ما هي عملية شد الذراعين واهم مخاطرها

تخلصي من الجلد الزائد والفضفاض من خلال عملية رفع وشد الذراع

تخلصي من الجلد الزائد والفضفاض من خلال عملية رفع وشد الذراع

تخلصي من مشكلة الدهون الزائدة في الذراعين

تخلصي من مشكلة الدهون الزائدة في الذراعين

تعرفي على عملية شد الذراعين وأهم مخاطرها

تعرفي على عملية شد الذراعين وأهم مخاطرها

ما هي عملية شد الذراعين واهم مخاطرها

ما هي عملية شد الذراعين واهم مخاطرها

إذا كان لديك جلد أو دهون زائدة في منطقة الذراع، فقد تعاني من مشاكل وتحديات عدة منها التهيج، وتقليل الحركة وعدم القدرة على ارتداء ملابس معينة. يمكنك التخلص من مشكلة الدهون الزائدة في الذراعين من خلال عملية شد الذراعين المعروفة أيضاً باسم رأب العضلة، والذي يعيد تشكيل الجزء السفلي من الذراع، من منطقة الإبط إلى الكوع. تعرفي على عملية شد الذراعين وأهم مخاطرها.

 

ما هي عملية شد الذراعين واهم مخاطرها

 

ما هي عملية شد الذراعين

شد الذراع أو رأب العضلة، هو إجراء جراحي يقلل من ترهل الجلد الزائد الذي ينزل للأسفل، ويشد وينعم الأنسجة الداعمة الكامنة التي تحدد شكل الذراع العلوي، ويقلل من جيوب الدهون المحلية في منطقة الذراع.
 أيضاً، يمكن أن تؤدي التقلبات في الوزن وتزايد السن والوراثة إلى ظهور ذراعيك العلويتين بشكل متدلي.
قد تكون جراحة شد الذراع مناسبة لك إذا كان الجانب السفلي من ذراعيك العلويين يتراجعان أو يبدو فضفاضاً وممتلئاً بسبب الجلد الزائد والدهون.

 

كيف تتم عملية شد الذراعين

يتضمن إجراء رفع الذراع الخطوات التالية وهي التخدير في الوريد أو التخدير العام. ثم يقوم الطبيب بالشق، فيعتمد طول ونمط الشق أثناء الجراحة رفع الذراع على مقدار وموقع الجلد الزائد المراد إزالته.
يتم وضع الشقوق بشكل عام في الجزء الداخلي من الذراع أو على الجزء الخلفي من الذراع، وهذا يتوقف على تفضيل الجراح، وقد يمتد من الإبط إلى أعلى الكوع مباشرة. الدهون الزائدة قد يتم استئصالها مباشرة أو علاجها عن طريق شفط الدهون.
اعتمادًا على حالتك المحددة ، قد تكون الشقوق محدودة، ثم يتم تشديد الأنسجة الداعمة الكامنة وإعادة تشكيلها مع الغرز الداخلية. أخيراً، يتم تنعيم البشرة فوق المحيط الجديد لذراعك. الخطوة الأخيرة تكون من خلال إغلاق الشقوق إما بخياطة أو غرز قابلة للامتصاص، ويتم إزالتها خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد رفع ذراعك.

 

مخاطر عملية شد الذراعين

تأتي جراحة شد الذراع، مثلها مثل جميع العمليات الجراحية ، في خطر حدوث مضاعفات، على الرغم من أن جراحة رفع وشد الذراع نفسها عادة ما تكون آمنة للغاية.

ظهور الندبات والشقوق قد تكون إحدى المخاطر، ولكنها تظهر في مناطق لا يمكن رؤيتها بسهولة، وقد يتم علاجها باستخدام حقن الكورتيكوستيرويد. أيضاً عدم التناسق والتماثل في شكل الذراعين قد تكون إحدى الأسباب أيضاً، وقد تحدث هذه التغيرات أثناء فترة الشفاء، في حين أن الطبيب الجراح سيحاول جعل الذراعين تبدو متماثلة قدر الإمكان.

أيضاً قد تتعرضين لتغيرات في إحساس الجلد، حيث يمكن أن تؤثر هذه العملية على الأعصاب الحسية السطحية بالإضافة إلى امكانية الإصابة بالنزيف والعدوى.