جون غاليانو يعود بمجموعة أزياء أبكت جميع الحاضرين!

بعد طول تأهب وترقب جاء اليوم الذي كان كل عشاق الموضة وتحديداً عشاق ملك الأزياء ينتظرونه، حيث قدم مساء الأمس John Galliano مجموعته الأولى لدار Maison Martin Margiela التي عُيّن فيها مؤخراً المدير الإبداعي. الكل كان متشوقاً ليرى ما في جعبة المصمم من إبداعات ليقدمها منذ طُرِدَ من دار Dior عام 2011، وهكذا كانت المجموعة...
 
في مدينة لندن وفي وقت سابق لمجموعات الموسم القادم قدم John Galliano مجموعته الأولى لدار Maison Martin Margiela بحضور عدد كبير من أصدقائه وداعميه وطبعاً عشاق الموضة ومنهم Kate Moss، مصمم الأزياء المعروف Manolo Blahnik، كذلك Christopher Bailey المدير الإبداعي لدار Burberry، وغيرهم... 
 
المجموعة كانت غنية وكأن Galliano حاول أن يفرغ كل ما تخزن لديه من إبداعات خلال السنوات الأربعة الماضية فيها، وطبعاً باستطاعة أي كان أن يلاحظ ان المجوعة من تصميمه حيث عكست الأجواء المسرحية والدرامية التي يتقنها بشدة لكن هذه المرة مع بعض السوداوية التي ربما عكست الحالة التي مر بها. 
 
عناصر الدار كانت موجودة، وقد نجح في تجسيدها كما يجب فرأينا الحرفة العالية في الخياطة، ورأينا التصاميم غير المألوفة والمبتكرة ورأينا أيضاً البساطة التي أظهرها في الفساتين ذات اللون الواحد والبدلات المستوحاة من خزانة الرجل. كما أعاد تقديم أقنعة الوجه التي اشتهر بها الدار لكن بطريقته الخاصة ورأينا في نهاية العرض قناع يشبه الجمجمة مع أسنان صُفَّت من اللؤلؤ، وأعيُن غير متناسقة. 
 
في آخر العرض وبعد أن مشت العارضات على المنصة ختاماً للمجموعة صفق الناس طويلاً وذرفوا دموعاً اختطلت فيها المشاعر بين الفرح لعودة Galliano لحيث ينتمي، وبين التأثر لإبداعاته وابتكاراتها. فالموضة اشتاقت له.