النسخة الإلكترونية

Yara Shahidi سفيرة عالميّة لـDior في مجالي الأزياء والماكياج

Yara Shahidi سفيرة عالميّة لـDior في مجالي الأزياء والماكياج
Yara Shahidi سفيرة عالميّة لـDior في مجالي الأزياء والماكياج


أعلنت دار ديور Dior أن Yara Shahidi، الممثلة الحائزة على العديد من الجوائز، المنتجة والمسؤولة عن عمليّات التنظيم، سفيرةً عالميّةً للماركة في مجالي أزياء النساء والماكياج.

ستتعاون Yara مع الدار، للإحتفال بتصاميم وإبداعات المديرة الفنيّة لمجموعات النساء Maria Grazia Chiuri، والمدير الفنّي للإبداع والصورة لدى Dior makeup، Peter Philips .

Yara Shahidi ممثلة حائزة على عدّة جوائز، منتجة ومسوؤلة عن عمليّات التنظيم، بالإضافة إلى كونها نجمة مسلسل

Black-Ish المرشّج لجوائز Emmy و Golden Globe والذي يُعرض على ABC. كما تعمل Shahidi اليوم منتجة منفّذة ونجمة المسلسل المنبثق عنه Grown- Ish الذي يُعرض على Freeform، حيث تلعب دور Zoey Johnson، طالبة جامعية طموحة وسبّاقة في مجال الموضة في رحلتها لاكتشاف مرحلة البلوغ. فعندما عُرض المسلسل للمرّة الأولى في العام 2018، تحوّل إلى أفضل مسلسل كوميدي أطلقته القناة في خلال خمس سنوات ونصف، فحصد 4.5 مليون مشاهد في الأيّام الثلاثة الأولى لعرضه. وفي حين تركّز Shahidi على استخدام منصّتها لتمكين الآخرين وإلهامهم، إلاّ أنها تستمرّ في كونها واحدة من أكثر المواهب المبشرة في هوليوود.

تشمل مسيرة Shahidi في التمثيل أفلام طفوليّة مفضّلة، مثل فيلم Imagine That (2009)، الذي مثّلت فيه أمام

Eddie Murphy، وأفلام رومنسية ذات طابع سياسي اجتماعي، مثل فيلم Sun is Also a Star (2019)،  الذي يتمحور حول الهجرة والاندماج. كما في رصيدها أفلام أخرى منها Unthinkable (2010), Salt (2010), Butter (2011), and Alex Cross (2012). كما تمّ اختيار Shahidi مؤخراً للعب دور Tinkerbell الأيقوني، في العام 2022،  في النسخة الحيّة لقصّة Peter Pan و Wendy من انتاج Disney. وفي العام 2019، وسّعت Shahidi علاقتها بقناة ABC من خلال توقيع صفقة انتاج متعددة السنوات مع شريكتها في العمل ووالدتها Keri Shahidi تحت اسم: 7th Sun Productions.

بعيداً عن الشاشة، Yara طالبة بدوام كامل في جامعة هارفرد، حيث تدرس للحصول على بكالوريوس في الدراسات الاجتماعيّة والدراسات الإفريقيّة الأميركيّة. بالإضافة إلى كونها مناصرة للبرامج الإعلامية الشاملة، ومدافعة عن المساواة. كما أنّ Shahidi متحدثة علنيّة مرغوبة، في الحوارات مع أقرانها في الجامعة وقادة الفكر مثل: الدكتورةAngela Davis، الرئيس Obama ، Harry Belafonte Jr، وزيرة الخارجيّة السابقة Hillary Clinton ، الدكتور Cornell West، السيناتور Cory Booker ، والسيناتور الأبّ Raphael Warnock. كما أسست Shahidi في العام 2016، مستوحيةً من أعمالها الكثيرة مع الرئيس أوباما والسيّدة الأولى، مؤسسة Eighteen x18، المعروفة اليوم باسم WeVoteNext، لتسليط الضوء على دمج الـGen Z والـBIPOC في العمل السياسي.

وبعد تصنيفها بواحدة من الأصوات البارزة في جيلها، واعتبارها قائدة New Hollywood Guard، تلقّت Shahidi عدّة جوائز عن عملها خارج ميدان الترفيه، نذكر منها قائمة المراهقين الثلاثين الأكثر تأثيراً التي تصدرها مجلة Time، وقائمة Forbes لثلاثين شخص دون الثلاثين، قائمة قوى التغيير التي تصدرها مجلّة Vogue البريطانيّة، وقائمة نساء العام التي تختارها مجلّة Glamour بالإضافة إلى قائمة النساء ذات البشرة السوداء في هوليوود التي تصدرها مجلة Essence.

×