أفضل دول سياحة.. 10 دول الأكثر زيارة في العالم

أفضل دول سياحة.. 10 دول الأكثر زيارة في العالم

عبد الرحمن الحاج

ما هي أفضل دول سياحة في العالم التي تجذب أكبر عدد من الزوار؟سؤال يدور في أذهاننا جميعًا عند التخطيط لأجازة، ووفقا لتصنيفات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تضم أوروبا دول عديدة من أصل الدول الأكثر زيارة في العالم، ولكن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تضم مناطق قليلة بالمقارنة، على الرغم من كونها هي المنطقة الأسرع نموا في التقدم بالسياحة، وفي هذا التقرير سوف نتعرف سويًا على أفضل دول سياحة في العالم:

أفضل دول سياحة يمكن زيارتها هذا العام

وفي ما يلي إليكِ أفضل دول سياحة في العالم، لكي تخططين لرحلة مميزة مع عائلتك أو أصدقاءك:

1.هولندا

من أفضل دول سياحة حول العالم هولندا، وبالأخص العاصمة: أمستردام وعدد السكان يسجل 17.44 مليون، أما عدد الزوار السنوي: 19 مليون، وقد تأثرت أعداد السياح المسافرين إلى هولندا بسبب التعطيل المستمر لصناعة السفر في العامين الأخيرين، وأعداد الزائرين الأخير مأخوذة من تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لعام 2019.

ولا تزال السياحة تمثل اتجاهًا كبيرًا بالنسبة للهولنديين، حيث يأتي العديد من المسافرين من الدول المجاورة (80 بالمائة)، تليها الأمريكتين ثم آسيا، وعندما يفكر الناس في هولندا، فإنهم غالبًا ما يفكرون في أمستردام، موطن القنوات التاريخية والمتاحف المثيرة للإعجاب والغريبة، ومشهد الحياة الليلية المزدهر، لكن المجلس الهولندي للسياحة والمؤتمرات يريد أن يكتشف الزائرون أنها أكثر بكثير من مجرد عاصمتها، وما يمكن أن تفعليه حقًا للاستمتاعهو ألا تذهبين إلى أمستردام، بل تزوري مناطق الجذب السياحي الأخرى في هولندا.

وواحدة من مناطق الجذب الرائعة خارج أمستردام هي Kinderdijk-Elshout، ويتميز موقع التراث العالمي لليونسكو بالمناظر الطبيعية الريفية وطواحين الهواء التي تشتهر بها البلاد، في حين أنها بمثابة مثال تاريخي مهم لأنظمة إدارة المياه المبكرة.

هولندا
هولندا

2. بولندا

ومن أفضل دول سياحة في العالم بولندا، والعاصمة، وارسو، بينما يبلغ عدد السكان: 37.95 مليون، وعدد الزوار السنوي: 19.6 مليون، ويتجه المسافرون الذين يبحثون عن المهارة الأوروبية دون حشود الدول القوية مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بشكل متزايد إلى بولندا، وذلك بفضل تاريخها اللامع، بما في ذلك التراث الغني، ومجموعة قلاع القرون الوسطى، والطبيعة البكر والمأكولات اللذيذة التي تشتهر بها بولندا.

حيث إنها موطن أوروبا الوسطى والشرقية لمعظم مواقع التراث العالمي لليونسكو - 15 موقعًا ثقافيًا وموقعًا طبيعيًا واحدًا، وتشير وكالة السياحة البولندية إلى أن 85 بالمائة من الزوار الذين شملهم الاستطلاع في أثناء خروجهم من البلاد يوصون بها ويعودون إليها.

بولندا
بولندا

3.كندا

وتعتبر كندا أفضل دول سياحة بفضل الأماكن المميزة المتوفرة في العاصمة أوتاوا، ويبلغ عدد السكان الأصليين هناك 38.01 مليون، وعدد الزوار السنوي: 21.1 مليون.

وتعد صناعة السياحة في كندا هائلة للغاية، حيث شكلت 33.9 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 وحده، ويأتي معظم الزوار من الولايات المتحدة المجاورة، تليها الصين والمملكة المتحدة البريطانية، والتي خرجت مؤخرًا من المركز الثاني الذي احتلته منذ فترة طويلة.

