بالصور: فيلا تطل على المحيط الهادئ بـ53 مليون دولار

عرضت مؤخرا فيلا جميلة تطل على المحيط الهادئ في مدينة ماليبو في ولاية كاليفورنيا بسعر 53 مليون دولار، الفيلا يمتلكها دكتور واي تزو تشين (Wei-Tzuoh Chen) وهو طبيب شهير متخصص في أمراض الكلى ولقد استعان بالمهندس المعماري إيد نيلز في عام 2004 ليصمم له منزل يختلف عن بقية المنازل في المنطقة والنتيجة كانت الفيلا الجميلة في ماليبو والمصنوعة من الزجاج وألواح الحديد والخرسانة.
 
جولة داخل الفيلا
الفيلا ذات واجهة شاطئية يقترب طولها من 9 آلاف قدم ولقد استغرق بناء الفيلا ما يقرب من 6 سنوات، وتحتوي على الفيلا من الداخل على 47 نافذة في أسقف المنزل (skylights) مما يساعد على دخول نسبة كبيرة من أشعة الشمس وإضاءة المنزل إضاءة طبيعية، ويتميز الهيكل الخارجي للفيلا بتصميمه الفريد فهو مصمم على شكل مجموعة من المثلثات، والاسطوانات والمكعبات المتراصة ولذلك تعرف الفيلا باسم "قرية الأشكال" (village of forms).
 
الفيلا مكونة من 4 مستويات وتحتوي على 4 أجنحة مخصصة للنوم تتضمن جناحا رئيسيا للنوم، وهناك جناح خامس للنوم يوجد في منزل الضيوف الماحق بالفيلا، يوجد في المنزل غرفة كبيرة للموسيقى تحتوي على أكثر من 80 ألف أسطوانة موسيقية، ويوجد في الفيلا أيضا صالة عرض سينمائية ذات جدران عازلة للصوت، ويوجد داخل الفيلا أيضا مصعد للتنقل عبر مستويات الفيلا، ملحق بالفيلا فناء خارجي كبير يحتوي على منطقة شواء أمامها حائط زجاجي بارتفاع 20 قدم ومن خلفها توجد الأشجار وذلك لحماية هذه المنطقة من الرياح القوية.
 
شاهدوا الفيلا الزجاجية التي تطل على المحيط الهادئ. 
صورة للفيلا من الخارج يظهر فيها منطقة الشواء المحمية من الرياح بجدار زجاجي بطول 20 قدم.
 
الفيلا مصممة بحيث تتيح لقاطنيها فرصة الاستمتاع بمشاهدة المحيط والمساحات الخضراء المحيطة بالمنزل من خلال الجدران الزجاجية للمنزل.
 
الفيلا في الداخل تحتوي على 47 نافذة زجاجية في أسقف الفيلا.
 
مطبخ متكامل تم استيراد معظم أجزائه من ألمانيا وهو يتميز بتصميمه العصري الأنيقـ وعلى الجانب الآخر من المطبخ توجد منطقة الشواء.
 
ملحق بالمطبخ منطقة لتناول الطعام تطل على الفناء الخارجي للمنزل عبر أبواب زجاجية.
 
الفيلا تحتوي على 4 أجنحة للنوم منها جناح رئيسي للنوم ذو حوائط مصممة على شكل قوس.
 
تصميم فيلا دكتور واي تزو تشين في ماليبو مستوحى من تصميم منزل حديث قام والده ببنائه في تايوان في حقبة الستينيات.
 
صورة لجسر زجاجي يربط ما بين قسم أجنحة النوم في الفيلا وبقية أجزاء الفيلا.
 
صورة لغرفة الموسيقى داخل المنزل وتظهر فيها مكتوبة للأسطوانات الموسيقية تحتوي على آلاف الأسطوانات.
 
الفيلا تبعد خطوات بسيطة عن شاطئ المحيط.