تفاصيل عملية تجميل الأذن الخفاشية

تعد الأذن الخفاشية، مشكلة شائعة نسبياً تؤثر على جمال المرأة الخارجي، فالعملية الجراحية لتجميل الأذن الخفاشية تكون الأنسب والأفضل في هذه الحالة. هذه العملية التجميلية يمكن أن تكون مفيدة للغاية لبعض المرضى، حيث أنها تغير حجم أو شكل الأذنين لشكل أجمل وأفضل.

تفاصيل عملية تجميل الأذن الخفاشية

ما هي عملية تجميل الأذن الخفاشية وكيف تتم

تصحيح الأذن الخفاشية أو رأب الأذن هي عملية لتصحيح آذان الخفافيش ووضعها أقرب إلى الرأس.

فيتم إجراء الجراحة التجميلية عادة باستخدام مخدر موضعي مع مهدئ، يتم إجراء شق على شكل كرة القدم في التجعد خلف الأذن، وتتم إزالة بعض الجلد. ثم يتم إعادة طيات الأذن، اللولب ومضادة اللولب. تتضمن هذه العملية استخدام الغرز التي تُثبت الغضروف في مكانه وتساعد على تقريب الجزء العلوي من الأذن من الرأس.

يتضمن الجزء الثاني من الجراحة التجميلية للأذن وضع الأذن بأكملها أقرب إلى الرأس من خلال إضعاف جزء من الغضروف (يتم ذلك عن طريق إجراء سلسلة من الشقوق في الغضاريف) بحيث يمكن خياطتها في وضع جديد. أخيراً، يتم غلق الشق وتغطية الأذنين بضماد.

بشكل عام، يجب أن تستغرق عملية جراحة الأذن التجميلية بأكملها ساعة ونصف.سيتم استبدال الضمادات بعد أيام قليلة من الجراحة التجميلية للأذن، وستتم إزالة الغرز الخارجية خلال أسبوع.

أضرار عملية تجميل الأذن الخفاشية

مخاطر جراحة الأذن التجميلية ضئيلة، ولكنها تشمل التصحيح الزائد للآذان، مما يجعلها قريبة جداً من الرأس. تطور الجدرة، ندبة سميكة تنمو أكبر من الندبة الأصلية.

تطور ورم دموي وعدوى، تورم موضعي بسبب تراكم الدم، في غضروف الأذن. أيضاً يمكن ظهور ندبة صغيرة وراء كل أذن وكدمات طفيفة حول الأذنين.