فوائد وأضرار حقن البلازما للشعر

البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي علاج يستخدمه الأطباء لتسريع الشفاء في مناطق مختلفة من الجسم، وقد يساعد في استعادة نمو الشعر بشكل فعاّل.

يستخدم الأطباء عادة هذا العلاج عندما ينتج تساقط الشعر عن ثعلبة منشط الذكورة، وهي حالة شائعة تؤدي إلى تقلص بصيلات الشعر، ويؤدي إلى ما يسمى بالصلع. فتعرفي على حقن البلازما للشعر وأهم فوائدها وأضرارها.

فوائد وأضرار حقن البلازما للشعر

ما هي حقن البلازما للشعر

تعتبر حقن البلازما للشعر غنية بالصفائح الدموية، وهي علاج طبي من ثلاث خطوات يتم فيه سحب دم الشخص ومعالجته ثم حقن الدم مجدداً في فروة الرأس.

حقن البلازما تؤدي إلى نمو الشعر الطبيعي والحفاظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة، ولقد تم استخدام البلازما أيضاً لمشاكل عدة مثل شفاء الأوتار والأربطة والعضلات المصابة. بالإضافة سيحتاج الشخص إلى تلقي علاجات متعددة للبلازما للحفاظ على نتائج نمو الشعر مع مرور الوقت.

فوائد حقن البلازما للشعر

يوفر علاج حقن البلازما للشعر فوائد عديدة، فيساعد في خلق سمك وكثافة شعر أكبر، فمن أهم فوائد حقن البلازما للشعر أنها تستغرق 10 إلى 15 دقيقة عملية، مع العلاج نفسه يستغرق 3 إلى 5 دقائق. علاج حقن البلازما للشعر غير مؤلم، ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى المسام، ويعالج تساقط الشعر إذ تحفز على إفراز مادة الكولاجين، والتي تساعد على نمو بصيلات شعر جديدة.

 أضرار حقن البلازما للشعر

علاج البلازما ينطوي على حقن دمك الخاص في فروة رأسك، فأنت لست معرضة لخطر الإصابة بمرض معدي. ومع ذلك، فإن أي علاج ينطوي على الحقن يحمل دائماً خطر حدوث آثار جانبية مثل إصابة الأوعية الدموية أو الأعصاب، العدوى، تكلس في نقاط الحقن.

أيضاً من الآثار الجانبية لحقن البلازما هي التعرض لألم خفيف في موقع الحقن، التورم، الصداع، والنزيف المؤقت في موقع الحقن.

هناك أيضاً احتمال أن يكون لديك ردة فعل سلبي على التخدير المستخدم في العلاج. إذا قررت متابعة علاج PRP لفقدان الشعر ، فأخبر طبيبك مقدمًا عن التسامح مع التخدير.