"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.. تجربة فريدة تحاكي الطبيعة البكر والجمال الأخّاذ بأجواء ساحرة

يورغو البيطار

لطالما جذبتني الأماكن الاستثنائية والتي تتميز بخصائص فريدة تجعلها وجهةً لا يمكن تفويت قضاء أجمل الأوقات فيها، ولا شك أن منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر يقع في مرتبة متقدمة ضمن هذه الاماكن. فقد حظيت "هي" بفرصة تجربة أوّل منتجعٍ شاطئيّ في "رأس بروق" على الساحل الغربي لدولة قطر، في موقعٍ مدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي ولا شك أن التجربة فاقت أي توقعات.. فالمنتجع يتميز بجماله الساحر وسط الطبيعة الرائعة والمياه الجذابة والتفاصيل المبهرة.. رافقونا. 

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

فالبشراكة مع الخطوط الجويّة القطرية، افتتحت منتجعات Our Habitas وجهةً جديدة لها في شهر يناير 2024، في منطقة "رأس بروق" المحمية الرائعة المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، والتي تقع على الساحل الغربي لدولة قطر. وقد هذا الافتتاح حضور أوّل موقعٍ من منتجعات Our Habitas في دولة قطر، ويندرج ضمن سلسلة فنادق جديدة متعدّدة الوجهات في المنطقة، تتيح استكشاف أبعاد الثقافة وغنى التاريخ وروعة الطبيعة وجوهر الناس المضيافين في قطر.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

انبهار بتفاصيل المكان 

يشكل فندق Our Habitas رأس بروق الفندق الثاني الرائد في عالم الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، بعد الحضور الأوّل له في المنطقة كفندقٍ حائز على جوائز عالمية، في العلا في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية إثر إعلان شركة Our Habitas أخيراً عن قرب إطلاق فنادقها الثلاثة في "واحة ليجا" المذهلة في "نيوم"، في المملكة العربية السعودية.

منذ أن تطأ المنتجع ستنبهر بتفاصيل المكان حيث أنه تنتظرك مناظر طبيعية خلابة، وتفاصيل وتشجّع على الاستكشاف وعيش أوقاتٍ مليئة بالإفادة والمرح. وستشعر حتمًا أنك في وجهةً مميّزة جداً لإنشاء موقعٍ لإطلاق الأجواء الإبداعية وروح المغامرة، وسط واحدةٍ من أكثر المناطق الطبيعية الفريدة وغير المكتشفة في العالم.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

ستغرق كل حواسك في مساحة مفعمة بالحيوية مصممة للتواصل البشري والتعبير عن الذات واللعب. هنا، تنقلنا الكثبان الجيرية والمياه الهادئة وغروب الشمس المذهل إلى أحضان الطبيعة.

ما يلفت نظر الزائر بدايةً في منتجع Our Habitas الجديد هو موقعه الرائع وسط منطقةٍ بِكر في دولة قطر، على بُعد ساعةٍ ونصف تقريباً بالسيارة من مطار الدوحة، وعلى تماسٍ مع "محمية الريم للمحيط الحيوي" المدرجة ضمن المحميّات المصنّفة من قِبل منظمة اليونسكو، ويشكل حضوره احتفاليةً بالالتزام الدائم لهذه العلامة التجارية بتوفير الرفاهية لعملائها، وإغناء الروح بتجارب جديدة مستلهمة من المشهد الإبداعي النابض بالحيوية في البلاد، بالتوازي مع القيم الأساسية التي لا تغيب عن اهتمامات هذه العلامة التجارية، وهي الموسيقى والفنون والثقافة والصحة والعافية والمغامرة وتجارب الطعام والتعلّم.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

كما أن فندق Our Habitas يقع على بعد كيلومترٍ واحد فقط من منحوتة "شرق غرب/ غرب شرق" للفنان العالميّ "ريتشارد سيرا"، ويضع ضمن أهدافه تحويل الصحراء المحيطة به إلى وجهةٍ فريدة لاستضافة المعارض الفنية، والاستمتاع بتجارب الطعام الفريدة من نوعها، ومشاهدة عروض أحدث الأفلام، والمشاركة بحضور الحفلات الموسيقية والكثير غير ذلك، بحيث يجذب هذا الفندق الجديد المزيد من الزوّار إلى الساحل الغربي لقطر، المنطقة ذات الجمال الطبيعي الأخّاذ، والتي لم تكن مدرجة سابقاً على لائحة الوجهات التي يرغب المسافرون والسيّاح في زيارتها.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

وجهةٍ ساحلية وصحراويّة لا مثيل لها

 وسط وجهةٍ ساحلية وصحراويّة لا مثيل لها، ستتاح لكَ فرصة الاختيار بين مجموعةٍ واسعة من أنواع الإقامة، تضمّ 42 فيلا من غرفة نومٍ واحدة إلى أربع غرف نوم، مزوّدة جميعها بأحواض سباحة خاصة، وشرفاتٍ خارجية واسعة مطلّة على الخليج العربي. وقد كانت تجربة الإقامة في هذه الفيلا فريدة من نوعها حيث أن الزائر سيحظى بتجربة أصيلة مليئة بالتفاصيل والمشاهد الطبيعية الخلابة من أي مكان في المنتجع والفيلا.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

