شاطئ فيليغاما Weligama Beach

استمتعي هذا الصيف بأجمل شواطئ سريلانكا

عبد الرحمن الحاج

تقع هذه الجوهرة المتلألئة في المحيط الهندي، وتحتوي حقا على كل ما يمكن أن تريده من وجهة لقضاء عطلة شاطئية لا تنسى، ما نتحدث عنها بالطبع هي سريلانكا والتي لا تشتهر فقط بأنها موطن لمجموعة مذهلة من المواقع الأثرية القديمة، والمتنزهات الوطنية الجميلة والمليئة بالحياة البرية، وإنما تفتخر أيضا بأنها موطن لعدد كبير من الشواطئ السياحية المذهلة حيث يضم ساحلها الطويل خلجان طبيعية خلابة وشواطئ رملية ساحرة، تقابلها عادة مجموعات من الحيتان تسبح قبالة الشاطئ مباشرة.

وفي ما يلي مجموعة من أجمل الشواطئ التي ينصح بزيارتها خلال رحلتك السياحية في سريلانكا:

شاطئ يالا Yala Beach

شاطئ يالا Yala Beach
شاطئ يالا Yala Beach

في حين أن معظم السائحين يزورون مدينة يالا لإلقاء نظرة على الأفيال في بيئتها الطبيعية في حديقة يالا الوطنية الشهيرة، إلا أن شاطئ يالا يتمتع بنفس القدر من الجاذبية ويستحق هو أيضا الزيارة حيث يتميز هذا الشاطئ الوعر بموقعه الهادئ شبه المنعزل في أحضان الطبيعة البكر، مما يجعله خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت هادئ، بعيدا عن حشود السائحين، في موقع طبيعي جذاب، ولكن في الوقت ذاته قد لا يكون الشاطئ خيار ملائما لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالسباحة بسبب الأمواج الهائلة التي تضرب هذا الشاطئ بانتظام، الموقع البعيد والمنعزل لهذا الشاطئ، يجعله يفتقر إلى العديد من خيارات أماكن تناول الطعام والإقامة، ولكنه قريب للغاية من حديقة يالا الوطنية والتي تعد واحدة من أشهر مواقع الجذب السياحي في سريلانكا.

شاطئ أوبوفيلي Uppuveli Beach

شاطئ أوبوفيلي Uppuveli Beach
شاطئ أوبوفيلي Uppuveli Beach

يقع شاطئ أوبوفيلي في شمال شرق سريلانكا على مشارف مدينة ترينكومالي، وهو شاطئ رائع ومثالي إذا كنت تبحثين عن موقع ساحلي جذاب، تحيط به الطبيعية من كل جانب، لقضاء عطلة شاطئية هادئة، ويتميز هذا الشاطئ أيضا بجماله الطبيعي الخلاب ورماله البيضاء الناعمة، ويمتد بطول يزيد عن خمس كيلومترات، ستجدين على طول الشاطئ مجموعة رائعة من الفنادق والمطاعم المختبئة بين أشجار النخيل، إضافة إلى ذلك فإن موقع الشاطئ القريب من مدينة ترينكومالي، يجعله نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف المدينة والتي تعد وجهة سياحية مثالية، لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن التاريخ الثري لسريلانكا والاستمتاع بتناول أشهى المأكولات المحلية في سريلانكا، شاطئ أوبوفيلي موقع مثالي أيضا في سريلانكا لمشاهدة الدلافين والحيتان، وحتى الاستمتاع برياضة الغوص أو الغطس.

شاطئ هيكادوا Hikkaduwa Beach

شاطئ هيكادوا Hikkaduwa Beach
شاطئ هيكادوا Hikkaduwa Beach

يقع شاطئ هيكادوا على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، وفي حين أنه يتمتع بشعبية كبيرة لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء، إلا أنه لا يزال يتمتع بجماله الطبيعي البكر، وجماله الطبيعي الخلاب والذي يتمثل في مياهه الصافية ورماله الذهبية وأشجار النخيل التي تزينه، ونظرا لشعبيته، أصبح الشاطئ يضم الكثير من المتاجر والمطاعم والفنادق، بالإضافة إلى الكثير من الحانات الرائعة بجانب الشاطئ واثنين من النوادي الشاطئية النابضة بالحياة.

