CURATED شركة محلية للمنتجات الجمالية الآمنة والصحية بقيادة أنثوية

مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
1 / 10
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
2 / 10
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
3 / 10
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
4 / 10
مؤسستا Curated هند عزيز وعليا الخفاجي
5 / 10
6 / 10
7 / 10
8 / 10
9 / 10
10 / 10

منذ تأسيسها سنة 2018 من قبل الصديقتين "هند عزيز" و"عليا الخفاجي"، إتخذت شركة "كيورايتد" Cuarted من دبي مقراً لها، وهي تقوم بمفردها بتغيير مقاييس القطاع الجمالي في المنطقة عبر سياستها المبتكرة والمستقلّة في توزيع المنتجات الجمالية الآمنة. يقدّم نموذج العمل السبّاق الذي تعتمده الشركة فرصة للعلامات التجارية الرائدة والمتخصّصة التي تمثلها لكي يكون لها بصمة مستدامة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال التنسيق بينها وبين شركائها في متاجر البيع بالتجزئة بهدف تقديم حلول فعّالة واستراتيجية ذات قيمة عالية من شأنها تلبية الطلب المتزايد على المنتجات الجمالية الآمنة من قبل الرجال والنساء في المنطقة.

التزاماً منهما بتريّد تغيير جذري ضمن القطاع الجماليّ في دول مجلس التعاون الخليجي، صممّت المؤسستان "هند" و"عليا" شركتهما "كيورايتد"Curated  كامتداد حقيقي لقيمهما ونظرتهما، عبر تمثيل واطلاق ماركات رائدة للعناية بالجمال لا تؤذي الصحة،.تمّ إطلاق "كيورايتد" Curated  كوسيلة تسهّل اعتماد أسلوب حياة  أكثر وعياً وإدراكاً في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي اليوم تبذل  أقصى الجهود من خلال نهج متكامل لتقديم خدمات تطوير العلامات التجارية واستشارات في استراتيجيات البيع بالإضافة للخدمات اللوجستية في المنطقة والخبرة في قطاع الجمال من أجل إدخال أهمّ الماركات العالمية للمنتجات الجمالية الآمنة إلى سوق الخليج العربي.

 تمثّل "كيورايتد" Curated  حصرياً أكثر من 20 علامة تجارية لمنتجات صحية وجمالية آمنة اختيرت بعناية تشمل منتجات العناية بالبشرة والجسم ومزيلات الرائحة للرجال والنساء على حدّ سواء. نذكر من بعض العلامات التجارية التي تمثلها "كيورايتد" Curated "سولاريس لابوراتوريز نيويورك" Solaris Laboratories NY، "إندي لي" Indie Lee، "باي داريّا داي" By Dariia Day، "أبيل أودور" Abel Odor، "كوربوس ناتورالز" Corpus Naturals، "فرسو سكِنكير" Verso Skincare، "إليس بروكلين" Ellis Brooklyn، "أس جاي أو سكِن" SJO Skin، "أيفا آيزا" AVA ISA، "تاوس أي إي آر" TAOS AER، "غلوس موديرن" Gloss Moderne، "أم دي أو سكِن" MDO SKIN، "إيريتيك بارفان" Heretic Parfum، "كوس+ كوس" Khus+ Khus، "سولاي توجور" Soleil Toujours، "ميني بلوم" Mini Bloom والعديد غيرها.

إنّ شبكة الشركاء الموثوقين للبيع بالتجزئة في توسّع دائم وتتضمّن تجار التجزئة العالميين والمتاجر الأكثر شهرة في دول مجلس التعاون الخليجي المتواجدين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر بما في ذلك "أَناس" Ounass و"تريانو" Tryano و"تيرّا بيوتي" Terra Beauty و"فايسز" Faces و"برشا كير" Barshacare و"إيثيكو" Etheco و"ساكس فيفث أفينيو بحرين" Saks Fifth Avenue Bahrain.

وفي هذا الحوار مع عليا وهند أخبرانا أكثر عن مراحل تطور العلامة وعن الصعوبات التي واجهتهما، كما شاركانا خططهما المستقبلية في عالم الجمال:

ما هي"كيورايتد" Curated

 "كيورايتد" Curated هي شركة توزيع محليّة مقرّها دبي. نوزّع حصريّاً علامات تجارية في مجال المنتجات الجمالية الآمنة والصحيّة وأسلوب الحياة في دول مجلس التعاون الخليجي. ونعتبر أنفسنا شركة توزيع ناشئة تشبه المتجر حيث نعمل عن كثب مع شركائنا لتقديم خدمة أكثر خصوصية وحميميّة نحو تطوير العلامات التجارية في المنطقة.

كيف تأسّست "كورايتد" Curated

 تأسّست "كورايتد" Curated منذ أكثر من عامين مكملةً للشركة الشقيقة "بوكسيتش" Boxich. كانت "بوكسيتش" Boxich عبارة عن منصّة اشتراك إلكترونيّة نموذجيّة تعرّف المنطقة على المنتجات الجمالية الآمنة في العام 2017. أردنا حينها جسّ نبض السوق الإقليمية عبر جذب المستهلكين نحو العلامات التجارية التي نعرضها. ولكوننا من الداعمين للأمور المتعلّقة بالبشرة، حاولنا كلّ من "هند "و"عليا" باستمرار البحث عن علامات تجارية جديدة ومستقلّة في سفراتنا. وفاجأنا الإنجذاب الواضح بالمنتجات الجمالية الآمنة. وسمحت لنا "بوكسيتش" Boxich بتقييم رغبات المستهلكين واحتضان بعض العلامات التي حظيت بردود فعل إيجابية من العملاء، والتي أرادت بالتالي أن يكون لها تأثير ونطاق أوسع في المنطقة. فقرّرنا عندها تأجيل "بوكسيتش" Boxich، إذ سنقدّم من جديد منصّة للتجارة الإلكترونية في صيف عام 2021، وركّزنا على تأسيس "كورايتد" Curated.

ما رأيكما في الحوار الحالي حول الاستدامة في عالم مستحضرات التجميل؟

 نعتقد أن الحوار أمر إيجابيّ. إنّ وجود آراء مؤيّدة حاضنة وأخرى غير مبالية، هو بصراحة أمر جيّد بالرّغم من كونه محبطاً. وإتّخاذ العلامات التجارية والشركات خيارات تجاه القرارات الصّائبة سواء كان ذلك في طريقة الحصول على المكوّنات أو التّغليف أو كليهما أو حتى النتائج اللاحقة مثل ردّ الجميل هي خطوات تحاول العلامات ومؤسّسوها القيام بها لإحداث تغيير. وهذه كلّها سمات إيجابيّة تحدّد حاليًا مجال صناعة مستحضرات التجميل. غير أنه لا يزال هناك حاجة إلى قدر أكبر من المسؤوليّة في بعض النواحي إذ يختار البعض ركوب الموجة الرّائجة واستخدامها كأسلوب تسويقيّ. وإكتشفنا، بعد أن غصنا في المنطقة، إنه لا يزال ينقص الكثير من التّثقيف والتّوعية حول الموضوع. ولا يزال ينبغي التركيز على أسباب التحوّل إلى أسلوب مستدام وتنفيذه وتبنّيه على صعيد المنطقة.

 ما هي أكثر الصعوبات التي توجّب عليكما تجاوزها من أجل تأسيس "كورايتد" Curated؟

بصراحة، لقد واجهتنا بعض التحديات في خلال العامين الماضيين. وتشمل هذه التحديات المسؤولية التي نتبنّاها في تطوير العلامات التجارية في المنطقة لمحاولة ضمان تلقّفها بشكل جيّد كما هي الحال في الأسواق الغربيّة. فهذا بحدّ ذاته يمثّل تحديًا دائمًا عند إطلاق علامة تجارية جديدة في السوق. وبالطّبع، لدينا التحديات الإعتياديّة كالخدمات اللّوجستيّة، إذ لم تكن إدارة الأمور في ظلّ جائحة كوفيد المهمّة الأسهل ولكننا خضناها كمنحنى تعليميّ بالنسبة لنا.

صفا المرأة في الشرق الأوسط التي تشتري منتجاتكما؟

عملاؤنا هم نساء يبحثن عن شيء جديد ومختلف والأهم من ذلك عن منتجات فعّالة. هي امرأة تتطلّع إلى إبراز جمالها من خلال التّركيز على بشرتها وما تحتاج إليه. وتدرك ما لا يجب أن تضعه على جسدها وتبتعد عن الطّرق البديلة المختصرة والمضرّة.

ما هي عمليّة اختياركما للعلامات؟ هل هي من العلامات التي تستخدمانها شخصيّاً؟

عملية الاختيار الخاصّة بنا واضحة جدّاً. نعم، إنها علامات تجارية جرّبنا أغلبيّتها واختبرناها على أنفسنا وفريقنا ومحيطنا للحكم بشكل أفضل على العلامة ومعرفة تأثيرها على أنواع مختلفة من البشرة. نهجنا هو العثور على العلامات التجارية التي تقدّم عاملًا فريدًا ومميزًا يناسب مجموعتنا من أجل تقديم منتجات شاملة بدلاً من أن تكون مجرّد علامة تجارية أخرى. نحن نراقب العلامات التجارية ونجري حوارات مع مؤسّسيها لفهم جوهرهم بشكل أفضل وخلفيّات علاماتهم التجارية ومدى شفافيّتها. هدفنا هو مشاركة المنتجات وتوسيعها في المنطقة على أمل توسيع نطاق الوصول إلى ما نراه الأفضل في هذا المجال بشكل دائم.

 ما هو واقع كونكما رائدتا أعمال في الشرق الأوسط؟

 إنه لأمر مثير للغاية في يومنا وعصرنا هذا. ونحب اختبار ذلك في جميع المجالات مع أصدقائنا، إضافة إلى استقطاب روّاد الأعمال في مجالات أخرى فهذه أيضًا طريقة رائعة لندعم بعضنا البعض. فنحن نحظى بالكثير من الدعم من زملائنا من روّاد الأعمال ومن مجتمعنا الذي نشعر بامتنان كبير له.

 ما هي الخطط المستقبليّة؟

لدينا بالفعل بعض الخطوات الإنمائيّة الخاصة بخطط التوسّع على صعيد إقليمي. نعلن حصريًا لمجلّة "هي" إطلاق "بوكسيتش" Boxich كمنصّة للتجارة الإلكترونية حيث سيتمكّنّ الجميع من التسوّق مباشرةً وعبر الإنترنت أيضًا.

×