تسنيم العايدي لـ"هي": الموسيقى هي متنفس جميل لكل شيء

تسنيم العايدي لـ"هي": الموسيقى هي متنفس جميل لكل شيء

مشاعل الدخيل
30 مايو 2023

تسنيم العايدي، موهبة غنائية من مصر أجادت الغناء باللغة الإنجليزية واحترفت هذا اللون الموسيقي على أصوله.. تتمتع تسنيم اليوم بقاعدة جماهيرية وشعبية واسعة نظرا للهوية العربية التي تتبناها للترويج عن موهبتها إلى جانب روحها المرحة وشخصيتها الحيوية مما يجمعها قريبة إلى جمهورها ومتابعيها.

تسنيم العايدي تتحدث لـ هي عن رحلتها في عالم الغناء
تسنيم العايدي تتحدث لـ هي عن رحلتها في عالم الغناء 

في حوار حصري لـ "هي" تتحدث تسنيم عن مسيرتها في عالم الغناء وكيف اكتشفت موهبتها بالصدفة، وعن تمسكها بهويتها العربية وكل ما تؤمن به. كما تشاركنا من خلال هذا الحوار تفاصيل أكثر عن خططها لتطوير موهبتها الغنائية فالعربية وأسلوبها في تبني لغة الموسيقى كمتنفس وملاذ جميل لكل شيء.

إليك تفاصيل الحوار الخاص بـ "هي" مع المغنية المصرية تسنيم العايدي

كيف بدأت مسيرتك في عالم الغناء؟

بدأت أغني في سن 12 سنة، في البداية كنت أعزف على البيانو بعدها اكتشفت أنه بإمكاني أن أغني مع العزف. صوتي لم يكن جيدا وأنا صغيرة لكنني أكملت ممارسة هذه الهواية وقررت أن أدرس تربية موسيقية وهندسة صوت بالجامعة الأمريكية في القاهرة. عملت على تطوير نفسي وتمرنت كثيرا إلى أن تحسن صوتي، ولازال أمامي الكثير وسأستمر بالتمرين ليصبح أدائي ك أفضل وبإمكانيات أعلى. عائلتي هم أكثر من دعمني وشجعوني على دراسة ما أحب.

خاص بـ هي حوار مع المغنية المصرية تسنيم العايدي
خاص بـ هي حوار مع المغنية المصرية تسنيم العايدي

 كونك عربية تغنين باللغة الإنجليزية كيف ترين الفرق بين الموسيقى الغربية والعربية؟

 الموسيقى دراسة صعبة جداً وكل لغة لها دراسة مختلفة، ومقاماتها الصوتية ونطق الكلام ومخارج الحروف.  خلال دراستي للموسيقى في الأربع سنوات الماضية أخذت محاضرات للموسيقى الغربية ومحاضرات مختلفة تماماً عن الموسيقى العربية، وأنا أحب الاتنين جداً.

حوار خاص مع المغنية المصرية تسنيم العايدي
حوار خاص مع المغنية المصرية تسنيم العايدي 

كيف تعبرين عن هويتك من خلال الغناء ؟

 أحب أن أكتب عن حياتي الشخصية. أنا شخص لا أتقن التحدث عن مشاعري أو التعبير عنها بشكل جيد، والغناء وكتابة الأغاني هي الطريقة الوحيدة التي أفصح فيها عن مشاعري وأعبر عنها، وأكثر ما يسعدني عندما أسمع ان كلمات أغنياتي لامست واقع شخص ما أو مر بنفس الاحساس والمشاعر. الموسيقى هي متنفس جميل جدا لكل شيء. سواء اصدرت الأغنية أو لم يسمعها أحد، يكفيني أنني عبرت عن حاجة شخصية. 

صور حصريةلـ هي مع المغنية تسنيم العايدي
صور حصريةلـ هي مع المغنية تسنيم العايدي

هل سنسمع لك يوما ما أغاني بالعربية؟

بالتأكيد، أنا حاليا أتعلم الكثيرعن الغناء العربي لأفهمه ولكي أجيد الغناء باللغة العربية.   

ما هي اغنيتك المفضلة ولماذا ؟

 أستمع لأنواع مختلفة جداً من الموسيقى، لكنني أحب الاستماع إلى موسيقى الراب RAP   جدا وبالتحديد J. Cole . بسبب أن أغانيه حقيقية وتتحدث عن مواقف واقعية جداً، مثل أغنية Love Yourz، أغنية عبقرية لأن كلماتها حقيقية!

تفاصيل حوار خاص بـ هي مع تسنيم العايدي
تفاصيل حوار خاص بـ هي مع تسنيم العايدي

يمكنكم الاستماع إلى أغاني تسنيم العايدي على قائمة "هي تُغني" التي اطلقتها مجلة هي على منصة سبوتيفاي وقائمة Fresh Finds Arabia  من سبوتيفاي التي تسعى دوما الى اكتشاف المواهب العربية الغنائية.