شاطئ هيكادوا يشتهر أيضا بأنه وجهة مثالية للاستمتاع برياضة الغوص بفضل التجمعات المذهلة من الشعاب المرجانية التي تقع قبالة الشاطئ مباشرة، بالإضافة إلى السلاحف البحرية التي يمكن مشاهدتها من على الشاطئ وهي تنزلق برشاقة في اتجاه المياه بينما لتنضم إلى الحياة البحرية الوفيرة تحت الماء في موقع الشاطئ.

شاطئ هيريكيتيا Hiriketiya Beach

شاطئ هيريكيتيا Hiriketiya Beach
شاطئ هيريكيتيا Hiriketiya Beach

يقع شاطئ هيريكيتيا على مشارف ديكويلا، وهو شاطئ محمي بخليج صغير جميل. وبالتالي، مما يجعل مياهه هادئة للغاية، وهو ما جعله موقع مثالي للاستمتاع بالسباحة والغطس، شاطئ هيريكيتيا يتمتع أيضا بجمال طبيعي مذهل حيث تزينه الأشجار الاستوائية وتغطيه الرمال الذهبية، كما يوجد على طول الشاطئ عدد كبير من الفنادق والمنتجعات الأنيقة، بالرغم من حقيقة أن موقع الشاطئ لا يزال غير مطور مقارنة ببعض الشواطئ الأخرى في سريلانكا.

من بين المميزات الرائعة الأخرى لشاطئ هيريكيتيا، موقعه القريب من شواطئ رائعة أخرى، بالإضافة إلى قربه من مدينة ديكويلا والتي تضم عدد لا بأس به من مواقع الجذب السياحي ومواقع التسوق الرائعة.

شاطئ تانجالي Tangalle Beach

شاطئ تانجالي Tangalle Beach
شاطئ تانجالي Tangalle Beach

شاطئ تانجالي هو شاطئ أكثر هدوء وأقل ازدحاما بالمقارنة بالعديد من الشواطئ الأخرى في سريلانكا، ويقع على طول الساحل الجنوبي لسريلانكا، شاطئ تانجالي طويل للغاية، حتى أنه يبدو للوهلة الأولى وكأنه يمتد إلى الأبد، كما يتميز الشاطئ برماله الناعمة وموقعه الطبيعي الخلاب، وهو ما يجعله وجهة مفضلة للاستمتاع بالتنزه.

شاطئ تانجالي يعد أيضا وجهة مفضلة للاستمتاع برياضة الغوص بفضل مياهه الصافية، والتجمعات المذهلة من الشعاب المرجانية التي تقع قبالة الشاطئ، كما يتميز أيضا بموقعه القريب من الكثير من المطاعم والفنادق الرائعة، إلى جانب بعض المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، مثل معبد كهف Mulkirigala بحيرة Rekawa Lagoon.

شاطئ فيليغاما Weligama Beach

شاطئ فيليغاما Weligama Beach
شاطئ فيليغاما Weligama Beach

شاطئ فيليغاما هو شاطئ طبيعي محمي بخليج صغير يحمل نفس الاسم، ويعد واحد من أجمل الشواطئ على الساحل الجنوبي في سريلانكا حيث يتميز هذا الشاطئ برماله الذهبية اللامعة، ويزينه العديد من الأشجار التي ساهمت في احتفاظ الشاطئ بجماله الطبيعي البكر، شاطئ فيليغاما يضم العديد من الفنادق، إلى جانب مجموعة رائعة من المطاعم والتي تتضمن العديد من مطاعم المأكولات البحرية الطازجة والتي تنتشر في موقع الشاطئ بفضل المجتمعات المحلية القريبة من موقع الشاطئ والتي تعمل في صيد الأسماك.

شاطئ فيليغاما يتميز أيضا بمياهه الهادئة، مما يجعله موقع مثالي للاستمتاع بالسباحة والغوص، خاصة مع وجود تجمعات رائعة من الشعاب المرجانية قبالة الشاطئ، هذا الشاطئ أيضا موقع مفضل لتعلم رياضة ركوب الأمواج حيث يضم أماكن مخصصة لتعليم رياضة ركوب الأمواج.

