فيلم "Oppenheimer"

"مشروع ثري تاريخيا".. كريستوفر نولان يعرض الانفجارات الواقعية للجمهور في أول برومو من فيلم "Oppenheimer" 

أسماء مندور
19 ديسمبر 2022

أصدرت شركة يونيفرسال Universal Pictures المقطع الدعائي الأول لفيلم "Oppenheimer" الجديد بطولة كيليان مورفي، حيث يجسد شخصية عالم الفيزياء الأمريكي روبرت أوبنهايمر، كما يعرض المقطع أيضًا بعض اللقطات من الانفجار النووي الهائل الذي قال عنه المخرج كريستوفر نولان إنه بتصوير واقعي بدون استخدام صور مؤثرات الكمبيوتر، بالإضافة إلى معلومات تاريخية موًثقة.

فيلم "Oppenheimer"
فيلم "Oppenheimer"

برومو فيلم "Oppenheimer"

يُظهر المقطع الدعائي الأول لفيلم "Oppenheimer" كيليان مورفي في دور العالم الفيزيائي بأنه غير متأكد من مدى خطورة تأثير تطوير القنبلة الذرية، لكنه يشعر بالحاجة إلى تصنيعها على أي حال، ويظهر ذلك من خلال تعليقه الصوتي في بداية الفيديو، الذي يقول فيه: "نتخيل المستقبل، وتخيلاتنا ترعبنا"، تابع أثناء عرض لقطات القنبلة التي يتم صنعها: "لن يخافوا منها حتى يدركوا عواقبها، ولن يدركوا عواقبها حتى يستخدموها".

فيلم ثري تاريخيًا

يوّثق الفيلم الحياة والأوسمة المشكوك فيها أخلاقيًا للفيزيائي جي روبرت أوبنهايمر، الذي يُنسب إليه اختراع القنبلة الذرية، حيث كان أوبنهايمر أحد المساهمين الأساسيين في مشروع مانهاتن، وهو جهد بحثي حكومي تمحور حول إنشاء أسلحة نووية في الفترة من 1942 إلى 1946، وكان مديرًا لمختبر لوس ألاموس الذي تم فيه تجميع القنابل ماديًا، بحسب معلومات مجلة فارايتي.

فيلم "Oppenheimer"
كيليان مورفي في فيلم "Oppenheimer"

مفاجأة كريستوفر نولان 

كشف كريستوفر نولان في حوار مع مجلة Total Film البريطانية أنه قام بإنشاء أول تفجير للسلاح النووي دون الاستعانة بأي تأثيرات إضافية للصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في فيلم "Oppenheimer"، حيث يتضمن الفيلم الذي يروي قصة العالم الفيزيائي روبرت أوبنهايمر أحد رواد الأسلحة النووية خلال الحرب العالمية الثانية، مشهدًا يعيد إنشاء أول تفجير نووي في نيو مكسيكو في يوليو 1945، قبل شهر من قيام الولايات المتحدة بإلقاء قنابل مماثلة على ناجازاكي وهيروشيما.

فيلم "Oppenheimer"
الانفجارات في فيلم "Oppenheimer"

كواليس فيلم "Oppenheimer"

بحسب مجلة هوليوود ريبورتر، الفيلم مأخوذ عن كتاب السيرة الذاتية بعنوان "American Prometheus: The Triumph and Tragedy of J. Robert Oppenheimer" للكُتاب كاي بيرد والراحل مارتن شيروين، كما يشارك كريستوفر نولان كمخرج ومنتج في الفيلم ، الذي يشارك في بطولته كيليان ميرفي، إميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، ورامي مالك، ويُعرض الفيلم في دور العرض في 21 يوليو/ تموز من العام المقبل.

فيلم "Oppenheimer"
كيليان مورفي في دور عالم الفيزياء جي روبرت أوبنهايمر

الصور من حساب الفيلم بإنستجرام والبرومو على يوتيوب