أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في 2022

أفلام واجهت فترة الركود وحققت أعلى إيرادات في عام 2022

أسماء مندور
24 ديسمبر 2022

كان عام 2022 نقلة فارقة في صناعة السينما العالمية بعد فترات الركود والإغلاق التاريخية التي شهدتها دور العرض في العامين السابقين جراء انتشار وباء فيروس كورونا، حيث تسابقت شركات الإنتاج في طرح أفلامها فيما يشبه منافسة قوية بعد عامين من التوقف والابتعاد عن الجمهور، والتي حقق بعضها بالفعل إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

توم كروز
أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في 2022

على الرغم من أن شباك التذاكر المحلي بشكل عام لم يعد إلى مستويات ما قبل الوباء، إلا أن بعض أفضل الأفلام لعام 2022 حققت إيرادات مماثلة لأعمال كثيرة قبل فترة التوقف في صناعة السينما، وبفضل بعض الأعمال التي تم تأجيلها أو توقف إنتاجها بسبب الوباء، لم يكن لدى صالات السينما عدد كبير من الأفلام الكبيرة مثل مستويات ما قبل الوباء، لكن تمكنت بعض الأعمال من الخروج من بوتقة الركود محققةً إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في 2022

فيلم "Top Gun: Maverick"

تقرير موقع screenrant رصد أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر المحلي، مشيرًا إلى أن فيلم "Top Gun: Maverick" بطولة توم كروز التي تم طرحه في مايو/ آيار الماضي حقق إيرادات في نهاية الأسبوع الافتتاحية بقيمة 126.7 مليون دولار، واستمر في تحقيق إجمالي إيرادات محلية قدره 718.7 مليون دولار، في حين تجاوزت إيراداته العالمية المليار دولار، ليصبح بذلك أول فيلم في 2022 يسجل هذا الرقم.

أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في 2022
فيلم "Top Gun: Maverick" أعلى إيرادات في عام 2022

فيلم "2 Black Panther"

سجل فيلم "2 Black Panther" الذي تم طرحه بعنوان "Wakanda Forever" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إيرادات في نهاية الأسبوع الافتتاحية بلغت 181.3 مليون دولار، ووصل إجمالي إيراداته المحلية إلى 421.7 مليون دولار، كما يعتبر أيضًا ثاني أفضل افتتاح محلي في 2022 بعد فيلم "2 Doctor Strange"، ولا يزال يحتل المرتبة الثانية كأعلى فيلم في عام 2022 من حيث الإيرادات.

فيلم "2 Black Panther"
فيلم "2 Black Panther"

فيلم "2 Doctor Strange"

أشار التقرير إلى أن فيلم "2 Doctor Strange" الذي تم طرحه بعنوان "Doctor Strange in the Multiverse of Madness" في مايو/ آيار من هذا العام، وصلت إيرادات في شباك التذاكر إلى 187.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، واستمر في تحقيق إجمالي إيرادات محلية قدرها 411.3 مليون دولار، كما يُصنف بشكل عام بأنه أعلى إيرادات افتتاحية في عام 2022.

فيلم "2 Doctor Strange"
فيلم "2 Doctor Strange"

فيلم "The Batman"

حقق فيلم "The Batman" الذي صدر في مارس/ آذار  134 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، لتصل إجمالي إيراداته المحلية إلى 369.3 مليون دولار، والعمل هو أحدث جزء من سلسلة سبايدر مان الشهيرة، أدى دور باتمان فيه روبرت باتينسون، ويشاركه البطولة زوي كرافيتز في دور كات وومان.

فيلم "The Batman"
روبرت باتينسون في العرض الخاص لفيلم "The Batman"

فيلم "Thor: Love and Thunder"

فيلم "Thor: Love and Thunder" الذي صدر في يوليو/ تموز بلغت إيراداته في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية 144.2 مليون دولار، ووصل إجمالي إيراداته المحلية إلى 343.3 دولارًا، ويشارك فيه نخبة من النجوم؛ أبرزهم كريس هيمسورث، كريستيان بيل، ناتالي بورتمان، وتايكا وايتيتي.

فيلم "Thor: Love and Thunder"
كريس هيمسوورث من كواليس فيلم "Thor: Love and Thunder"

فيلم "2 Avatar"

أثار فيلم "2 Avatar" الكثير من الاهتمام منذ عرضه في ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعنوان "Avatar: The Way of Water"، حيث سجل في نهاية الأسبوع إيرادات بقيمة 134.1 مليون دولار، ورغم طرحه منذ أقل من أسبوعين، إلا أنه سجل أكبر عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في أفلام جيمس كاميرون وسادس أكبر عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في عام 2022، ويحتل الفيلم حتى الآن المرتبة العاشرة بين أعلى الأفلام ربحًا عام 2022 في شباك التذاكر المحلي بمبلغ 183 مليون دولار.

فيلم "2 Avatar"
فيلم "2 Avatar"

الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام