فوائد وأضرار حقن الكولاجين تحت العين للقضاء على الهالات السوداء والتجاعيد

الكولاجين هو بروتين يُفرز بشكل طبيعي ويحافظ على بنية بشرتك ونعومتها ومرونتها. كلما تقدمت في العمر يقل الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك، هذا الانخفاض في إنتاج الكولاجين يسبب التجاعيد والعينين الفضفاضة. فمن المهم إيجاد طرق للمساعدة في زيادة إنتاج هذا الكولاجين للحفاظ على بشرة تبدو صحية وسلسة خالية من التجاعيد. فإليك كيفية القضاء على الهالات السوداء والتجاعيد من خلال حقن الكولاجين ومخاطر حقن الكولاجين.

فوائد وأضرار حقن الكولاجين تحت العين للقضاء على الهالات السوداء والتجاعيد

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين طبيعي موجود في العظام والغضاريف والجلد والأوتار، فبعض الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد ضروري لقوة الجلد ومرونته. مع مرور الوقت، يخف إنتاجه، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لياقته فيبدأ ظهور التجاعيد والترهلات. في محاولة لمحاربة علامات الشيخوخة، يلجأ الكثير من الناس إلى حقن الكولاجين. نظراً لكونه بروتيناً طبيعياً، فهناك بعض الآثار الجانبية النسبية المرتبطة باستخدامه في عمليات التجميل، ليتضمن علاج الكولاجين حقنة واحدة أو أكثر من الكولاجين في منطقة معينة.

حقن الكولاجين في الوجه هي طريقة آمنة وفعالة للحصول على بشرة بأقل تجاعيد. ومع ذلك، يجب أن يكون المرضى على دراية بأن العلاج ينطوي على مخاطر ومضاعفات محتملة، فكما هو الحال مع أي إجراء تجميلي يجب أن يكون لدى المرضى فهم شامل لمخاطر وفوائد علاج الكولاجين قبل أن يقرروا الخضوع لهذا الإجراء.

فوائد حقن الكولاجين تحت العين

استخدمت حقن الكولاجين لعقود من الزمن لتجديد ليونة الجلد والمساعدة في الحفاظ على مظهره الشبابي. علاج الكولاجين هو علاج آمن وغير جراحي يمكنه التخلص من خطوط الوجه والندبات، وكذلك تحسين مظهر أجزاء معينة من الجسم.

يقدم الكولاجين للمرضى نعومة الجلد أقل التجاعيد والخطوط، ملء ندبات حب الشباب الضحلة، وعموما مظهر أصغر سنا وأعذب.

أيضاً من أهم فوائد حقن الكولاجين تحت العين هي من خلال التخلص من التجاعيد الموجودة حوالي العين والهالات السوداء.

أضرار حقن الكولاجين تحت العين

يحمل حقن الكولاجين بعض المخاطر ذاتها التي تحدث في أي جراحة التجميل. فتشمل المخاطر عدوى بكتيرية، رد فعل على التخدير، تفاعل الحساسية، احمرار تورم أو كدمات.

في حالات نادرة جداً يمكن أن تتشكل ندبة ضحلة في موقع الحقن. إذا واجهت احمراراً طويلاً وتورمًا وحكة وثباتاً في موقع الحقن ، فاتصلي بالطبيب على الفور.