السعودية مزون أشقر لـ هي : أحلم أن أرى منتجات مزن الطبيعية تمثل السعودية في البوتيكات العالمية

 مزون اشقر

مزون اشقر

 منتجات طبيعية من صناعة مزون

منتجات طبيعية من صناعة مزون

 منتجات مزن الطبيعية

منتجات مزن الطبيعية

منتجات المسك من مزن

منتجات المسك من مزن

 مقشرات مزن الطبيعية

مقشرات مزن الطبيعية

صابون مزن الطبيعي

صابون مزن الطبيعي

 اقنعة طبيعية للبشرة

اقنعة طبيعية للبشرة

ربما تقودنا الصدفة إلى أماكن كثيره لم نخطط لها مسبقا ، لكن بالسعي والعمل والاجتهاد سنحافظ على هذه الصدفة ليكون طموح ونجاح وجدته وحققته السعودية مزون أشقر والتي قادتها الصدفة للعمل في منتجات العناية بالبشرة لتتمسك بهذه الصدفة الممتعة وتحمل أحلامها لطموح لا ينتهي ، ويمكن مشاهدة منتاجات مزون عبر حسابها على الانستقرام أو من خلال موقعها الرسمي او من حسابها سناب شات

عرفينا عنك أكثر مزون

اسمي مزون اشقر ، تخصصي في مرحلة البكالوريوس كان في العمارة الداخلية أما مرحلة الماجستير فكانت في تخصص تعليم التصميم ، لدي هويات متعددة منها القراءة والأعمال الفنية ، وأنا متزوجة وأم لطفلين.

متى بدأت في تكوين فكرة تخصيص منتجاتك ؟

فكرة منتجات التجميل أتت بالصدفة ، فبعد أسبوع طويل ومرهق في العمل قررت إقامة حفلة (سبا) لزميلاتي وفكرت بعمل توزيعات او هدايا لهم بعد الحفل ، وبعد بحث قصير اكتشفت عالم منتجات العناية المصنوعة باليد ، وقررت حينها أن أبحث عن المكونات والعلب ولأني مصممة قررت تصميم شعار او لوجو يناسب المنتجات ، بعد نقاش مع زميلاتي تم اختيار اسم مزن وصممت له شعار سريع وساعدتني في ذلك أختي ، والجميل في الموضوع أن صديقاتي استمتعوا جدا بالمنتجات وبعضهم طلب المزيد منها بعد انتهاء ما لديهم ، و بعد شهر عرضوا علي فكرة المشاركة في أحد المعارض العائلية وبالفعل اشتركت في إحداها ، و بعد مشاركتي بالمعرض بحمد الله أنتهت جميع المنتجات في اليوم الأول وصنعت المزيد منها لتباع الكمية أيضا ، والتي أصنعها جميعها في مطبخ منزلي ، بعد ذلك استمريت بالمشاركة في المعارض داخل وخارج المملكة إلى أن استأجرت معمل للتصنيع في حاضنة صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة ، بعدها حصلت على الترخيص الصناعي لتصنيع المنتجات بحمد الله وترخيص هيئة الغذاء والدواء للمصنع.

ما هي هذه المنتجات حدثينا عنها بالتفصيل؟

منتجات مزن هي منتجات طبيعية للعناية بالبشرة ، وجميعا مصنوعة باليد ، ومنتجات مزن عبارة عن مرطبات جسم غنية بزبدة الشيا وذات روائح مختلفة ، وكذلك لدينا زيت الجسم المرطب ، ومقشر الجسم بملح البحر الطبيعي الذي يساعد على الاسترخاء، ومقشر الجسم بالسكر البني ومقشر الجسم بالقهوة ، كما نتميز بالصابون الطبيعي المصنوع بالزيوت الطبيعية بروائح العود والمسك ، وجميع هذه المنتجات تم تطويرها وتصنيعها في معمل خاص في الدمام .

ما هي الصعوبات التي واجهتها خلال تأسيسها وتسويقها؟

أهم الصعوبات والتي ما زلت أواجهها هي التنسيق بين وقت البيت والأولاد ووقت العمل ، فعملي الخاص يستنزف الكثير من الوقت والجهد ومن الصعب جدا التنسيق بين روتين البيت والعمل الخاص.

أيضا من الصعوبات التي أواجهها هي الحصول على المكونات الأولية للمنتجات وتغليفها والحصول على التراخيص اللازمة للمصنع لصغر حجم المصنع وقلة عدد العاملين فيه ، واجهتني صعوبات في تسويق المنتجات ولكن تمكنا بحمد الله من توفيرها في ما لا يقل عن ٣٠ صيدلية وبوتيك عبر المملكة وعدد من المواقع الالكترونية المعروفة. كما نوفر منتجات خاصة بمراكز التجميل لخدمات السبا.

هل تعتبر مزون أول سيدة سعودية لديها علامة خاصة بها للبشرة؟

هل انا الوحيدة لا، اعرف عن الكثير من السيدات لديهن علامات تجارية لمنتجات العناية بالبشرة. ولكن قد أكون من أوائل الحاصلات على التراخيص اللازمة لممارسة هذا النشاط.

كيف ترى مزون نفسها بعد سنوات من الآن؟

أرى منتجات مزن تمثل السعودية في البوتيكات العالمية في لندن ونيويورك والفنادق المحلية والمطارات ، واتخيل المصنع الكبير يديره العديد من الفتيات السعوديات وذلك في بيئة مريحة وممتعه لهن حيث يشعرن بالفخر للانتماء لماركة سعودية معروفة.