القميص - الفستان أجمل خيارات هذا الصيف!

اعداد: هلا جرجورة 
 
القميص هو القطعة الكلاسيكية المفضلة للرجال والنساء، والفستان هو أيضاً القطعة الكلاسيكية المفضلة للنساء. وكلا القطعتين لا يخرجان أبداً من الموضة مهما تبدلت وتغيرت، بل يعودان كل موسم أجمل وأكثر ابتكاراً من ذي قبل، لكن كيف اذا اجتمع الاثنان مع بعضهما مشكلين قطعة واحدة؟! بالتأكيد ستكون مثالية!
 
جمع مصممو الأزياء القميص مع الفستان مبتكرين اضافة جديدة الى عالم الموضة أطلقوا عليها اسم Shirt-Dress أو القميص - الفستان، وهي عبارة عن فستان صيفي له قماش القميص الخفيف وياقته بمختلف أشكالها، كبيرة كانت أم قصيرة، حادة أو مبرومة، مع أزرار أو بدون أزرار... وقد جاءت بتصميمات عملية وشبابية تناسب الأوقات الصباحية وغالباً ما تكون فضفاضة، أو بتصميمات رسمية مناسبة للفترات المسائية وتكون ضيقة أو من قماش أكثر فخامة. وقد رأيناها هذا العام لدى معظم دور الأزياء الكبيرة مثل Christian Dior حيث قدمها بياقة كبيرة وأكتاف مكشوفة، وChanel الذي استعمل في تصميمها قماش التويد الشهير بالدار، وAlberta Ferretti التي زينتها بالورود الملونة، وCarolina Herrera التي قدمتها بطريقة أنيقة جداً يصل طولها للكاحل. 
 
بامكانك ارتداء هذه الفساتين الى العمل وخصوصاً تلك التي يصل طولها للركبة فهي تعطيك اطلالة أنيقة وذكية وعملية في ذات الوقت، أو اختاري الضيقة أو الطويلة منها والمصنوعة من الأقمشة الحريرية وارتديها للمناسبات الأكثر رسمية، ودائماً احرصي على تزيينها بعقد كبير ضعيه تحت الياقة حتى تكون الإطلالة عصرية ومواكبة للموضة. 
 
ألقي نظرة على مختارتنا منها اليوم، وانتقي منها ما يعجبك، واستوحي اطلالتك الصيفية التي تجمع بين الأناقة، الراحة، البساطة والعصرية.