احصلي على إطلالة الملكات الرومانيات مع فساتين الكتف الواحد

إعداد: هلا جرجورة
 
دائماً ما نقع في حيرة من أمرنا حين تكون لدينا مناسبة رسمية ونرغب باختيار الفستان المناسب، خصوصاً في فصل الصيف حين تكون القصات والتصميمات عديدة ومتنوعة، فهل نذهب مع الأكتاف المكشوفة، أم الياقة على شكل حرف V، هل نختار الظهر المكشوف أم الأكمام القصيرة... لكن هذا العام لن تقعي في حيرة لأن موضة الكتف الواحد هي الأقوى في الفساتين. 
 
موضة الفساتين ذات الكتف الواحد تعود الى عصور قديمة جداً وتحديداً العصر الروماني، حيث كانت الفساتين وقتها عبارة عن رداءات تُلف حول الجسد من جهة واحدة وتشد بحزام على الخصر، وقد ارتبطت هذه التصميمات بالملكات والنساء المحاربات في ذلك الوقت. وبقيت تظهر وتختفي في الموضة حتى ثمانينيات القرن الماضي حيث عادت بقوة وخصوصاً على فساتين الديسكو. واليوم في موسم ربيع وصيف 2014 أيضاً شاهدنا عودة قوية لهذه الصيحة وخاصة على فساتين السهرة التي تنوعت أيضاً بين القصير وبين الطويل. ومن دور الأزياء التي تبنت هذه الصيحة Saint Laurent ،Chanel ،Jean Paul Gaultier وVersace وغيرها...
 
الأساور الكبيرة تليق جداً بهذه الفساتين وخصوصاً ان ارتديتيها باليد الخالية من الكم. أيضاً حلق كبير من جهة واحدة يليق بها كثيراً، اما الشعر المرفوع على هيئة ذيل حصان يناسبها كثيراً.
 
اختاري فساتينك من هذه الصيحة لهذا الموسم، واختاريها بألوان فاتحة وصيفية، أو بأقمشة لامعة لتحصلي على اطلالة الملكات الرومانيات.