روان العمرو فنانة سعودية تنتقل بفنّها الى التجميل نحو آفاق مختلفة

من قال إن عليكِ أن تحصري نفسك بشفاه لامعة وعين جميلة وربما القليل من اللمعان في الحفلات؟ أكثر فناني المكياج جرأة الذين يعملون اليوم يفعلون العكس، والتركيز اليوم على كلمة فنانة وليست أخصائية مكياج فقط لأنها تخلق السحر من خلال التعامل مع وجهها كلوحات فارغة تضيف اليها لمساتها الإبداعية الخاصة.

الفنانة ذات الأنامل الساحرة في مقتبل العشرينات من عمرها روان العمرو تدعونا اليوم في رحلة رائعة مع "هي" إلى جوانب عملها لنتعرف عن المزيد خلف كل اطلالة تطلّ بها من خلال حسابها على منصة انستغرام.

اطلالة درامية - روان

حدثينا عن بدايتك في عالم التجميل.

كنت احمل شغفاً تجاه مستحضرات التجميل منذ صغري كأي فتاة تقتنص الفرصة المناسبة لاستخدام مستحضرات والدتها، وبدأت بعمل اطلالات مختلفة عن العادة في 2015 وكنت أتداولها مع صديقاتي فقط لكن البداية الفعلية كانت في 2019 بعد أن أدركت انني فعلاً أملك موهبة يجدر بالجميع أن يراها فأنشأت حساب انستغرام حتى أنشر أعمالي عليه لتصل للجميع.

كأخصائية تجميل، كيف تحدّدين دورك في المجتمع؟

أميل لمواكبة الأحداث المحيطة والتعبير عن تأييدي أو رفضي لها أو احتفائي بها بطريقتي الخاصة، فمثلاً في اليوم الوطني السعودي تفاجأت بعدد من المتابعين من خارج السعودية لا يعلمون لماذا نحتفل به فصنعت طلّة مخصصة للتعريف بتاريخ المملكة للعالم ولاقت الكثير من الاطراءات.

من هي أو هو أخصائي التجميل الذي تأثرت بأعماله في عالم التجميل؟

Gabrielle Alexis.

من أين تستمدين إلهامك في اطلالتك الفنية؟

أؤمن بالتغذية البصرية لذلك أتابع مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار كما أُمعن النظر في المحيط الخارجي حيث استسقيت الهامي مرةً من تشعّبات موجودة في قطعة سيراميك وأيضاً احياناً تراودني قصص من نسخ خيالي وأستمد منها الالهام.

الفراشات - روان

كيف تحافظين على دوافعك وإلهامك اذا نفِذت منك جميع مصادر الالهام؟

مررت بهذه المرحلة الشهر الماضي و غلبني إحساس أنني لا أستطيع التطور، فاكتشفت ان الطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي التوقف عن مقاومتها ثم بعد ذلك تلقائياً سيبدأ عقلك بخلق الأفكار من جديد فألهمني اطار صور صنعته لي صديقتي لطلة فنية سترونها قريباً.

لو طلبنا منك تسمية مسلسل او فيلم سينمائي أُعجبتِ بطريقة المكياج فيه؟

مسلسل الدراما الأمريكي Euphoria

بعد النجاح الذي حققتيه حتى الان هل تفكرين بإنشاء خط مستحضرات تجميل خاص بك؟

بالتأكيد هذا أحد أحلامي التي سأعمل على تحقيقها قريباً.

لو لم يحالفك الحظ في مجال التجميل ماذا كنتِ ستصبحين؟

مصممة أزياء، الى جانب شغفي بالتجميل أحب الأزياء جداً وأعمل حالياً على مشروع جديد في مجال الأزياء.

ماهي الإطلالة الأقرب لقلبك؟

اطلالة الفراشة مع العلم انها الأقل وقتاً وجهداً وبساطة، واطلالة الغروب أخرجت مني مهارة لم أكن أعلم بوجودها.

اطلالة هندسية   روان- جريئة

مع ازدحام عالم التجميل بالكثير من المبدعين محلياً وعالمياً أصبحت هذه المهنة مرغوبة جداً ويريد الكثير معرفة كيفية دخول المجال وإحداث تأثير كبير به فما هي نصيحتك لأي شخص تراوده فكرة البدء؟

أتفق معك مع ايماني التام بأن كل شخص يمتلك قدرة أو ميزة لا تشبه غيرها لأنني مررت في هذا التساؤل من قبل، هل سأحدث فرقاً في المجال أم لا؟ فبدأت أفكر بطريقة إيجابية وأرى شخصية كل فنان في أعماله واكتشفت ان الشخصيات تطغى بميزاتها على الأعمال في مختلف المجالات، لذلك أنصح المقبلين على المجال أن يكونوا أنفسهم فقط.

لمتابعة المزيد عن اطلالات روان في عالم التجميل و الأزياء زوروا حسابها على منصة انستغرام :

https://www.instagram.com/riri.i9/