نكهات ممتعة وتجارب استثنائية.. إليكم أبرز فعاليات رمضان في دبي

نكهات ممتعة وتجارب استثنائية.. إليكم أبرز فعاليات رمضان في دبي

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها في شهر رمضان المبارك العديد من التجارب الثقافية والفنية والترفيهية الممتعة لتضمن لكم جرعة من السعادة والتشويق رفقة من تحبون. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأجمل الفعاليات والتجارب الترفيهية التي تقدمها دبي لزوارها من مختلف الأعمار على مدار أيام رمضان المبارك.

تجارب ممتعة في حيّ رمضان

ونبدأ تقريرنا من حيّ رمضان الذي يعد أحد أمتع التجارب الرمضانية الموجودة في إمارة دبي، إذا كنتم تبحثون عن سوق يعرض أفضل ما في الثقافة الإماراتية والإقليمية، توجهوا إلى "حيّ رمضان" في "جميرا أبراج الإمارات"، حيث سيتحول الطابق الأرضي من 15 مارس حتى 4 أبريل، إلى مركز للثقافة والإبداع ويقدم لكم أبرز منتجات العلامات التجارية المحلية بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المسلية والمفاهيم المميزة وغير ذلك الكثير.

أجواء ممتعة في حي رمضان
أجواء ممتعة في حي رمضان 

يعرض السوق تشكيلة واسعة من منتجات الطهي والأدوات المنزلية والملابس والإكسسوارات، لأبرز المصممين والفنانين في المنطقة. استمتعوا مع صغاركم في المنطقة المخصصة للأطفال وشاركوا بورش العمل والأنشطة الترفيهية المسلية. ولا تفوتوا أيضاً اختبار الضيافة العربية الأصيلة.

في حي رمضان، يمكنكم أن تختبروا العادات التقليدية لشهر رمضان المبارك، بما فيها الصيام والصلاة والتأمل، بالإضافة إلى كرم الضيافة العربية وتذوقوا أشهى المأكولات من شاحنات الطعام.

أجواء السحور في "الكرامة"

يمكنكم أن تخوضوا مغامرة رمضانية ذات مواصفات فريدة من نوعها تكتشفوا فيها دبي القديمة بطريقةٍ لم تعرفوها من قبل، من خلال مشاركتكم في جولة ليلية تأخذكم عبر أحياء منطقة الكرامة، من تنظيم "غلف فوتو بلس".

يقود الجولة مرشد خبير ويتولّى مساعدة هواة التصوير في تحسين مهارات التقاط الصور أثناء التنقل في الشارع، فيما يستمتعون بأجواء رمضان الأصيلة وسط أحد أعرق الأحياء التاريخية في المدينة.

تجارب دبي الساحرة في شهر رمضان
تجارب دبي الساحرة في شهر رمضان

سيكون برفقتكم خبيرٌ لتقديم النصائح وتزويدكم بالتقنيات اللازمة لالتقاط صور مسائية نقية، بالإضافة إلى صقل مهاراتكم في تصوير الأشخاص.

لا تفوّتوا تناول كوب من شاي التندوري والاطلاع على قصص هذا الحيّ التاريخي وتعتبر تلك الفعالية ملائمة لهواة التصوير من جميع المستويات، سواء باستخدام الهواتف الذكية أو آلات التصوير المتطوّرة.

عروض رمضان للألعاب النارية

خلال كل سنة، يحمل معه شهر رمضان البهجة والسرور لملايين الأشخاص، وتستعدّ الوجهات السياحية المميزة في دبي لاستقبال المقيمين والزوّار على حدّ سواء لقضاء هذا الوقت الرائع من العام، مع عروض الألعاب النارية المبهرة التي ستنير السماء.

يمكنكم أن تستعدوا لمشاهدة السماء تزينها عروض الألعاب النارية المذهلة احتفالاً بهذا الشهر الفضيل. واستمتعوا بقضاء أروع الأوقات مع العائلة والأصدقاء خلال عطلة نهاية كل أسبوع، في السيف ودبي فستيفال سيتي مول وجزيرة بلوواترز وذا بييتش جي بي آر. 

عروض رمضان للألعاب النارية
عروض رمضان للألعاب النارية

سيستمتع زوار كل من جزيرة بلوواترز وذا بييتش جي بي آر بعرضٍ مذهل للألعاب النارية، تقدمة مجموعة الزرعوني.

وتوجهوا إلى السيف في عطلة نهاية الأسبوع التي تليه، من 22 حتى 24 مارس، لمشاهدة عروض مذهلة للألعاب النارية التي ستنير السماء.

كما ستعود هذه العروض المميزة إلى جزيرة بلوواترز وذا بييتش جي بي آر، من 29 حتى 31 مارس. ولا تفوّتوا آخر عروض للألعاب النارية في دبي فستيفال سيتي مول احتفالاً بعيد الفطر من 5 حتى 7 أبريل.

استمتعوا بهذه العروض الاستثنائية وعيشوا لحظات لا تُنسى مع أحبائكم في أبرز الوجهات السياحية في المدينة.

أطياف رمضان في دبي

شهر رمضان المذي يعد موسم البهجة الذي يجمع الأحباء للاحتفال والفرح يمكنكم أن تتوجهوا خلال هذا الشهر الكريم إلى السيف ومسجد الحباي في الخوانيج وعيشوا تجربة الاحتفالات الرائعة خلال الشهر الكريم.

يمكنكم حتى 8 أبريل، أن تستمتعوا في أفنيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي، بمشاهدة عروض الأضواء المبهرة، وسط المعارض الفنية المذهلة والهندسة المعمارية الرائعة. 