بينما يصل ثلثي زوار الدولة التي تبلغ مساحتها 3.8 مليون ميل مربع عبر أونتاريو، موطن الجانب الكندي من شلالات نياجرا ومدينة تورنتو المزدهرة والتقدمية، وتعد فانكوفر وكالجاري ومونتريال أيضًا من المدن الكبرى التي تحظى بالكثير من الحب، كما هو الحال مع مدن المنتجعات مثل بانف، موطن أحد أروع المتنزهات الوطنية في كندا.

ويبحث المسافرون الأكثر ميلاً إلى المغامرة عن طبيعة البلاد المفتوحة على مصراعيها في أماكن مثل تشرشل، حيث تعيش الدببة القطبية والحيتان البيضاء؛ نيوفاوندلاند، موطن المضايق المذهلة والجبال الجليدية والأنهار الجليدية؛ ووادي أوكاناجان، الذي يعد بمثابة رد كندا على نابا حيث توجد مزارع الكروم، وشلالات نياجرا هي واحدة من عجائب الدنيا السبع لسبب ما، حيث يطل الجانب الكندي على شلالات هورسشو، التي تتميز بقمة يبلغ ارتفاعها 3000 قدم ولا يمكن فهم اتساعها إلا عند رؤيتها عن قرب.

كندا
كندا

4. البرتغال

وتعتبر لشبونة عاصمة البرتغال، وهي من أفضل دول سياحة حول العالم،وساهم موقع البرتغال في جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​في أن تصبح رائدة في نمو السياحة الأوروبية، وتشمل البلدان الأخرى التي تشهد نموا سريعًا إسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا وكرواتيا.

وهذا النمو ليس من قبيل الصدفة، وفي عام 2017، أطلقت البلاد خطة سياحية مدتها 10 سنوات تهدف إلى مضاعفة إيرادات السياحة بحلول عام 2027، وهي ناجحة حتى الآن، بينما يجد العديد من السياح طريقهم إلى شواطئ البرتغال البكر والقلاع الغارقة في التاريخ ولشبونة، المركز الحضري المتطور في البلاد، وهي أكثر أمانًا من العديد من الدول الأوروبية الأخرى، وتحتل البرتغال أيضًا قمة التصنيف العالمي للدول الأوروبية.

البرتغال
البرتغال

5. روسيا

ومن أفضل دول سياحة في العالم روسيا وعاصمتها موسكو، وهناك العديد من القوى لجعل روسيا تتمتع بشعبية متزايدة بين السياح، فمن ناحية، شهدت أوروبا الوسطى والشرقية زيادة إجمالية بنسبة 5% في السياحة العام الماضي، وبالإضافة إلى ذلك، بعد استضافة البلاد لكأس العالم لكرة القدم 2018، شهد الاتحاد الروسي نموًا مضاعفًا في الإنفاق السياحي وزيادة بنسبة 10 بالمائة في عدد الزوار.

وأخيرا، شهدت البلاد تدفقا للسياح الصينيين بعد تغيير إجراءات التأشيرة، ولكن من أين نبدأ في هذا البلد الذي يمتد على مساحة غير عادية تبلغ 6.6 مليون ميل مربع؟ تعد موسكو وسانت بطرسبرغ بالطبع مكانين ممتازين للبدء، على الرغم من أنه من الحكمة أيضًا استكشاف الأحجار الكريمة المنسية مثل مدينة سيزدال القديمة، حيث إن الركوب على السكك الحديدية العابرة لسيبيريا أمر لا بد منه أيضًا.

وكان قصر كاثرين، المعروف أيضًا باسم القصر الصيفي، المقر الصيفي للقياصرة الروس، وهو فخم تمامًا كما تتوقع، ويزين الجزء الخارجي أكثر من 220 رطلاً من الذهب، بينما يتميز الجزء الداخلي بلوحات جدارية واسعة وسلالم كاسحة ومنحوتات متقنة.

