتفادي أي حساسية أو التهابات قد تحصل بالجلد مما يسبب تورم أو كدمات زرقاء.  
التهابات الجلد