تفاصيل تقنية جي بلازما لشد الجلد المترهل وما هي أضرارها

بالنسبة للعديد من النساء، تعتبر البشرة الرخوة والمترهلة مصدر قلق غير مرغوب فيه خاصة عند وضع مستحضرات التجميل، والذي يؤثر سلباً على المظهر الخارجي. سبب مرونة الجلد وترهلها هو انخفاض الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينات داخل الجلد مسؤولة عن إعطائها صلابة ومرونة.

تلعب الشيخوخة والتعرض المفرط للشمس وعلم الوراثة، دوراً مهماً في المساهمة في ترهل البشرة، فتقنية جي بلازما، إجراء تجميلي غير جراحي يساعد على شد الجلد المترهل ومكافحة تراخي البشرة. فتعرفي على تفاصيل تقنية جي بلازما لشد الجلد المترهل وأهم أضرارها.

ما هي تقنية جي بلازما لشد الجلد المترهل

تستخدم تقنية جي بلازما لشد الجلد المترهل، طاقة التردد اللاسلكي وغاز الهيليوم، فعندما يتلامس البلازما مع البشرة، فإنه يولد الحرارة ويزيل الأكسجين من سطح بشرتك دون أن يذوب أو يبخر البشرة. فيتم عمل شق صغير أولاً في المنطقة المراد علاجها، ثم يتم إدخال أنبوب متصل بجهاز جي بلازما، والذي يتم من خلاله إطلاق غاز الهيليوم الذي ينتج طاقة البلازما ويساعد على شد الجلد من خلال الشقوق الصغيرة.

تعمل هذه العملية على التخلص من الرطوبة من المنطقة المعالجة لتشكيل طبقة من الجلد المجفف، تزيد الأنسجة المجففة من مقاومة الجلد للكهرباء الناتجة عن الجهاز، مما يمنعها من المعالجة الزائدة وتوجيه البلازما إلى المناطق التي لم يتم تسخينها بعد.

تتسبب الحرارة الملامسة للجلد في تقلص ألياف الكولاجين على الفور، مما يؤدي إلى تحسينات واضحة في تراخي البشرة وانخفاض في التجاعيد والخطوط الدقيقة.

آيضاً، قد يتطلب شد الجلد بالبلازما علاجات متعددة للحصول على نتائج أكثر وضوحاً وفعالية.

أضرار تقنية جي بلازما

تشمل الآثار الجانبية وأضرار تقنية جي بلازما احمرار الجلد وتورم البشرة لمدة أسبوعين تقريباً، ولكن تختفي هذه الأعراض تدريجياً بعد العملية.

أيضاً تقشير الجلد لمدة تصل إلى 9 أيام، أو فرط تصبغ موضعي، أي سواد الجلد لمدة شهر أو أقل، بالإضافة إلى ظهور ندبات في المنطقة التي تم استعمال تقنية جي بلازما عليها.

فاحرصي على مشاورة طبيبك جيداً قبل وبعد الخضوع لشد الجلد المترهل من خلال تقنية جي بلازما، لتفادي أي آثار جانبية وأضرار قد تحصل على بشرتك.