Russia
روسيا

6. ماليزيا

ودولة ماليزيا وعاصمتها كوالا لامبور من أفضل الدول السياحية حول العالم، ويشار هنا إلى أن كان قد تم إدراج أربع دول من جنوب شرق آسيا في قائمة أفضل 15 وجهة سياحية الأكثر زيارة لعام 2018، بينما تكتسب ماليزيا شعبية بفضل سحرها الطبيعي (الغابات المطيرة والمتنزهات الوطنية والحياة البرية) ودرجات الحرارة الاستوائية المرغوبة.

ومعظم زوار ماليزيا يأتون من آسيا، وتهدف رؤية البلاد وهي الخطة السياحية للبلاد، إلى استقبال 30 مليون مسافر كل عام.

ولا تتميز كهوف باتو في كوالالمبور بسلسلة من الكهوف الرائعة فحسب، بل تضم أيضًا معبدًا هندوسيًا عمره قرن من الزمان، ويتم الوصول إلى المعبد عبر درجات قوس قزح الملونة، والتي تعد بحد ذاتها منطقة جذب سياحي شهيرة.

ماليزيا
ماليزيا

7. هونج كونج

وأدت التغييرات السياسية في هونغ كونغ إلى إبعاد الزوار، لكنها تظل واحدة من أكثر الأماكن زيارة على هذا الكوكب، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى شعبيتها بين المسافرين من رجال الأعمال، كما أدى افتتاح جسر هونغ كونغ-زوهاي-ماكاو لربط الخليج الأكبر إلى تعزيز صناعة السياحة في هونغ كونغ من خلال جعل وصول السيارات خيارًا للمسافرين الآسيويين.

سواء كانت الزيارة بغرض السفر أو العمل، فإن معظم السياح يشقون طريقهم إلى ثروة هونغ كونغ من مراكز التسوق والمطاعم ذات التصنيف العالي.

وأكثر من كونه عمليًا، فإن جسر هونغ كونغ-زوهاي-ماكاو هو أمر مذهل أن تشاهده شخصيًا، ويبلغ طوله 34 ميلاً، وهو أطول جسر يمتد على البحر في العالم.

هونج كونج
هونج كونج

8. اليونان

وبفضل تاريخها القديم الغني، تظل اليونان نقطة جذب للسياح، حيث زاد عدد الزوار بمقدار 2 مليون زائر سنويًا على مدار السنوات الثلاث الماضية، وفي الواقع، يعمل واحد من كل خمسة يونانيين في صناعة السياحة، حتى في أعقاب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ومع ذلك، يخشى البعض أن تنضم اليونان إلى صفوف المناطق ذات السياحة المفرطة، وخاصة جزرها الصغيرة. على سبيل المثال، قرر عمدة سانتوريني تحديد عدد ركاب الرحلات البحرية الذين ينزلون على الجزيرة بـ 8000 شخص يوميًا.

Greece
اليونان

9. النمسا

وقد تكون النمسا الدولة الثانية عشرة الأكثر زيارة في العالم، لكنها الأولى عندما يتعلق الأمر بنصيب الفرد من السياحة في أوروبا، وعاصمتها، فيينا، تقدم نوعية حياة عالية بشكل لا يصدق.

ويفكر الكثيرون في جبال الألب في النمسا، وهو ما يفسر كون المشي لمسافات طويلة في الصيف والتزلج في الشتاء هما أهم عطلتين للزوار (يستمتع بهما 41 و53 بالمائة من الزوار، على التوالي)، ويقضي العديد من الآخرين وقتهم في ركوب الدراجات الجبلية واستكشاف بحيرات جبال الألب.

النمسا
النمسا

10. اليابان

تستقبل الوجهة الآسيوية الثالثة الأكثر زيارة في العالم، اليابان، أكثر من 30 مليون زائر، ومن المتوقع أن تزداد هذه الأرقام، وهدف مجلس السياحة هو الوصول إلى 40 مليون زائر دولي، وهو أمر من السهل تحقيقه، بالإضافة إلى استضافة أكبر الألعاب في العالم، تجذب اليابان الزوار بمطبخها من الدرجة الأولى (تمتلك طوكيو نجوم ميشلان أكثر من أي مدينة أخرى على وجه الأرض)، والأضرحة القديمة، والشعور الغني بالتقاليد والميزات الطبيعية الفريدة مثل جبل فيجي المغطى بالثلوج.

اليابان
اليابان