كارن وازن

وجهات شتوية مليئة بالثلوج تناسب الاحتفال بعيد الحب مع شركاء الحياة والعائلة استوحيها من رحلات النجمات

سما جابر

عدد من النجمات والنجوم العرب اختاروا الذهاب لبعض الوجهات الشتوية المميزة المليئة بالثلوج خلال الأسابيع الماضية، من أجل قضاء وقت ممتع مع شركاء حياتهم، أو أفراد أسرهم، واستعرضوا جانب من رحلاتهم تلك عبر العديد من الصور واللقطات التي قاموا بمشاركتها مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي أبرز تلك الأماكن التي قاموا بزيارتها مؤخرًا والتي يمكن أن تناسب قضاء أجواء عيد الحب.

نيكول سابا

النجمة اللبنانية نيكول سابا قضت رحلة مميزة مع زوجها النجم يوسف الخال في مزار كفردبيان وهي منطقة تزلج في لبنان وأكبر منتجع للتزلج في الشرق الأوسط، ويقع على بعد ساعة واحدة من بيروت، وشاركت نيكول سابا الجمهور على انستجرام بصور ولقطات ظهرت فيها بصحبة زوجها وهما يستمتعان بالأجواء الشتوية وسط الثلوج، وبرفقتهما ابنتهما نيكول، كما استعرضت نيكول مشاعرها خلال تواجدها على متن التلفريك في أعلى نقطة جبلية هناك.

ل

ويتكون منتجع التزلج اليوم من 42 تلة تمتد على 80 كيلومتر ويتراوح التزلج بين ارتفاعات 1,850 متر إلى 2,465 متر، ومن أعلى منحدر المزار، عند الخروج من التلفريك، هناك إطلالة على وادي البقاع وجبل الشيخ في لبنان الشرقي وقمم أخرى مثل زعرور واللقلوق والأرز، ويمكن رؤية المدن الساحلية والعاصمة بيروت في الأيام الصافية، وأعلى قمة هي المزار، تليها قمة وردة وجبل الديب، مما يشكل تحديات للمتزلجين ذوي الخبرة أو المتزلجين على الجليد. وهناك ثلاث قمم أخرى مناسبة تمامًا للمبتدئين، وأكثر من ذلك تتكيف مع المتزلجين من المستوى المتوسط؛ بالإضافة إلى وجود عدد من مسارات التزلج الريفي.

ر

جويل ماردينيان

جويل ماردينيان قضت إجازة عائلية بالقرب من ماترهورن، ونشرت عبر انستجرام العديد من اللقطات الصور التذكارية لها برفقة ابنها وهما يستمتعان بالثلوج هناك، بالإضافة إلى ممارسة التزلج على الجليد كما استعرض الطبيعة الخلابة هناك وسط تفاعل وإعجاب قطاع واسع من المتابعين.

تر

تر

ماترهورن هو أحد أشهر قمم جبال الأبناين بسلسلة جبال الألب الأوروبية، ويمتدّ على حدود سويسرا وإيطاليا ويعلو قرية زرمات Zermatt السويسرية وقرية بروي سرفينيا Breuil-Cervinia الإيطالية في وادي تورنانش Val Tournanche، ويبلغ ارتفاع تلك القمة 4478 متر، مما يجعلها واحدة من أعلى القمم في جبال الألب، وتقع قمة ماترهورن على الحدود الفاصلة لكانتون فاليز في سويسرا ومقاطعة أوستا الإيطالية؛ كما تقع على مسافة 65 كيلومتر شرقي قمة مونت بلانك الموجودة في فرنسا.

تر

وللجبل أربعة أوجه تواجه نقاط البوصلة الأربع، ويجتمع الوجهان الشمالي والجنوبي ليشكّلا قمّة قصيرة تمتدّ من الشرق إلى الغرب كأنها هرم بالنسبة للجبال المحيطة بها. دائمًا ما تغطي الثلوج منحدراتها العليا، وبشكل دوري يحصل جراف ثلجي يرسل الثلج إلى الأسفل فيتكدّس على الأنهر الجليدية عند قاعدة كلٍّ من منحدرات الجبل.

تر
كارن وازن

كارن وازن اختارت أن تقضي عطلتها الشتوية مع أفراد أسرتها في مدينة ميجيف في فرنسا، حيث وثقت أجمل لحظاتها العائلية من خلال صور ولقطات مميزة شاركتها مع الجمهور على انستجرام، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة الاستثنائية والطبيعة الخلابة التي رأتها.

ع

ومدينة Megève هي بلدية في مقاطعة هوت سافوي في منطقة أوفيرني رون ألب في جنوب شرق فرنسا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3،000 نسمة، وتشتهر المدينة كمنتجع للتزلج بالقرب من مونت بلانك في جبال الألب الفرنسية.

ع

إليسا

النجمة اللبنانية إليسا اختارت أن تظل متواجدة في لبنان من أجل قضاء إجازة شتوية مميزة، حيث نشرت عبر تويتر عدة صور ظهرت فيها وهي تستمتع بالثلوج وترتدي الملابس الشتوية الثقيلة، وكتبت في تعليقها على الصور: "لا شيء يمكن أن يفوق جمال لبنان"، وتشتهر لبنان بوجود الثلوج بكثرة وتعتبر وجهة مميزة لعشاق التزحلق على الجليد في الشتاء.

تر

تر

ياسمين صبري 

ياسمين صبري شاركت متابعيها على انستجرام مؤخرًا بصور ولقطات كشفت من خلالها عن أنها تقضي إجازتها مع والدتها السيدة نسرين وأخويها آدم وعمر، حيث قضوا جميعًا لحظات ممتعة وسط ثلوج سانت مورتيز، كما حرصوا على توثيق مشاهد مميزة من تلك الرحلة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركت ياسمين الجمهور بعدة لقطات طريفة ظهرت فيها وهي تمازح أخويها خلال التزلج على الجليد، كما ظهر أحد أخواتها وهو يمازحها بطرافة كذلك، وظهروا جميعًا وهم يستمتعون بالأجواء الباردة وأجواء التزلج على الجليد.

تر

 كما ظهرت ياسمين في بعض الصور وهي مرتدية الملابس الرياضية المناسبة للثلوج، وممسكة بلوح التزلج، ويبدو أنها قامت أو على وشك القيام بالتزلج على الجليد، ويبدو أن ياسمين استمتعت للغاية بهذه الرحلة المميزة وحرصت على استعراض العديد من اللقطات.
 تر
ومن المعروف أن سانت مورتيز هي بلدية سويسرية تقع في مقاطعة كانتون غراوبوندن في منطقة مالوجا، وينظر دائماً إلى سانت مورتيز على أنها مهد السياحة الشتوية، حيث يتوفر للمتحمسين للرياضات الشتوية 350 كيلومتراً من أماكن التزلج المجهّزة بأحدث البنى التحتية في المنطقة المحيطة.  

ع

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وتويتر