ما هي عملية تجميل الأنف وأهم أضرارها

عملية تجميل الأنف تساعد على تغيير شكل الأنف أو تحسين وظيفته. يمكن أن يتم ذلك لأسباب طبية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف، أو التشوهات الناتجة عن الصدمات أو العيوب الخلقية، أو لأسباب تجميلية، والتي ستغير شكل الأنف ومظهره للأفضل.

تساعد عملية تجميل الأنف في تعزيز ملامح الوجه وتمنحك جمال فريد وطبيعي، فتعرفي على عملية تجميل الأنف وأهم أضرارها.

ما هي عملية تجميل الأنف وأهم أضرارها

عملية تجميل الأنف

أثناء عملية تجميل الأنف، يقوم الجراح بإجراء جروح داخل الأنف أو عبر قاعدة الأنف، ثم يقوم بعد ذلك بإعادة تشكيل العظام الداخلية والغضاريف لإنتاج مظهر أكثر إرضاءً.

يمكن للجراح تغيير شكل عظامك الأنفية أو الغضاريف بعدة طرق، وهذا يتوقف على مقدار الاحتياجات المراد إزالتها أو إضافتها، وهيكل أنفك والمواد المتاحة.

لإجراء تغييرات طفيفة، قد يستخدم الجراح غضروف مأخوذ من داخل أنفك أو من أذنك. أما لإجراء تغييرات أكبر، يمكن للجراح استخدام الغضاريف من ضلعك أو غرساتك أو عظام من أجزاء أخرى من الجسم. بعد إجراء هذه التغييرات، يضع الجراح جلد الأنف والأنسجة الخلفية ويخيط الشقوق في أنفك، فهذه العملية تساعدك على الحصول على أنف مثالي وجميل كما كنت تتمنين.

أضرار عملية تجميل الأنف

كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، فإن عملية تجميل الأنف تنطوي على مخاطر مثل النزيف، العدوى، أو رد فعل سلبي على التخدير.

تشمل المخاطر المحتملة الأخرى الخاصة بعمليات تجميل الأنف أيضاً صعوبة في التنفس من خلال أنفك، خدر دائم داخل وحول الأنف، احتمال أن يكون أنف غير متكافئ، الشعور بألم شديد، تورم حول الأنف، تندب، أو الحاجة إلى جراحة إضافية.