كما يشتمل المنتجع على مطعم "قصة" الذي يقدم تشكيلة مأكولات متناغمة مع طبيعة المكان وسحره. ولان الطعام يجمعنا ويبني روابط أعمق بيننا، يقدم المطعم يقدم المأكولات من المزرعة إلى المائدة، حيث نتشارك الأطباق المحضرة من مكونات طازجة محلية المصدر. تطل مساحاته الداخلية والخارجية على البحر وغروب الشمس الساحر. كما يضم المنتجع صالة مكشوفة، ونادٍ شاطئي، وصالة مشروبات، ومركزٍ صحّيّ يقدم علاجات صحية ممتازة، وصالة للّياقة البدنية مجهزة بأحدث المعدّات الرياضية، ومركز للمغامرات والرياضات المائية، وحوض سباحة لا متناهٍ خلّاب، وملاعب للبادل تنس.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

جمال مذهل 

 يشكل منتجع Our Habitas رأس بروق يشكل فرصةً رائعة لاستكشاف وجهةٍ صحراوية قطرية بامتياز، تنفرد بجمالٍ مذهل، حيث بات بإمكان محبّي السفر من مختلف أنحاء العالم التعرّف على كنوزها المبهرة، عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية، واختبار هذه التجربة بطريقةٍ لا مثيل لها، عند سفرهم إلى الدوحة ولا يجب تفويت هذه الفرصة أبدًا. خصوصًا وأن  اتفاقية الشراكة المبرمة بين Our Habitas والخطوط الجوية القطرية ستتيح للمسافرين المحبّين للرفاهية والراغبين في استكشاف وجهاتٍ جديدة، اختبار الروائع الطبيعية في قطر عن كثب، وعيش تجارب تأخذهم في رحلةٍ عبر تاريخ وثقافة وأصالة هذا البلد، كما توفّر لهم فرصة الانغماس في العادات والتقاليد المحلية، والتعرّف على فنونٍ حِرفية، مثل صناعة الفخّار وفنّ الخط العربي، وورش عمل لنسج السدو التقليدي، إلى جانب ممارسة الرياضات المائية، والتدرّب على الصمود وسط الصحراء، والمشاركة في جلساتٍ تتمحور حول صحة الذهن والجسم.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

لا تفوتوا فرصة استكشاف هذا المنتجع الساحر والخبر السارّ لمحبّي استكشاف المشهد الثقافي الناشئ في هذه الوجهة الجديدة، هو أنّ منتجعات Our Habitas ستتعاون مع "قطر للسياحة" ومتاحف قطر والمؤسسات القطرية المعنية بالمشهد الإبداعي، لتنظيم جولاتٍ تسلّط الضوء بطريقةٍ مبتكرة على تاريخ المنطقة، وتعرّف بالمواهب الناشئة التي تساهم في صنع مستقبلها. وستحظى جميع البرامج التي يعدّها الفندق بدعم العلامة التجارية والتزامها الثابت بتعزيز الروابط الإنسانية، وتقديم تجارب تعيد التعريف بمفاهيم السفر بطريقةٍ غير مسبوقة.

تندرج برامج Our Habitas ضمن عروضٍ عالمية شاملة تقدّم تجارب متعدّدة الوجهات داخل كل بلد، بما يضمن للنزلاء الانغماس في أعماق الثقافة المحلية، بمختلف جوانبها، كما هي الحال في المكسيك، حيث يمكن للنزلاء التنقّل في أرجاء البلاد عبر مواقع Our Habitas في "تولوم" و"باكالار" و"سان ميغيل دي الليندي". تنفرد  هذه التجارب ببرامج مخصصة، مع توفير المساعدة في الانتقال من وإلى الفنادق، وأنشطة خاصة تتضمّنها باقاتٌ متنوّعة. وهذا ما ستعتمده برامجنا في قطر، مع ميزةٍ إضافية تقوم على التكامل بيننا وبين الخطوط الجوية القطرية التي أطلقت رحلاتٍ مباشرة من الدوحة إلى العلا، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

 تلتزم Our Habitas بالمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030، مع ضمان أن تكون جميع مشاريعها الجديدة متوافقة مع هذه الرؤية. ولقد حصل منتجع رأس بروق الصحراوي على التقدير والإشادة لحفاظه على البيئة، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تصنيف "4 نجوم" من "المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة"، لفئة التصميم والبناء، وعلى شهادة تصنيف من الفئة B من "المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة"، عن فئة إدارة الإنشاءات.

"هي" تستكشف منتجع Our Habitas رأس بروق في قطر.

Our Habitas هي مجموعة ضيافة عالمية، أنشأها أفرادٌ روّاد ساعون إلى تعزيز التواصل الإنساني والتجارب الأصيلة وإشراك الجميع في صنع مستقبلٍ أفضل. تعمل Our Habitas على إعادة التعريف بمفاهيم الرفاهية التقليدية في الفنادق، وتتمثل مهمتها في تغيير حياة الناس نحو الأجمل والأفضل، انطلاقاً من نسج روابط إنسانية أكثر عمقاً، وإحداث تأثير إيجابيّ دائم في المجتمعات المحلية، من خلال التعليم والتوظيف وإنشاء اقتصاداتٍ صغيرة مستدامة. ومع وجود منشآت لها حالياً في المكسيك وناميبيا وكوستاريكا وتشيلي والمملكة العربية السعودية، يتوسع حضور Our Habitas عالمياً، ليشمل جميع أنحاء أميركا اللاتينية وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا، مع اعتمادها نهجاً ثابتاً يقوم على التكنولوجيا ونموذجها المبتكر في التفاعل والتواصل.