خطوات عمليات تصغير وتجميل القدم

هناك العديد من النساء اللواتي يعانون من مشاكل تجميلية في القدم، مما يسبب لهم مشاكل نفسية وقلة ثقة بأنفسهن بسبب مظهر أقدامهم التي قد تكون قد حصلت إثر تشوهات خلقية، أو عدم تناسق بحجم وطول الأصابع. تُعد القدم من أساس وعلامات جمال المرأة، فإذا كنت ترغبين بالحصول على أقدام صغيرة وجميلة، تعرفي معنا بالخطوات على عملية تجميل وتصغير القدم.

خطوات عمليات تصغير وتجميل القدم

ما هي عملية تصغير وتجميل القدم ؟

تساعد عملية تصغير وتجميل قدم المرأة على إعادة ثقتها بنفسها وتغيير مظهرها الخارجي. تتم عملية تصغير القدم من خلال تغيير حجم وطول أصابع القدم. باتت هذه العملية معروفة جداً ومشهورة في جميع أنحاء العالم حيث تمنح المرأة الفرصة بتجميل أصابعها والحصول على أقدام رائعة، فيقوم الطبيب بالتخلص من العظام والدهون الزائدة في القدم وإزالة تكتلات وتورم العظام لمنح المرأة أصابع جميلة وقدم أصغر.

خطوات عمليات تصغير وتجميل القدم

الشق الجراحي

قبل أن يقوم الطبيب بشق جراحي على القدم، سوف يقوم بتخديرك ببنج موضعي لكي لا تشعري بأي ألم، وستكونين حاضرة وواعية خلال العملية وستسمعين كل ما يجري، ولكن إذا كان هذا يزعجك فبإمكانك أن تطلبي أن يتم تنويمك أثناء العملية.

بعد التخدير يبدأ الطبيب بالعملية من خلال إجراء شق جراحي على جانب أصابع القدم أو على القدم كلها، حسب وضع المريض وكمية العظام التي تريدين تقصيرها وتجميلها. أساس العملية هي العظام، فسيتم إزالة الجلد والعضلات أولاً لكي يستطيع الطبيب أن يقص العظام وتقصيرها. 

عملية تقصير القدم

كمية تقصير عظام القدم يعتمد على المريض وشكل القدم المرغوبة، فيبدأ الطبيب بقص العظام وإعادة تشكيلها حسب طلب المريض. فبعد قص العظام يتم تجميل القدم من خلال وضع العظام في الشكل الصحيح وإعادة الجلد والعضلات مجدداً. يتراوح وقت العملية حسب المريض وكمية العظام التي تم إعادة تشكيلها وتجميلها.

إغلاق الشق الجراحي

الخطوة الأخيرة بعد تقصير القدم هي إغلاق الشق الجراحي وتجميل القدم بحيث لا تترك أي ندبة أو أثر. يتم ربط القدم بعد انتهاء العملية، كي لا يقوم المريض بالدعس أو الخطو على قدميه لمدة قصيرة.