هاجر السراج

حلم السفر يسيطر عل أبطال مسلسلات رمضان 2024.. تعرفوا على الدول التي تمنوا الذهاب إليها

سما جابر

حلم السفر سيطر على عدد من نجوم مسلسلات رمضان 2024 التي تتنافس حاليًا في النصف الأول من الشهر الكريم، حيث إنه تم تسليط الضوء على أمنيات هؤلاء النجوم بالسفر خارج أوطانهم من أجل تحقيق أحلامهم المختلفة، وفيما يلي جولة على تلك المسلسلات التي سلطت الضوء على تلك الأمنية والدول التي تمنى أبطال المسلسلات السفر إليها.

هاجر السراج في "امبراطورية ميم" وحلم السفر لفرنسا

مسلسل "امبراطورية ميم" الذي يقوم ببطولته النجم خالد النبوي، شهد خلال أحداثه ظهور ابنته التي تجسدها الفنانة هاجر السراج؛ وهي تتمنى السفر إلى فرنسا في بعثة دراسية، وسط رفض والدها لهذا الطلب.

ل

وخلال الأحداث أيضًا يحاول أحد زملاء شخصية منى التي تقدمها هاجر السراج؛ في الجامعة، التقرب منها ويصارحها بإعجابه بها ويطلب منها الزواج، ويعرض عليها أن توافق على الزواج منه مقابل إقناع والدها بالسفر إلى باريس، وتذهب هاجر السراج لمكان عمل والدها وتحاول إقناعه مرة أخرى بالسفر إلى البعثة لكنه يرفض لتحدث بينهما مشادة كلامية كبيرة، وتهدده بأنها ستتزوج وتسافر مع زوجها

غ
متحف اللوفر في فرنسا

ومن المعروف أن فرنسا يبلغ عدد سُكانها حوالِي 66 مليون نسمة، وهي تقع في أوروبا الغربية، ولها عدة مناطق وأقاليم منتشرة في جميع أنحاء العالم وعاصمتها بارِيس، وتستقبل فرنسا أكبر عدد من السياح سنوياً، وذلك بفضل العديد من المؤسسات الثقافية والمباني التاريخية، وتتضمن الآثار التاريخية العديد من القلاع، والمباني الدينية والنصب التذكارية والحدائق.

غ
برج إيفل في باريس

ألفت إمام في "كامل العدد بلس 1" تتمنى العودة لأمريكا

مسلسل "كامل العدد بلس 1" يعد من بين المسلسلات التي لاقت استحسان الجمهور والنقاد منذ بدء عرضه في دراما رمضان 2024، وشهد المسلسل كذلك ظهور شخصية ألفت إمام التي تقدم دور الحماة السابقة لشريف سلامة، والتي تزوجت من والد زوجته الجديدة دينا الشربيني؛ وهي تتمنى العودة للولايات المتحدة الأمريكية بعد فترة قضتها في مصر.

ألفت إمام

وبالرغم من أن ألفت إمام التي جسدت شخصية فاتن تحدثت مع زوجها تيمور أو أحمد كمال، على العرض المقدم لها لتسافر وتكون أستاذة في جامعة كبرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه رفض الأمر بينما هي قررت الموافقة على العرض بدون إخبار زوجها حتى الآن، فيبدو أنها قررت تحقيق أمنيتها رغم رفضه.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية تضمُ خمسِين وِلاية ومِنطقة العاصِمة الاتّحادية، وتقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلاية، ووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ، والمُحِيطُ الأطلسي، وتحُدُّها كندا شمالًا والمَكْسِيك جنُوبًا، وتقع وِلاية أَلاسْكا في الشّمال الغربِيّ من القارّة، وتحُدُّها كندا شرقًا ورُوسيَا غربًا عبَر مَضِيق بيِرينغ، أما وِلاية هاواي، التي تُعد أرْخَبيلًا فتقع في مُنتصف المُحِيطُ الهادِئ، كما تضُمُّ الدّولة عددًا من اَلأَراضِي والجُزُرِ في الكارِيبِي والمُحِيطُ الهادِئ.

غ
تمثال الحرية في أمريكا

أمير عبد الواحد في "العتاولة" وتحقيق الحلم في إيطاليا أو اليونان

مسلسل "العتاولة" شهد ظهور الفنان أمير عبد الواحد في دور خرطوشة صديق نصار أو أحمد السقا، والذي على وشك إنجاب طفله الأول، حيث يتمنى أن يسافر هو وزوجته وابنه المنتظر بعد ولادته إلى الخارج سواء إلى إيطاليا أو اليونان من أجل العيش في حياة كريمة وتربية طفله وسط ظروف مادية أفضل.

وبالرغم من أن حلم خرطوشة كان على وشك التحقيق إلا أنه توفي قبل أن يحقق حلمه وقبل أن يرى طفله المنتظر، لكن زوجته ظلت معتقدة حتى الآن أنه سافر من أجل تحقيق حلمه.

ومن المعروف أن اليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، ووفقا لتعداد عام  2019، بلغ عدد سكان اليونان حوالي 10,750,000 نسمة، وأثينا هي عاصمة البلاد وأكبر مدينة، تليها سالونيك، والتراث الثقافي الفريد لليونان وصناعة السياحة الكبيرة وقطاع الشحن البارز والأهمية الجيواستراتيجية تصنفها كقوة متوسطة، وينعكس الإرث التاريخي الغني لليونان بانتساب 18 موقعاً موجوداً بها لقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتحتل اليونان موقعاً استراتيجياً على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البلقان، وتشترك في الحدود البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي، ومقدونيا الشمالية وبلغاريا إلى الشمال وتركيا إلى الشمال الشرقي.

غ
الطبيعة في اليونان

أما دولة إيطاليا فتقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط هما صقلية وسردينيا، حيث تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا، وتغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل، ويسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

ل
برج بيزا المائل في إيطاليا

الصور من حسابات النجوم على انستجرام وبرامجهم على يوتيوب وAFP.