ما هي عملية ربط المعدة وأهم فوائده

تواجه الكثير من النساء صعوبة في التخلص من الدهون الزائدة والوزن الزائد بعد عمر معيّن، فتلجأ إلى العمليات الطبية والتجميلية لتخفيف الوزن بأسرع وأسهل طرق ممكنة.

عملية ربط المعدة باتت من أكثر العمليات شهرة للتخلص من الوزن الزائد وتصغير المعدة، وذلك للحصول على جسم رشيق ونحيف، فتعرفي على كيف تتم هذه العملية وعلى أهم فوائدها.

ما هي عملية ربط المعدة وأهم فوائدها

كيف تتم عملية ربط المعدة

عملية ربط المعدة تعد طريقة فعّالة للتخلص من الوزن الزائد والدهون، فتتم هذه العملية من خلال تخدير عام، حيث يقوم الطبيب بخمسة شقوق في البطن يتم من خلالها إدخال منظار أو أنبوب رفيع فيه كاميرا صغيرة.

يساعد المنظار على تقسيم المعدة إلى قسمين من خلال ربط الجزء العلوي منها، وترك ممر بين القسمين لكي يمر به الطعام. وبإمكان الطبيب لاحقاً تصغير أو توسيع الممر من خلال إبرة صغيرة  مخصصة لإدخال محلول ملحي لملء تجويف الرابط. عملية تربيط المعدة تساعد على التخلص من الوزن الزائد تدريجياً بطريقة سريعة ومن دون أي خطورة. 

فوائد عملية ربط المعدة

هناك عدة فوائد لعملية ربط المعدة، فهي لا تغير أي تركيبة في المعدة أو وظائفها أو في شكلها التشريحي.

فتعد هذه العملية من أسهل العمليات والأقل خطورة على حياة الإنسان، فلا يتم استئصال أي جزء من المعدة، ويبقى لدى الطبيب الخيار الدائم في تصغير أو توسيع حجم المعدة عند الحاجة.

من أهم فوائد عملية ربط المعدة أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد على المدى الطويل بطريقة سريعة وسهلة ومن دون أي مجهود شخصي، فتحسن نوعية حياة الإنسان إلى الأفضل،

أيضاً، لدي المريض فرصة أقل في الإصابة بالتهابات وعدوى أو الفتق، ونسبة التعافي تكون سريعة ونتائجها مضمونة.