شاطئ خليج أروجام Arugam Bay

شاطئ خليج أروجام Arugam Bay
شاطئ خليج أروجام Arugam Bay

وبمناسبة الحديث عن رياضة ركوب الأمواج، فلا يوجد مكان أفضل للزيارة في سريلانكا من شاطئ خليج أروجام لأولئك الذين يستمتعون بممارسة هذه الرياضة حيث يتميز هذا الشاطئ الجذاب والذي تصطف على جانبيه أشجار النخيل، بأمواجه الرائعة، وفي حين أن شاطئ خليج أروجام يتمتع بشعبية كبيرة إلى حد كبير إلا أنه لا يزال غير مطور كثيرا، ولا يزال يحتفظ أيضا بجماله الطبيعي البكر، لذلك لن تجد العديد من الفنادق والمنتجعات الكبرى في موقع الشاطئ.

من بين المميزات الرائعة الأخرى لشاطئ خليج أروجام، حقيقة أنه قريب من العديد من مواقع الجذب السياحي، بما في ذلك بحيرة بوتوفيل، صخرة الفيل (وهي موقع مفضل لمشاهدة غروب الشمس)، ومتنزه يالا الوطني حيث يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري رائعة ومشاهدة الأفيال.

شاطئ بنتوتا Bentota Beach

شاطئ بنتوتا Bentota Beach
شاطئ بنتوتا Bentota Beach

يقع شاطئ بينتوتا على شريط رفيع من الأرض يفصل نهر بينتوتا عن المحيط الهندي، ويوصف بأنه أجمل الشواطئ في سريلانكا، ويقع على طول هذا الشاطئ الساحر مجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات الراقية، بالإضافة إلى بعض المنتجعات الصحية ومراكز السبا الراقية، والمطاعم الشاطئية الجذابة حيث يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات المحلية.

شاطئ بينتوتا هو موقع مفضل أيضا للاستمتاع بمختلف الرياضات المائية، لذلك غالبا ما يشاهد الكثيرين أثناء استمتاعهم بممارسة رياضات التجديف بالكاياك والتزلج على الماء والإبحار في موقع الشاطئ، من بين الأنشطة الرائعة الأخرى التي يمكنك تجربتها أثناء تواجدك على هذا الشاطئ، رحلات السفاري النهرية في نهر بينتوتا حيث يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على التماسيح التي تتشمس على ضفافه.

شاطئ يوناواتونا Unawatuna Beach

شاطئ يوناواتونا Unawatuna Beach
شاطئ يوناواتونا Unawatuna Beach

يقع شاطئ يوناواتونا على بعد مسافة قصيرة من منطقة وسط مدينة جالي، ويعد واحدا من أفضل الشواطئ في سريلانكا، ويشتهر هذا الشاطئ الذي يطل على المحيط الهندي برماله الذهبية الرائعة، ويتميز هذا الشاطئ أيضا بموقعه القريب من قرية صغيرة وساحرة، تضم مجموعة رائعة من المطاعم والفنادق المحلية التي تتناسب مع مختلف الميزانيات.

شاطئ يوناواتونا هو أحد الشواطئ الأكثر شعبية في سريلانكا بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، فهو يتمتع بالكثير من المزايا، مع بعض من مواقع الغوص الرائعة، وإذا ما قمت بزيارته في الموسم المناسب، قد تشاهدي السلاحف البحرية وهي تعشش على طول الشاطئ، علاوة على ذلك، يمكنك أيضا استكشاف المواقع التاريخية والمعالم الثقافية المثيرة للإعجاب في جالي حيث يوجد شاطئ يوناواتونا المذهل.

شاطئ ميريسا Mirissa Beach

شاطئ ميريسا Mirissa Beach
شاطئ ميريسا Mirissa Beach

ينحني شاطئ ميريسا بلطف حول الخليج الذي يقع فيه، وتضيف أشجار النخيل الجميلة التي تصطف على الرمال الذهبية للشاطئ، الكثير من الجاذبية لهذا الشاطئ، شاطئ ميريسا يتميز أيضا بمياهه الصافية والمثالية للسباحة وكذلك الغوص، خاصة أن موقع الشاطئ يضم تجمعات صغيرة وجذابة من الشعاب المرجانية والتي تقع قبالة هذا الشاطئ، شاطئ ميريسا والذي يقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا، يوفر أيضا بعض الجولات السياحية الرائعة لمشاهدة الدلافين والحيتان في بيئتهم الطبيعية، شاطئ ميريسا والذي تزينه الأشجار، لا يزال يتمتع بالكثير من جماله الطبيعي البكر، ومع ذلك فإنه لا يفتقر إلى المرافق، كما يضم العديد من المطاعم والفنادق على طول الشاطئ، والذي يشتهر أيضا بأنه مفضل لمراقبة مشهد غروب الشمس فوق المحيط.