استرخِ في ملاذ على الشاطئ في ماهي، سيشيل

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر

عبد الرحمن الحاج

تقدم عطلة عيد الفطر فرصة خاصة للتواصل مع أفراد العائلة وبعضهم البعض، من خلال اكتشاف وجهات جديدة معًا، فدائمًا أن العطلة في نهاية شهر رمضان حيث عيد الفطر المبارك لها شعور خاص إضافي، وتستحضر طاقة وأجواء فريدة من نوعها في هذا الوقت من العام، مما يجعلها رحلة لا تنسى.

وربما تكون وجهة السفر في عيد الفطر عبارة عن ملاذًا متجددًا على شاطئ البحر، أو زيارة مكان لاكتشاف متاجر التجزئة والمأكولات الرائعة، أو المتعة التي تنتظرك في المياه الكريستالية والتي توفر لكِ جاذبية.

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر

وأيًا كانت الوجهة التي تفضلينها في أجازة عيد الفطر المبارك، إليكِ الوجهات الأكثر جاذبية لإلهام العقل وإثراء الروح في هذا الوقت العزيز من العام وهو عيد الفطر المبارك:

استرخِ في ملاذ على الشاطئ في ماهي، سيشيل

استرخِ في ملاذ على الشاطئ في ماهي، سيشيل
استرخِ في ملاذ على الشاطئ في ماهي، سيشيل

في جنوب غرب ماهي، تزين المساحات الخضراء جبل كمبينسكي، مما يخلق شعورًا مهيبًا ومريحًا، وفي الأسفل، تحتضن الرمال العاجية المياه الفيروزية بلطف في هذا الملاذ الاستوائي المميز.

وهناك؛ يمكنك الاختباء حقًا من زحام الحياة في منتجع كمبينسكي سيشل، حيث ينعم الهدوء، مما لا يعطي سببًا كافيًا لترك مكانك على الرمال، وعلى الرغم من توفر جولات ملهمة عبر الطبيعة وعلاجات سبا مهدئة، إلا أن المتعة الحقيقية تحت أمواج المحيط الهندي اللطيفة للسباحين المتحمسينوالغواصين لها طابع خاص.

البحر الميت في الأردن

البحر الميت في الأردن
البحر الميت في الأردن

ويجب على أولئك الذين يفكرون في قضاء أجازة عيد الفطر المبارك إلى التفكير في زيارة البحر الميت مرة واحدة على الأقل، وتعتبر هذه الوجهة أدنى نقطة على وجه الأرض، وبوجه عام، فإن هذه الأعجوبة الطبيعية المذهلة مفعمة بالطاقة والأسطورة.

حيث إن العوم على المياه الطافية - والتي تكون أكثر ملوحة بعشر مرات من البحار العادية - هو تجربة مذهلة، ولعدة قرون، كان الزوار يستحمون في البحيرة المالحة، التي يقال إنها تتمتع بخصائص علاجية، ويمكن أن تستمتعين بدفء المياه جنبًا إلى جنب مع التاريخ الغني للمنطقة، والذي يستمر في أسر خيال كل من يزورها.

وفندق كمبينسكي عشتار هو موقع فاخر يمكن من خلاله استكشاف هذه الوجهة التي لا تضاهى، ومن هذه القاعدة المذهلة، يمكنك المشي لمسافات طويلة عبر مضيق وادي الموجب من الحجر الرملي، وهو الوادي النهري الأكثر شهرة في الأردن، والذي يوفر لكِ لحظات من الراحة في أثناء اجتيازك بين الحجر الرملي الشاهق، ويمكنك أيضًا تمديد المغامرة من خلال مواصلة رحلتك مع الإقامة في فندق كمبينسكي العقبة.

نخلة الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة

نخلة الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة
نخلة الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة

وتكثر الألوان الذهبية أيضًا في دبي، حيث توفر نخلة جميرا الشهيرة ملاذًا فاخرًا بجانب الشاطئ، حيث يقع البر الرئيسي الصاخب على بعد لحظات فقط إذا كنتِ ترغبين في استكشاف أماكن التسوق الفاخرة أو مشهد تناول الطعام الديناميكي أو الصحراء الساحرة.

