أفضل الرحلات للمرأة في عيد الفطر بالمملكة

أفضل الرحلات للمرأة في عيد الفطر بالمملكة

محمد حسين

الرسائل عبر الدردشة الجماعية مع الأصدقاء ومشاركة الصور المضحكة لم يعد أمراً كافياً، بل يجب أن نشارك صديقاتنا التجارب التي تحفر في ذاكرتنا الابتسامات والمواقف الجميلة بين الحين والآخر. تُعتبر الصداقات النسائية مميّزةً حقاً – فالصديقات يساعدننا على تجاوز الحياة، ويقدمون الراحة والطمأنينة وكثيرًا من المرح على طول الطريق.

 لذا، في هذا العيد، اجمعي مجموعة من صديقاتك المقربات معاً من أجل قضاء عطلة في السعودية، فهناك العديد من الأسباب لزيارة السعودية.

المملكة في المرتبة الأولى

تم تصنيف السعودية في المرتبة الأولى كأكثر الدول أماناً بين دول مجموعة العشرين، وفي السعودية تُعد العناية بالآخرين جزءاً أساسياً من أسلوب نمط الحياة.

ستمتلئ قلوبكم بالسعادة أثناء تجربة الضيافة المحلية الممتعة –حيث يشتهر الأهالي بترحيبهم الدافئ وأرواحهم اللطيفة، خاصة للسياح.

تُعتبر السعودية مكاناً مثالياً للسيدات، حيث تبرز كعاصمة للحياة الصحية مع تميّز مناطقها المتنوعة التي تدعم تجارب الصحة والعافية المخصصة على مدار العام.

السعودية مركز حيوي لرائدات الأعمال

وتُعد السعودية مركزاً حيوياً لرائدات الأعمال من النساء – حيث تمتلك النساء 45% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية، ويشكلن 45% من قوة العمل في قطاع السياحة السعودية - الفتيات يدعمن بعضهن البعض.

وعلاوة على ذلك، فهناك العديد من العروضات التي لا حصر لها للاختيار من بينها... لذا قومي بتجهيز حقائبك لقضاء بعض الوقت!

استمتعي بليالي لا تُنسى في منتجع Six Senses Southern Dunes بالبحر الأحمر

إذا كنت تبحث عن الهدوء والسكينة، فإن منتجعSix Senses Southern Dunes ، الذي يقع وسط الكثبان الرملية المذهلة على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، يقدم لك عرضًا ترويجيًا (الذي يستمر من 9 إلى 14 أبريل 2024) بسعر خاص يبلغ 9,999 ريال سعودي، استمتع بالإقامة لمدة ليلتين في غرفة وادي الملكية Wadi King أو غرفة توأم رائعة Twin Room، والتي تتضمن شرفة تطل على سلسلة جبال المنطقة، ووجبتي إفطار وعشاء، وخدمة استقبال وتوديع فاخرة من وإلى المطار.

هناك أنشطة ترويجية أيضاً - استمتع بالمناظر الخلابة أثناء تجربة ركوب الدراجات الهوائية في الصخور (566 ريال سعودي للشخص الواحد) حيث ستستكشف المسارات الصخرية على الدراجات الكهربائية مثالية لجميع مستويات اللياقة البدنية، أو المشي في الكثبان الرملية الجنوبية (بتكلفة 499 ريال سعودي للشخص) والتي يمكن تصميمها حسب رغبة مجموعتك.

الغرف الفاخرة تزيد من روعة التجربة في منتجع Six Senses Southern Dunes بالبحر الأحمر
الغرف الفاخرة تزيد من روعة التجربة في منتجع Six Senses Southern Dunes بالبحر الأحمر

استرخِ مع جلسات التأمل واليوجا في الصحراء، وتواصل مع العالم الطبيعي في المنتجع الصحي. انضم إلى ورشة عمل لتتعلم كيفية صنع منتجات نظيفة للعناية بالبشرة، أو التخلص من التوتر على سرير ساخن من رمل الكوارتز، أو تجربة الحمام التقليدي، الذي يقدم تجربة مثالية للجسم تجمع بين العديد من العلاجات. كما أنه يقدم فحصاً صحياً وتحليلاً للبشرة، ويقوم بتصميم العلاجات لك.

استمتع بتجارب تناول الطعام المنتقاة والمستوحاة من ثقافة الطهي السعودية الغنية. المكونات المستخدمة في المطاعم - السراب، والمركز، والبرية، والمسبح والشواية، وحوض الجيلاتو، وطاولة الشيف - تتم زراعتها في حديقة الشيف، أو يتم الحصول عليها محلياً، ويمكنك تعلم طهي وصفات صحية في مدرسة الطهي المتميّزة.

للوصول إلى هناك، استقل سيارة خاصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي.

ويُعد مشروع البحر الأحمر في السعودية حقاً مشروعاً شاملاً - فجميع وجهاته ملتزمة تماماً بإمكانية تسهيل الوصول للجميع، وتقدم تجارب مصممة خصيصاً للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك الخلوات العلاجية المخصصة للوالدين ومقدمي الرعاية.

