معلومات عن عملية شد الجفون قبل عيد الفطر

البوتوكس يساعد على شد الجفن ورفع الحاجب

البوتوكس يساعد على شد الجفن ورفع الحاجب

إليك أهم الطرق الجراحية لعملية شد الجفون قبل عيد الفطر

إليك أهم الطرق الجراحية لعملية شد الجفون قبل عيد الفطر

يمكن استخدام الفيلر لتصحيح بعض حالات ترهل الجفن أو الانتفاخ

يمكن استخدام الفيلر لتصحيح بعض حالات ترهل الجفن أو الانتفاخ

تعاني بعض النساء من مشكلة ترهل الجفون المزعجة، التي تؤثر على شكل الوجه ككل. فترهل الجفون هي مشكلة أكثر خطورة مما قد تبدو، فلا تجعل المرأة تبدو أكبر سناً فحسب، بل قد تؤدي أيضاً إلى أمراض العيون وتدهور البصر.

إليك أهم المعلومات عن عملية شد الجفون وتحسين المظهر العام لوجهك، تحضيراً لعيد الفطر.

أسباب ترهل الجفون

البوتوكس يساعد على شد الجفن ورفع الحاجب

عوامل عديدة تؤثر على ترهل الجفون وظهور الجلد المتدلي فوق العيون، منها التقدم بالعمر، إلى جانب العامل الوراثي، والتدخين الذي يؤثر بشدة على شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى السهر وقلة النوم.

يمكن أن يكون جلد الجفن الزائد والمترهل محبطاً بشدة، فعندما يبدأ جلد الجفن الزائد بالتدلي فوق رموشك، يمكن أن يسبب عدم الراحة ومشاكل في الرؤية. فإذا كانت هذه هي حالتك، يجب استشارة الطبيب المختص لإيجاد الحلول المناسبة لك.

عملية شد الجفون بعدة طرق

توجد عدة طرق للتخلص من مشكلة الجفون المترهلة، منها الجراحية وأخرى علاجات غير جراحية.

 سنلقي الضوء على الطرق الجراحية والتي تساعدك على شد الجفون بطريقة سريعة وفعالة.

شد الجفون بالليزر

تقنية الليزر لشد الجلد، بدون جراحة تعد فعالة جداً للتخلص من مشاكل الجفون المترهلة.

فعن طريق العلاج بالليزر أو الترددات الراديوية، تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر على تسخين الطبقات العميقة من الجلد بلطف، وتحفز إنتاج الكولاجين. مع الكولاجين الجديد، يصبح جلد الجفن أكثر نعومة ومتانة.

شد الجفون بالفيلر

يمكن استخدام الفيلر لتصحيح بعض حالات ترهل الجفن أو الانتفاخ

 يمكن استخدام الحشو الجلدي أو الدهون الذاتية لتصحيح بعض حالات ترهل الجفن أو الانتفاخ. 

يتم حقن مادة الحشو أو الدهون في النقاط العالية من الخدين، مباشرة تحت العينين، لرفعها إلى مستوى الجفون. هذا يزيل الانتفاخ ويخلق انتقالاً سلساً من الغطاء إلى الخد.

شد الجفون بالبوتوكس

لا يعمل البوتوكس على شد الجفون من الناحية التقنية، ولكنه يمكن أن يساعد في إعطاء الوهم بعيون أكثر شبابا.  يمكن حقن البوتوكس بشكل استراتيجي في منطقة الحاجب لرفعه قليلاً.  هذا يقلل من بعض الجلد الزائد الذي يغطي الجفن العلوي وخط الرموش، ويمنح العينين مظهر أوسع ومشدود.

عملية شد أو رأب الجفون جراحياً

 للحصول على نتائج دائمة وفعالة، فإن التصحيح الجراحي هو الخيار الأفضل. توفر إزالة الجلد الزائد، والعضلات والدهون وشد الجلد المتبقي، نتائج أكثر فعالية وشبابية طويلة الأمد.

 يُعرف إجراء شد الجفون برفع الجفن أو "شد الجفن"، وهو أمر شائع للغاية بين كبار السن. يتم تنفيذ الإجراء على كل من الجفن العلوي والسفلي، وعادة ما يكون التعافي قصيراً والنتيجة ممتازة.