كاران واتس، الرئيس التنفيذي لـ HB Investments

Huda Kattan تستثمر في شركات التكنولوجيا بمجال العناية بالجمال عبر دعم منصّة FRESHA

21 يونيو 2021

Huda Kattan تستثمر في شركات التكنولوجيا بمجال العناية بالجمال عبر دعم المنصّة الرائدة لحجز مواعيد الصالونات والسبا، FRESHA.

Huda Kattan، مؤسّسة إمبراطوريّة "Huda Beauty" الناجحة لمستحضرات التجميل، ورئيسة مجلس إدارة HB Investments، اليوم عن الحافز الذي دفعها إلى الاستثمار في Fresha، نظام الحجز الأول في العالم في مجال العناية بالجمال والاستجمام. ويُعدّ التمويل الذي قدّمته Huda مؤخرًا للشركة تعاونًا قويًا بين المنصّة التكنولوجيّة الرائدة في مجال العناية بالجمال، وواحدة من بين أنجح رائدات الأعمال في هذا المجال على مستوى العالم.            

كلّ شهر، يستعين المستخدمون بمنصة Fresha للعثور على عشرات ملايين مواعيد العناية بالجمال والاستجمام لدى مؤسسات محليّة، وحجزها وتسديد مقابلها، عبر السوق الخاص بها. ٥٠ ألفًا من الصالونات، ومنتجعات السبا ومحلّات الحلاقة الشريكة تستفيد من Fresha لإدارة عمليّاتها بفضل برمجيّاتها التجاريّة البسيطة والتي لا تتطلّب اشتراكًا. تُلغي منصّة Fresha الصعوبات الأساسيّة التي غالبًا ما تواجهها مؤسسات الأعمال القائمة على الخدمات، من خلال تبسيط قبول حجوزات المواعيد عبر الإنترنت، معالجة عمليّات الدفع بالبطاقات، وإدارة سجلّات العملاء، فضلًا عن الأتمتة الذكيّة لعمليّات التسويق، التوظيف، جرد المنتجات والمحاسبة، في مكان واحد. يُذكر بأنّ Fresha هي المنصّة الوحيدة في العالم التي تقدّم خدمة الحجز المجّانيّة الكاملة المزايا، وبرمجيّات نقاط البيع للصالونات ومنتجعات السبا.             

لقد رأت Huda Kattan، التي أسّست علامة تجاريّة لمستحضرات التجميل تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات، من خلال مشاركة شغفها بالجمال علنًا عبر حسابها على إنستغرام – والذي يبلغ عدد متابعيه حاليًا ٤٨ مليونًا – إمكانيّات هائلة في منصّة Fresha. في معرض التعليق على ذلك، قالت Huda: "لقد شاهدت بنفسي الأثر الإيجابي لـFresha على روّاد الأعمال في مجال العناية بالجمال. يُمكن اعتبار هذه الشركة قوّة إيجابية ضمن المجموعة المتنامية من خبراء العناية بالجمال حول العالم، الذين يعتمدون بشكل متزايد نهج العمالة الذاتيّة. عبر وضع أفضل البرمجيّات التجاريّة في متناول الخبراء من دون أيّ رسوم اشتراك، تسمح لهم Fresha بالتركيز على أفضل ما يجيدونه – أي تقديم تجارب رائعة لعملائهم".

أمّا مؤسّس Fresha ورئيسها التنفيذي، ويليام زيكيري، فقال: "نحن نرى العديد من الفرص المثيرة للاهتمام للعمل بصورة وثيقة مع Huda Kattan وفريقها، لا سيّما في مجال التجارة الإلكترونيّة لمستحضرات العناية بالجمال"، مضيفًا بأنّ "قطاع العناية بالجمال على وشك أن يشهد تحولًا جذريًا عبر الإنترنت. وتحتلّ Fresha صدارة هذا التحوّل من خلال البرمجيّات المجّانيّة للصالونات، محلّات الحلاقة ومنتجعات السبا حول العالم. إنّ أدواتنا المخصصة للحجوزات عبر الإنترنت والتسويق الآلي، مع تطبيقات الأجهزة المحمولة والدمج المباشر في كلّ من إنستغرام، فيسبوك وغوغل، تقرّب المؤسسات المحليّة من مكان تواجد العملاء بشكل متزايد؛ أي على الإنترنت". وأضاف الشريك المؤسّس لـFresha، Nick Miller: "إنّ رصيد Huda الغنيّ من الخبرة في هذا المجال، شغفها التّام بالجمال، وقصّتها الملهمة في ريادة الأعمال، عوامل تجعل منها الشخص الأمثل للتعاون مع Fresha. نحن متحمّسون للعمل معًا للتوصّل إلى أساليب جديدة للاستفادة من التكنولوجيا وتحقيق قيمة فعليّة للخبراء في عالم العناية بالجمال والعملاء حول العالم."             

شكّل الاستثمار الأخير جزءًا من تمويل أكبر بقيمة ١٠٠ مليون دولار أمريكي لمنصة Fresha،  بقيادة شركة الاستثمار في الأسهم المتنامية القيمة General Atlantic، الواقع مقرّها في نيويورك، المموّلة لشركات التكنولوجيا العملاقة كـFacebook، Snap وAirbnb. وقد شاركت Huda Kattan عبر المكتب الاستثماري الخاص لمؤسسي علامة Huda Beauty العالمية، HB Investments، الذي تتولّى رئاسة مجلس إدارته، فيما تتولّى شقيقتها، Mona Kattan، رئاسته. في هذا الإطار، تقول Mona Kattan: "تُعدّ منصّة Fresha حلًّا مربحًا نتائجه مفيدة لكلّ من العملاء ومؤسسات الأعمال القائمة على الخدمات. فهي تقوّي هذه المؤسسات عبر تمكينها من الإدارة والتتبّع والنموّ بأسرع طريقة ممكنة، من دون اشتراك. بالنسبة إلى العملاء، هي منصّة بسيطة وسهلة للعثور على الخدمات وحجزها. لا حدود للإمكانيّات التي تتيحها هذه المنصّة". 

أمّا كاران واتس، الرئيس التنفيذي لـ HB Investments، فقال: "لقد قام فريق Fresha بعمل رائع مؤسّسًا شركة استثنائية. ومن شأن الاستثمار الذي قامت به General Atlantic أن يُساهم في تسريع نموّ الشركة ويرسّخ مكانتها الرائدة في مجالها".  

تعتمد المؤسّسات الشريكة لـFresha على المنصّة نظرًا لسهولة استخدامها ومزاياها الموفّرة للوقت، فضلًا عمّا تتضمّنه من ميّزات لتنمية المبيعات، في حين يتمتّع المستهلك النهائي بتجربة حجز ودفع مميّزة. وعلى مدى ثلاث سنوات متتالية، احتلّت Fresha الصدارة، بحسب التقييمات المستقلّة للمستخدمين، باعتبارها النظام الخاص بالصالونات ومنتجعات السبا الأكثر رواجًا، والأقل تكلفة، والأسهل استخدامًا.