استرخي واستمتعي بتناول وجبة تحت سماء العلا المضاءة بالنجوم

للقيام برحلة لا تُنسى حقاً، قم بزيارة العلا ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمتحف الحي الذي يتضمن معالم تاريخية تعود إلى 200,000 عام من التاريخ البشري.

استمتع بتجربة العيد في وادي عشار مع عروض منتج بانيان تري العلا - وفّر ما يصل إلى 15% عند الحجز مقدماً لمدة 15 يوماً أو أكثر أو استمتع بأفضل سعر متاح مع وجبة إفطار مجانية وركوب الخيل أو ركوب الدراجات. استرخِ بهدوء في فيلا خاصة بك، وتناول العشاء تحت السماء المضاءة بالنجوم، وجدد نشاطك في المنتجع الصحي، واستمتع بالسباحة في أحد أكثر حمامات السباحة شهرةً في العالم على انستغرام. يوفر المسبح الصخري الطبيعي والذي يقع في جبال العلا مكاناً مثالياً تماماً للسباحة.

تبدأ أسعار منتجع بانيان تري من 3,079 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

أجواء مثالية للاستجمام في منتجع بانيان تري العلا
أجواء مثالية للاستجمام في منتجع بانيان تري العلا

يقدم هابيتاس العلا الملاذ الفاخر والمستدام أسعاراً مغريةً للغاية للغرف خلال شهر مايو 2024 - تأكد من الحجز مبكراً! استرخِ في المنتجع الصحي العالمي، وهو جنة منعزلة تجمع بين أفضل تقنيات العصر الحديث وممارسات الأجداد. اختر العطور الزيتية المحلية، وشاي الأعشاب، ومقشرات الجسم من البار الكيميائي للحصول على علاجك الخاص.

يمكنك الاسترخاء مع ممارسة اليوغا عند شروق الشمس أو جلسات اللياقة البدنية الخاصة، والاستمتاع بالسباحة في حوض السباحة اللامتناهي الواسع الذي يقع على خلفية مذهلة من الصخور الصحراوية.

تبدأ أسعار السكن في هابيتاس العلا من 1,466 ريال سعودي لليلة الواحدة.

تتمتع العلا بمشهد لتناول الطعام على مستوى عالمي، حيث تضم مطاعم محلية مفضلة مثل مطعم سمويرSomewhere، ومقهى انتركوت كافيه دو باريس Entrecôte Café de Paris الأسطوري، ويُعتبر العيد هو الوقت الأفضل للاستمتاع بها.

من المتوقع أن يصادف عيد الفطر (12 أبريل)، تستضيف مرايا - أكبر مبنى مُغطى بمرايا في العالم,  فيكم طرب: عرض ميامي، وهو عرض موسيقي مسرحي كامل يحتفل بأفضل الفرق الموسيقية في المنطقة ورحلتهم الرائعة على مر السنين.

اكتشفي العديد من الفعاليات والاحتفالات في الرياض

تُعد العاصمة السعودية الرياض، العاصمة الصاخبة التي يسكنها 8 ملايين نسمة، وهي مدينة شاسعة ونابضة بالحياة خاصة مع احتفالات العيد المخطط لها مسبقاً - بما في ذلك الألعاب النارية الرائعة، وعروض الطائرات بدون طيار والحفلات الغنائية.

عندما تكون في الرياض، تأكد من زيارة الدرعية، وموقع حي الطّريف التاريخي المصنف على قائمة اليونسكو للتراث العالمي والذي يبلغ عمره 300 عام. تُعرف الدرعية بأنها مسقط رأس المملكة العربية السعودية، وتحتل مكانة تاريخية وتراثية خاصة في تاريخ المملكة. لا تكتمل الرحلة إلى الدرعية دون زيارة تراس البجيري ، المكان المثالي لتناول الطعام. وفي هذا الوقت من العام يتم تزيين المكان بديكور تقليدي جميل، وهناك العديد من الفعاليات الثقافية التي لا حصر لها للاستمتاع بها خلال الزيارة.

للرياض سحر خاص في العيد
للرياض سحر خاص في العيد

بعد أيام مليئة بالمغامرات، قم بزيارة فيا الرياض، الوجهة الفاخرة المطلقة في السعودية، للاستمتاع بتجارب السينما الخاصة التي لا مثيل لها والتي يمكن القول بإنها تقدم أفضل برجر في العالم في مطعم فردي الباريسي الأسطوري Ferdi Restaurant.

تبدأ أسعار فندق سانت ريجيس فيا الرياض من 2,898 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

الخيار الأفضل الآخر هو فندق فورسيزونز في برج المملكة بالرياض ، حيث يقدم عرضاً لليلة ثالثة مجاناً حتى 31 ديسمبر 2024. يرتفع برج مركز المملكة بشكل جري في سماء مدينة الرياض، وهو ثالث أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 300 متر. ويحتوي على جسر معلق Sky bridge من الزجاج يوفر للزوار إطلالات ساحرة لا مثيل لها على المدينة من الطابق 99. استمتع في عشاء من ثلاثة أطباق في الطابق 99 مع إطلالة بانورامية ممتعة على الرياض. كما يمكنك زيارة أعلى مسجد في السعودية وهو مسجد الملك عبد الله في الطابق 77 ، والاستمتاع بالتسوق الفاخر، وتجربة سينما VIP رائعة.

