عيدكم هنا في السعودية.. دليلك لفعاليات عيد الفطر في المملكة

عيدكم هنا في السعودية.. دليلك لفعاليات عيد الفطر في المملكة

محمد حسين

أطلقت الهيئة العامة للترفيه دليل فعاليات عيد الفطر المبارك 2024، وتشمل عروض الألعاب النارية والحفلات الفنية، والعروض المسرحية التي ستغطي مناطق المملكة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الممتعة التي تستهدف جميع أفراد الاسرة.

 وستنطلق الألعاب النارية احتفالًا بالعيد في مناطق المملكة في تمام التاسعة مساءً، وتستمر عروض الألعاب النارية في مدينة جدة لمدة يومين، كما تتضمن فعاليات العيد عروضًا مسرحية.

أجمل الحفلات الغنائية على مدار أيام العيد في المملكة
أجمل الحفلات الغنائية على مدار أيام العيد في المملكة

فعاليات متنوعة

وتضم عدداً من ممثلي الوطن العربي، حيث سيشهد مسرح محمد العلي في الرياض يوم 14 أبريل مسرحية "الجار" , كما تشهد مدينة جدة في مسرح كلية البترجي في تاريخ 13 أبريل، مسرحية "الصندوق الأحمر".

وفي هذا السياق، يشهد مسرح الأصالة في مدينة الدمام في تاريخ 14 أبريل مسرحية "عرس الجن"، فيما تتضمن فعاليات العيد ثمان حفلات فنية في مختلف مدن المملكة.

عيد الفطر في المملكة غير

 وفي هذا الإطار تأتي تفعيلات العيد، ضمن فعاليات عيد الفطر 2024، حيث يستقبل بوليفارد سيتي زواره خلال أيام العيد من الساعة الرابعة مساءً حتى الثانية صباحاً، فيما يستقبل بوليفارد وورلد زواره من الرابعة مساءً حتى الواحدة صباحاً، وتستقبل منطقة فيا رياض زوارها من الساعة الثامنة مساءً حتى الثالثة فجراً.

في حين تشهد مدينة جدة فعالية "وجهة العيد" في جدة بروميناد لمدة 10 أيام، تحت شعار " أحلى الأعياد في جدة بروميناد "، حيث تشمل عروضاً شعبية مميزة، إضافة إلى الحفلات الغنائية، الفقرات الترفيهية، الأنشطة التفاعلية، وتشكيلة متنوعة من الأطعمة.

عروض الألعاب النارية تزين سماء الرياض
عروض الألعاب النارية تزين سماء الرياض

هوية عيد الفطر 2024

 وقد أعلنت الهيئة عن هوية "عيد الفطر 2024"، التي تحمل شعار "عيدك بين أهلك وناسك"، وذلك في سياق سعيها لتعزيز التواصل وإدخال الفرح إلى قلوب سكان السعودية وزائريها.

 وتأتي هوية العيد هذا العام متألقة بخطوط مرحة وألوان زاهية تعبر عن جوهر الاحتفاء بالعيد وتحمل بين طياتها الفرحة، كما تبرز في تفاصيلها انعكاس فرحة العيد وتفاعل الأفراد والعائلات وأيضاً القطاعات التجارية المختلفة مع هذه المناسبة، ما يلائم مختلف الأذواق والفئات العمرية.

بهجة العيد في الرياض

البداية من الرياض حيث كشفت أمانة منطقة الرياض تفاصيل فعالياتها للحوامات في مختلف المواقع في مدينة الرياض، بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك ومشاركة المجتمع الفرح بهذه المناسبة السعيدة.

 وجهّزت الأمانة المواقع للوصول لأكبر عدد من السكان ومشاركتهم الاحتفال بخلق أجواء تفاعلية من خلال فعاليات متنوعة ومميزة ومسابقات وأنشطة ترفيهية، كما رُوعي في اختيار المواقع: شمولية الفعاليات لجميع أحياء الرياض، سهولة الوصول إليها، مدى إقبال الزوار عليها، وجود عدد كبير من المواقف، كبر المساحة، توافر الخدمات، إلى جانب مناسبة الموقع لإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية.

