إنطلاق الموسم الخامس من “فاشن فورورد”

سينطلق الموسم الخامس من "فاشن فورورد" Fashion Forward، الحدث الأبرز في توجيه دفة صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو آفاق عالمية، بدبي يوم الجمعة 10 أبريل، وتشهد نسخته الخامسة على مدار أربعة أيام مشاركة نخبة من أشهر وأبرز مصممي الأزياء الراقية والجاهزة من أنحاء المنطقة. وستكون النسخة الخامسة الأكثر تنوعاً على الإطلاق منذ انطلاق "فاشن فورورد"Fashion Forward من حيث عدد علامات الأزياء المشاركة وعروض الأزياء والجلسات الحوارية المرافقة؛ إذ يشمل الموسم الجديد عروض أزياء تمثل 25 علامة أزياء، وست جلسات حوارية ونقاشية عن حاضر وآفاق صناعة الأزياء الشرق أوسطية، إلى جانب فعاليات التعارف بحضور أقطاب صناعة الأزياء الإقليمية والعالمية. 
 
ومنذ انطلاقته في أبريل 2013، استحوذ "فاشن فورورد" Fashion Forward على دور بارز ومؤثر في تحديد مسار صناعة الأزياء الإقليمية الآخذة بالتطور على نحو واسع ومتسارع، وأسهم في جذب أنظار صناعة الأزياء العالمية إلى دبي خاصة، ومنطقة الشرق الأوسط عامة.
 
وبهذه المناسبة، قال بونج جويريرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمهرجان "فاشن فورورد" Fashion Forward: "نتطلع إلى أن يكون برنامج الموسم الخامس من فاشن فورورد الأكثر تنوعاً على الإطلاق. فإلى جانب عروض الأزياء هناك الكثير من الفعاليات المرافقة التي تتيح لمصممي الأزياء التعريف بتصاميم الموسم بطرق متعددة، مثلما تتيح للحضور رؤية ومتابعة أحدث أفكار الأزياء بطرق مبتكرة. وللمرة الأولى، يشمل الموسم الخامس من فاشن فورورد فعالية "يوم في دي ثري"، حيث سينتقل الحدث إلى حي دبي للتصميم لاستضافة فعالية مخصصة لصناعة الأزياء هناك".
 
وتابع جويريرو قائلاً: "فاشن فورورد" Fashion Forward يتطور موسماً تلو آخر، ونحن حريصون على إثراء هذه التجربة والارتقاء بها لإتاحة أفضل منصة للكوكبة المبدعة من مصممي الأزياء في الشرق الأوسط لعرض أحدث تصاميمهم: محلياً وإقليمياً وعالمياً.
 
ويشارك في الموسم الخامس من "فاشن فورورد" 25 مصمم أزياء من لبنان والمغرب ومصر والكويت والإمارات إلى جانب الفلبين والهند. وكما جرت العادة في المواسم السابقة فإن كافة المصممين المشاركين يعملون بمنطقة الشرق الأوسط أو ينحدرون من بلدانها.
 
وسيعرض مصممو الأزياء المشاركون تشكيلة أزياء خريف/شتاء 2015 عبر عروض الأزياء وعدد من الفعاليات المرافقة خلال الفترة بين 10-12 أبريل في مدينة جميرا.
 
وعلاوة على عروض الأزياء والفقرات المرافقة، هناك «حوارات حي دبي للتصميم» التي تناقش وتتطرق لمحاور متنوعة.
 
وتعميقاً للشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع حي دبي للتصميم «دي ثري»، سينتقل اليوم الأخير من "فاشن فورورد" Fashion Forward إلى حي دبي للتصميم في فعالية تجمع المصممين بأقطاب صناعة الأزياء والإعلاميين والصحفيين والمسؤولين عن مشتريات الأزياء بأشهر المتاجر المرموقة. وإلى جانب فرص التعارف والجلسات النقاشية، ستُخصص لكل مصمم أزياء مساحة لعرض كامل تصاميمه للموسم.
 
وسيتابع صور عروض أزياء النسخة الخامسة من "فاشن فورورد" Fashion Forward عشاقُ الأزياء حول العالم عبر بوابة الأزياء WGSNالتي ترصد أبرز توجهات وصيحات صناعة الأزياء الشرق أوسطية.
 
ومرة أخرى ستتولى وكالة الصور الفوتوغرافية العالمية «غيتي إيميجيز» تصوير كافة عروض الأزياء لعرضها على موقعها.
 
يُقام الموسم الخامس من "فاشن فورورد" في مدينة جميرا خلال الفترة بين 10-12 أبريل، قبل الانتقال إلى حي دبي للتصميم "دي ثري" في 13 أبريل.