تبدأ أسعار فندق فورسيزونز الرياض من 2,155 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

احتفلي بأناقة في جدة

استمتعي بإقامة أنيقة، واستفد من العديد من العروض في فندق أصيلة، أول فندق فني في السعودية. تكريماً للمشهد الفني المزدهر في السعودية، يضم الفندق أكثر من 2000 قطعة فنية أصلية لفنانين سعوديين  وهناك عروض مثالية للسيدات - وجبة إفطار مجاناً وتسجيل مغادرة متأخر (يستمر حتى 2 يناير 2025) أو استمتع بخصم 15% إذا قمت بحجز إقامة لمدة 3 ليالٍ (تستمر حتى 5 ديسمبر 2024.

إنه أنيق للغاية، مع لمسات شرق أوسطية جميلة تزين جميع أرجاء الفندق بدءاً من السجاد ذو الزخارف العربية إلى المفروشات النابضة بالحياة والسجاد المنسوج يدوياً والفوانيس المعلقة. يقع الفندق في منطقة الأزياء بالمدينة، على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من البلد، المدينة القديمة في جدة المحمية من قبل منظمة اليونسكو للتراث والتي تضم الأسواق المزدهرة (تأكد من زيارة سوق العلوي!) وواجهة جدة البحرية الرائعة.

استمتعي بمعالم جدة التاريخية الساحرة
استمتعي بمعالم جدة التاريخية الساحرة

حيث ستجد متحف جدة المفتوح ، أحد أكبر مجموعات الفن والمنحوتات في الهواء الطلق في العالم. عند عودتك إلى الفندق، يمكنك الاسترخاء مع جلسات التدليك داخل الغرفة أو في المنتجع الصحي والمسبح الموجود على السطح، والذي يوفر إطلالات لا مثيل لها على المدينة.

تبدأ الأسعار من 1,751 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

وفي تطور جديد ومثير، تم إطلاق ثلاثة فنادق تراثية فخمة جداً في البلد (بيت جوخدار، وبيت الريّس ، وبيت كدوان). تقع هذه الفنادق في منازل عائلية تم تحويلها بشكل جميل، وقد تم تصميم كل منها بعناية فائقة بالتعاون مع فريق من المؤرخين والفنانين المحليين والنجارين والمهندسين المعماريين، وأعيد تأهيلها برؤية عصرية جميلة، وهي مليئة بالمنتجات من مصادر محلية. استمتع بالطعام المحلي الأصيل في المطعم، واسترخِ على التراس الموجود على السطح مع القهوة السعودية عند شروق الشمس أو تأمل النجوم في الليل، واستمتع باللمسات الخاصة - كل شيء بدءاً من الشوكولاتة في خدمة النقل من المطار إلى رائحة البخور في غرفة النوم مُخصص.

تبدأ الأسعار من 2,200 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

سارعي إلى زيارة الأحساء

اقضي عطلة العيد بعيداً عن الصخب والضجيج مع الأسعار الرائعة من إنتركونتيننتال في الأحساء. اصنع ذكريات ساحرة أثناء تناول طعام العشاء في مطعم البستان اللبناني الرائع في الهواء الطلق، ودلل نفسك في سبا بالماروزا Palmarosa Spa  الذي يقدم علاجات، وعلاجات من لوكسيتان أون بروفانس L’OCCITANE en Provence الحصرية.

الأحساء هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأكبر واحة صحراوية في العالم، حيث تضم 2.5 مليون شجرة نخيل، ومواقع أثرية تقع قبالة الجبال الصخرية. استمتع بتجربة العجائب الحرارية في ينابيع الأحساء الساخنة المعروفة بخصائصها العلاجية - تصل درجة حرارة الماء إلى 32 درجة مئوية، والأكثر شعبية هي عين نجم بمياهها الكبريتية العلاجية الدافئة.

لواحة الأحساء سحر خاص
لواحة الأحساء سحر خاص

وباعتبارها جزءاً من شبكة المدن الإبداعية التابعة لليونسكو ، تتمتع المدينة بتقاليد قديمة في الحرف اليدوية التي تنتقل من جيل إلى جيل بما في ذلك صناعة الفخار والنسيج. قم بزيارة قلعة الحرف اليدوية لشراء أرقى المنتجات التراثية المصنوعة بواسطة حرفيين محليين ماهرين.

يمكن الوصول بسهولة إلى الأحساء، حيث يوجد بها مطار، أو يمكنك القيادة من الرياض إلى الأحساء في حوالي 3.5 ساعة.

تبدأ الأسعار من 674 ريال سعودي في الليلة الواحد .