كاظم الساهر

كاظم الساهر بين الأمس واليوم.. اكتشفوا تفاصيل محطات جولته الاستثنائية التي تشمل مصر ولبنان والإمارات

رحاب لؤي
18 مايو 2024

يستعد القيصر كاظم الساهر للانطلاق في جولة عالمية حول العالم لطرح أحدث أغانيه، مع استعادة أغانيه القديمة، تبدأ يوم الخميس 23 مايو في كوكاكولا أرينا في دبي، وتشمل عدة دول منها لبنان ومصر، فيما يتوالى الإعلان عن الدول التالية على خريطة الجولة المنتظرة لقيصر الغناء العربي.

جولة بدأت بالكثير من التشويق

بدأت الصفحة الرسمية للقيصر في الإعلان عن الجولة غير المتوقعة، قبل أربعة أيام، عبر منشور تشويقي حمل عنوان "كاظم الساهر بين الأمس واليوم"، وقد زاد من التشويق جملته "استعدوا لجولة كاظم العالمية ! ترقبوا التحديثات والمزيد من المعلومات قريبا !" ما دفع المتابعين لطرح العديد من الأسئلة حول الدول التي من المتوقع أن تتضمنها الجولة، وكان السؤال الأبرز إذا كانت دولة العراق سوف تكون من بين الدول التي ستشملها جولة القيصر أو لا، إلا أن كاظم زاد من جرعة التشويق حيث قام بنشر إعلان لاحق حول الجولة، مرة أخرى ليسأل متابعيه: "هل أنتم جاهزون لتعيشوا أجمل لحظات العمر مع كاظم الساهر خلال جولته العالميّة؟ ترقبوا التحديثات لمعرفة التفاصيل".

 

البداية من دبي

تأتي المحطة الأولى على خريطة جولة كاظم الساهر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 23 مايو، حيث كتب القيصر عبر صفحته الشخصية بانستجرام: "أجواء من العمر تستناكم مع حفل كاظم الساهر في كوكاكولا أرينا في دبي، اشتروا تذاكركم قبل فوات الأوان" لتمطره التعليقات المتحمسة لمتابعين، تسائل بعضهم حول المحطات التالية، بينما أبدى أخرون حماسهم، من بينهم من قال: "جاييك لدبي منتظرين شوفتك أبوة وسام الغالي".

 

مكان تاريخي وجدل غير متوقع

كشف كاظم الساهر قبل ساعات قليلة عن مكان حفلته التالية عقب حفلة دبي، حيث أعلن أنها سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو، في مصر، و من المنتظر أن تقام في منطقة سقارة، بمحيط أهرامات الجيزة بمصر، في مصر، وقال كاظم عبر صفحته الرسمية: "أدعوكم بحرارة لحضور هذه الحفلة الكبيرة التي ستجمع أشهر أغاني الأمس واليوم ! أتطلع بلهفة للقائكم في القاهرة الحبيبة"، حيث يغني القيصر للمرة الأولى في هذا المكان التاريخي، ورغم الجدل الذي صاحب الإعلان عن أسعار التذاكر التي وصفها محبيه بالمرتفعة للغاية، إلا أنه وفقا للموقع الرسمي للحجز فقد بدأ الجمهور بالفعل في حجز مقاعده بقوة، حيث تاتي تلك السهرة بعد عامين من أخر حفل للنجم العراقي بمصر.

 

جمهور لبنان.."احفظوا التاريخ"

جاءت لبنان، وتحديدا العاصمة بيروت، لتكون المحطة الثالثة على قائمة القيصر، دون أن يحدد المكان بالضبط، ولكنه أعلن أن حفله هناك سوف يكون يوم 5يوليو، داعيا جمهوره هناك إلى عدم نسيان التاريخ، لكن عشرات الأسئلة أمطرته حول طريقة الحصول على التذاكر، وتفاصيل المكان.

 

 

يذكر أن المطرب كاظم الساهر، كان قد طرح في شهر يناير الماضي، أولى أغنيات ألبومه الجديد الذى يحمل اسم "مع الحب"، والذي جاء عقب مرور 8 سنوات على طرح ألبومه السابق "كتاب الحب"، ويتضمن ألبوم "مع الحب" 13 أغنية جميعها من ألحان كاظم الساهر، أما الأغاني في الألبوم، فهي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا".

ويأتي الألبوم الجديد وسط ردود فعل إيجابية، خاصة مع اختيارات كاظم الدقيقة، حيث اختار أن يفتتح الألبوم بأغنيته "يا وفية" والتي أخذ كلماتها من قصيدة صديقه الشاعر الراحل كريم العراقي، كما أخذ من كلماته أيضا قصيدتين هما "لا تظلميه" و "الليل"، كما أخذ عن كلمات نزار قباني ثلاث أغنيات هي "بيانو" و "معك"، و "تراني أحبك".