 

 وشملت التجهيزات تنظيم فعالية الحوامة في 28 موقعًا تشمل ليلة عيد الفطر وأول أيام العيد، شملت مواقع الحدائق: أكاسيا بحي النهضة، الكناري، النقاء بحي المروج، قرطبة العامة، الحوراء بحي الرمال، المونسية، الحجيلاء بحي المهدية، الربيع الشرقي، الأحمدية الثالثة، الذياب، الانشراح، منتزه القادسية، السمح، منتزه الأمير عبدالعزيز بن عياف، السويدي، أبي ذر الغفاري، الندوة، الهدا، حي الملك سلمان، بالإضافة إلى جوامع: العواد، ذو النورين، المسلم، المرشد، العز بن عبدالسلام، الغزي، القفاري، العجلان، أم عبدالله.

يشار أن الحوامة فعالية سنوية تقام أيام العيد؛ إحياءً للموروث الشعبي، وتعزيزاً للروابط الاجتماعية في الأحياء السكنية؛ وتهدف لإدخال البهجة والسرور في نفوس الصغار والكبار، وفي إطار إستراتيجية أمانة منطقة الرياض الهادفة لبناء شراكة مستديمة مع أفراد المجتمع ومشاركتهم جهود الارتقاء بجودة الحياة في المدينة.

فعاليات العيد في تبوك

وفي تبوك ينتظر الزوار تجربة ممتعة في أكثر من ٢٠٠ حديقة ومضمار وواجهة بحرية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة لساحات ومواقف المصليات والجوامع.

 أعمال الاحتفاء بالعيد شملت تركيب 15 ألف متر طولي من مدات الزينة، و15 مجسماً مضيئاً، ونشر تهاني العيد على 40 لوحة إعلانية، في تبوك ومحافظاتها ومراكزها التابعة , كما تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ 37 فعالية للاحتفال بالعيد تشمل عروضاً شعبية وفرق أطفال وأوبريتات وطنية تقام في مدينة تبوك وعدد من محافظات المنطقة ومراكزها التابعة.

الحديقة المركزية بمدينة تبوك ستحتضن أول أيام العيد عروضًا فنية متنوعة تحت عنوان "أوبريت فرحة العيد"، كما سيكون هناك لوحات تراثية واستعراضية وعروض الصوت والصورة بالتزامن مع إطلاق الألعاب النارية.

أما جادة الأمير فهد بن سلطان، فستزهو في ثاني أيام العيد بفرق شعبية وخطاطين ورسامين وعروض فنية ، بالإضافة إلى فعاليات المسرح والحرف اليدوية وأنشطة الأطفال وركن الورد، وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

وللتجارب البحرية في العيد رونق خاص
وللتجارب البحرية في العيد رونق خاص

عيد الفطر في المنطقة الشرقية

يأتي هذا فيما هيأت أمانة المنطقة الشرقية، العديد من الخدمات السياحية والبلدية، داخل الأحياء السكنية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، ووفرت الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء وألعاب الأطفال وملاعب للممارسة الرياضات المختلفة، استعدادًا لاستقبال أهالي المنطقة الشرقية وزوارها، خلال عيد الفطر المبارك.

وتنتظر زوار المنطقة الشرقية تجربة ممتعة في الحدائق والمنتزهات العامة والمسطحات الخضراء والألعاب الخاصة بالأطفال في أحضان المنطقة الشرقية.

أجواء العيد في الباحة

أمانة منطقة الباحة أعلنت عن خطة مميزة للاحتفال بعيد الفطر المبارك هذا العام، الذي يتضمن تنظيم أكثر من 60 فعالية، تقام في 135 منتزهاً وحديقةً وساحة بلدية على مستوى المنطقة.

 وأوضح أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط أنه إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير منطقة الباحة , سوف يتم تكثيف الفعاليات والمهرجانات التي تصنع البهجة والسرور والفرحة لدى الأطفال والأسر والأهالي والمقيمين والزائرين.

فعاليات العيد بمدينة الباحة ستقام على مدى ثلاثة أيام متواصلة في عدد من المواقع ومنها: منتزه رغدان، منتزه الأمير حسام بالقيم، ساحة السوق في المنطقة المركزية، وممشى طريق الإمام محمد بن سعود بالحاوية.

الفعاليات التي تستمر في أيام إجازة العيد متنوعة وتلبي احتياجات الأسر والأطفال وكبار السن والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتتضمن العروض الشعبية والفولكلورية والمسابقات ومسرح الطفل والأزياء التنكرية، ومهرجان الأسر المنتجة وعربات الأطعمة المتنقلة، ومسيرة الخيول العربية، ومسيرة الدبابات، واستعراض السيارات الكلاسيكية، بالإضافة إلى فعالية الألعاب النارية.

فرحة العيد في المملكة غير
فرحة العيد في المملكة غير