أطياف رمضان في دبي
أطياف رمضان في دبي

أو توجهوا إلى السيف، لمشاهدة المزيد من عروض الأضواء الرائعة، واستمتعوا بالأنشطة الترفيهية المسلية وغيرها ضمن أجواء احتفالات رمضان في هذا الحي التاريخي. شاهدوا السماء تتلألأ ببريق الفوانيس وعيشوا أجواء الاحتفالات الرائعة في هذا المكان المثالي للتجمع ولقاء الأصدقاء.

واستمتعوا أيضاً في دبي فستيفال سيتي مول بهذه التجربة الفريدة، وشاهدوا بريق الأضواء وعيشوا أجواء الاحتفالات في هذه الواجهة البحرية المميزة. لا تفوتوا هذه العروض المجانية في جميع المواقع، وعيشوا أجمل الأوقات طوال الشهر الفضيل.

ليالي رمضان في "مركز جميل للفنون"

خلال شهر رمضان المبارك، يستضيف "مركز جميل للفنون" أمسيتين رائعتين تحفلان بالكثير من الأنشطة المتنوّعة التي يستمتع بها جميع أفراد الأسرة، من جولةٍ على المعارض التي يستضيفها المركز، إلى ورش العمل للكبار والأطفال، ووقت الاستماع إلى قصة باللغتين العربية والإنجليزية.

ليالي رمضان في مركز جميل للفنون
ليالي رمضان في مركز جميل للفنون

أثناء وجودكم هناك، لا تفوّتوا استكشاف المنتجات الموسمية في "متجر جميل للفنون"، أو تناول وجبة خفيفة لدى أكشاك الطعام، كما يمكنكم حجز طاولتكم في المطعم المحلي "تايبل" كما أن الدخول مجاني، لكنّ المشاركة في ورش العمل على أساس الأفضلية لمن يصل أولاً، فلا تتأخروا في تسجيل مشاركتكم.

مهرجان شارع المأكولات في رمضان

يمكنكم ان تستمتعوا بالعديد من التجارب الرمضانية الممتعة التي يقدمها لكم مهرجان شارع المأكولات في رمضان في إمارة دبي الساحرة.

تجربة مذاقية لا مثيل لها، خلال النسخة الثانية من مهرجان شارع المأكولات في رمضان، وتناولوا أشهى الأطباق من 22 مارس حتى 7 أبريل، في الشيخ حمدان كولوني في الكرامة. بانتظاركم قوائم شهية وصفقات طعام رائعة يقدمها 55 مطعماً على الأقل في هذا المكان الحيوي.

تجولوا في شوارع الكرامة، واكتشفوا مذاقات ونكهات شهية كما يمكنكم ان تتذوقوا أشهى أطباق الكباب، والحلويات اللذيذة، في أبرز مطاعم المدينة.

ولا تفوتوا أيضاً تناول أشهى الأطباق العالمية بما فيها الأطباق الآسيوية اللذيذة والفريدة.  واستمتعوا بأضواء رمضان المبهرة والتقطوا أروع الصور التذكارية، وشاركوا بالأنشطة الترفيهية المسلية لجميع أفراد العائلة.

عيشوا تجربة لا تفوّت مع العائلة والأصدقاء في مهرجان شارع المأكولات في رمضان في إمارة دبي الساحرة، وتفتح المطاعم المشارِكة من ساعة الإفطار حتى ساعات الليل المتأخرة.

رمضان في "السركال أفنيو"

يمكنكم أن تزوروا "السركال أفنيو " للاستمتاع بجلسات الإفطار خلال شهر رمضان الكريم في هذه الوجهة الحيوية، وبمجموعةٍ كبيرة من الأنشطة الثقافية والترفيهية. يمكنكم تناول وجبات الإفطار والسحور والتمتع بمشاهدة أحدث عروض الأفلام في "سينما عقيل"، أو المشاركة بحضور أمسيةٍ شعرية.

تجربة رمضانية فريدة في السركال أفينو
تجربة رمضانية فريدة في السركال أفينو

يمكنكم كذلك الاستفادة من برنامج أنشطة يشمل سلسلة رواية القصص، وورش عمل لصنع القهوة، ومسيرات الفن الهادئة بلغاتٍ مختلفة، وأمسيات موسيقية وغيرها الكثير. تبادلوا الهدايا مع الآخرين لدى "فير ترايد"، أو تناولوا الأطباق المحلية الشهية، مثل القطايف الطازجة، وعيشوا أجمل الأجواء الرمضانية العائلية.

وتستضيف دبي خلال شهر رمضان مجموعة من فعاليات اللياقة البدنية التي تقام في الهواء الطلق بما في ذلك سلسلة "سكتشرز برفورمانس رن" حيث يمكن للسكان والزوار الركض أو المشي على مسارات يتراوح طولها بين 3 و16 كيلومتراً في مختلف أنحاء المدينة بالإضافة إلى سباق "دبي هاربور "الليلي.

كأس دبي العالمي 2024

ويعود "كأس دبي العالمي 2024" - إحدى أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية - إلى مضمار ميدان في 30 مارس ..فيما يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بيوم رائع في طقس شهر أبريل المثالي ومشاهدة “كأس الماسترز للبولو 2024 ”الذي يقام في "نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية" من 1 إلى 6 أبريل.

ويمكن لمحبي الرياضة أيضاً مشاهدة أولى تصفيات بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة "يوروليغ" من "أديداس" في "كوكاكولا أرينا" خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس حيث يتأهل ثمانية فرق تحت 18 سنة إلى النهائيات التي ستقام في برلين في وقت لاحق من العام الجاري.

كأس دبي العالمي 2024
كأس دبي العالمي 2024