وفي مدينة متعددة الوجوه، من الهادئة والثقافية إلى المليئة بالمرح والأدرينالين، قد ترغبين في الإقامة لفترة أطول قليلاً في فندق كمبينسكي آند ريزيدنسز نخلة جميرا، المنتجع الكبير الواقع على الهلال الغربي لنخلة جميرا، بينما يرتفع أفق مرسى دبي الذي يمكن التعرف عليه على الفور من الشواطئ من نقطة أخرى، ويعد المنتجع مكانًا مثاليًا لمشاهدة بعض عروض الألعاب النارية في عيد الفطر في المدينة.

الدوحة، قطر

الدوحة، قطر
الدوحة، قطر

ويمكن أيضًا تجربة ثقافة التسوق الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي بلمسة أوروبية في الدوحة، قطر، ومرسى ملاذ كمبينسكي اللؤلؤة هو أكبر شاطئ فندقي في الدوحة ويقع في موقع متميز، حيث يمكن للضيوف الخروج لاستكشاف أماكن التسوق وتناول الطعام الفخمة في The Pearl، وهي جزيرة خاصة اكتسبت منطقة الخليج الغربي بها لقب "الريفيرا العربية" بفضل مراسيها المليئة باليخوت ومحلات المصممين الفاخرة وصالات العرض.

بينما تشمل مناطقها المميزة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ​​بورتو أرابيا أنشطة عدية أخرى، حيث يمكنك أن تحلمين بامتلاك قارب فاخر بينما تنغمسين في تناول الآيس كريم وأطعمة الشوارع.

وللإقامات الطويلة التي تتيح وقتًا للاسترخاء بجانب حمام السباحة بين مغامرات البيع بالتجزئة، يمكن أن تقيمين في فندق كمبينسكي ريزيدنسز آند سويتس الدوحة في أطول برج في الخليج الغربي - مع إطلالات خلابة على البحر.

القاهرة في مصر

القاهرة في مصر
القاهرة في مصر

وإذا كنتِ تبحثين عن هذا المزيج السحري من التراث والحداثة يمكن العثور عليه أيضًا في القاهرة الجديدة، مصر، وهو عبارة "غني ثقافيًا" لا تصف تمامًا عمق التراث الذي سيتم اكتشافه هناك، لذا لن يكون يوم أو يومين كافيًا؛ حاولي تخصيص بضعة أيام إضافية لعطلة العيد وابدأي في وضع علامة على قائمة أمنياتك، والتي من المحتمل أن تكون على رأسها أهرامات الجيزة العظيمة وأبو الهول بالجيزة، ولكن هناك أكثر من ذلك بكثير مثل متحف المصري بالقاهرة، والمتحف المصري الكبير،إلى جانب البازارات في خان الخليلي، وأضواء الليل الصاخبة، ولكن لا ينبغي تفويتها في عيد الفطر في المنطقة التاريخية الساحرة بالقاهرة الإسلامية، حيث يمكن مشاهدة القصور والمدارس ومسجد محمد علي والسلطان حسن المثير للإعجاب في أهم وقت من السنة بالنسبة للمسلمين.

وعبر البحر الأحمر،وعلى الساحل في مصر، تنتظرك مغامرات ساحلية مماثلة، في فندق كمبينسكي سوما باي هو فندق مناسب للعائلات ولكنه فاخر للغاية ويضم واحدًا من أكبر مراكز العلاج بمياه البحر وأفضلها تجهيزًا في المنطقة، وهو Spa & Thalasso.

وسواء وجدتِ نفسك في سوق مفعم بالحيوية، أو مشاهدة المياه المليئة بالملح، أو تشاهدين مجموعة من العروض في أثناء تناول الإفطار، استمتعي بسحر عيد الفطر واصنعي ذكريات عزيزة تدوم لسنوات عديدة قادمة.