الإمارات تطلق "أجمل شتاء في العالم" لعام 2024.. إليكم 8 وجهات ساحرة لا تفوتوا زيارتها

الإمارات تطلق "أجمل شتاء في العالم" لعام 2024.. إليكم 8 وجهات ساحرة لا تفوتوا زيارتها

محمد حسين

يشهد القطاع السياحي في دولة الإمارات منذ بداية العام الجاري، موجة من الانتعاش والنمو تبرزها مؤشرات الأداء المرتفعة في جوانب القطاع كافة، مما يبشر بموسم سياحي استثنائي، خاصة مع الأجندة المزدحمة بالمناسبات العالمية والفعاليات الكبرى التي تحتضنها الدولة خلال الفترة المقبلة.

وتصدر إطلاق فعاليات الدورة الرابعة من حملة “أجمل شتاء في العالم”، المشهد السياحي في الدولة خلال الأسبوع الجاري، الذي سجل أيضاً تحقيق القطاع الفندقي والناقلات الوطنية إنجازات كبيرة تجسد تفوقهما وريادتهما العالمية.

متعة لا تضاهى في أحضان الإمارات
متعة لا تضاهى في أحضان الإمارات

أجمل شتاء في العالم

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، حملة السياحة الوطنية الداخلية "أجمل شتاء في العالم" في دورتها الرابعة لعام 2024.

وقال سموه: "قطاع السياحة الوطني في نمو سنوي بحمدالله.. وهدفنا الوصول لـ 450 مليار درهم مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2031".

وانطلقت الحملة هذا العام تحت شعار "قصص لا تنسى"، حيث ستسلط الضوء على أهم مناطق الجذب في كل إمارة من إمارات الدولة، كما ستوفّر الدعم الكامل لجميع الزوار، ببرامج متنوعة وأجندة مليئة بالأحداث والفعاليات، بما يعكس تنوع بيئة الإمارات وإمكاناتها السياحية، وخصوصيتها الاجتماعية والثقافية الفريدة.

تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في الإمارات
تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في الإمارات

ديب دايف دبي

نبدأ تقريرنا مع واحدة من أمتع التجارب التي يمكن خوضها في الإمارات لمحبي الغوص، حيث تمتلك الإمارات وجهات سياحية عديدة تمنح الزوار فرصة استكشاف عالم البحار، سواء للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية الطبيعية أو مشاهدة مختلف أنواع الأحياء المائية.

ويعتبر "ديب دايف دبي" أحدث إضافة إلى تجارب الرياضات المائية والمغامرات في إمارة دبي، وهو أعمق حوض غوص في العالم، والذي انضم إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعمق 60 متراً وسعة 14 مليون لتر، بما يساوي 6 مسابح أولمبية.

حوض الغوص في ديب دايف دبي مليء بـ 14 مليون لتر من الماء الدافئ  حيث يفتح ذلك الحوض المثير الباب نحو الغواصين لخوض مغامرات جديدة حيث يتمتع الغواصين ذوي الخبرة والباحثين عن الإثارة برحلة لا تنسى في أعماق ساحرة تمكنهم من استكشاف عالم فريد من نوعه.

ويحتضن حوض "ديب دايف دبي" بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، ومزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع زواياه، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية. ويتم تنقية المياه وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، وذلك باستخدام منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا وأجهزة تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، للحفاظ على درجة حرارة المياه عند معدل درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

ديب دايف دبي ومتعة المغامرة الحقيقية
ديب دايف دبي ومتعة المغامرة الحقيقية

سكي دبي

سكي دبي يوفر لزواره الراغبين في تجربة ممتعة على مدار العام خمس مسارات تزلج بأطوال ومستويات صعوبة متفاوتة تناسب مختلف المهارات ويضم مدرسة تزلج داخلية تقدم دروساً خاصةً للمبتدئين والمحترفين تحت إشراف مدربين مختصين

كما توفر الحديقة الثلجية التي تمتد على مساحة 4,500 متر مربع أنشطة التزلج والتزحلق والكرات القابلة للنفخ وألعابا متنوعة بما فيها ماونتن ثريلر التي تأخذ الزوار في مغامرة حماسية على ارتفاع 150 متراً بسرعة تقدر بـ 40 كم/ الساعة

فيما تتيح الشاليهات المصممة على الطراز السويسري للصغار فرصة تذوق مشروبات الشوكولاتة الساخنة قبل الذهاب في رحلة ثلجية والتعرف على طيور البطريق عن قرب.

حيث يمكن لزوار سكي دبي أن يخوضوا تجربة ممتعة من خلال لقاء طيور البطريق عن قرب ليعيشوا الأجواء الساحرة التي تعيش بها تلك الطيور الساحرة.

حلقي في عنان السماء مع سكاي فيوز دبي
حلقي في عنان السماء مع سكاي فيوز دبي

متحف الغموض

يضم متحف الغموض العديد من الخدع البصرية والمغامرات الشيقة للزوار حيث تصل تلك الخدع إلى 80 خدعة مميزة تم إعدادها بشكل شيق لزوار المتحف.

ويوفر المتحف تجربة خاصة للزوار تمكنهم من استخدام حواسهم العلمية والبصرية و الحسية مع مجموعه ألغاز غير المكتشفة لتشكل رحلة مميزة للزائر.

ومن ضمن تلك الخدع المميزة نذكر لكم النفق الدوار الذي يعد الأول من نوعه داخل الإمارات حيث لا يمكن أن يمشي في ذلك النفق أي شخص بدون أن يشعر بالدوار وذلك على الرغم من الأرضية الثابتة لهذا النفق الفريد من نوعه.

ومن أجل المزيد من التشويق والإثارة عليك اكتشاف الغرفة المقلوبة وتحدي الجاذبية في تلك الغرفة الساحرة التي تتيح لك التقاط العديد من الصور الجذابة برفقة الأهل والأصدقاء.

متحف الغموض في دبي الذي يوفر للزائر رحلة مميزة بين التثقيف والترفيه بأسلوب مشوق وجذاب يرفع شعار " اخدع عينك ومتع عقلك"

التجارب الاستثنائية عنوان متحف الغموض
التجارب الاستثنائية عنوان متحف الغموض

العين أدفنتشر بارك

يعتبر وادي أدفنتشر أحد أفضل الوجهات السياحية لعشاق المغامرات المائية وسط أجواء من التشويق والإثارة تحبس أنفاس الزائرين ويرفع مستويات الأدرينالين لديهم.

ويمكن للزوار الوصول إلى وادي أدفنتشر بكل سهولة بالسيارة حيث يبعد عن مدينة العين مسافة ساعة ونصف الساعة حيث يقع الوادي المليء بتجارب المغامرات على سفح جبل حفيت الذي يعد أعلى قمة في إمارة ابوظبي.

 زيارة وادي أدفنتشر لن تكلفك الكثير من المال حيث أن تكلفة التذكر للبالغين تصل إلى 65 درهم إماراتي بينما تبلغ قيمة التذكرة للأطفال 45 درهم، أي أن تلك التجربة المثيرة لن تكلفك الكثير من المال.

يعتبر الوادي هو أول مكان ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة رياضة التجديف ليضمن للزوار أمتع الأوقات رفقة من يحبون.

يقدّم منتزه المغامرات مجموعة من الخيارات التي تتيح للزوار تنظيم فعاليات للشركات من خلال مركز ساميت للفعاليات والمؤتمرات الذي يؤمن موقعاً متعدد الاستخدامات لعقد الاجتماعات والاحتفاء بأعياد الميلاد. يزور الرياضيون المحترفون من جميع أنحاء العالم المنتزه الذي يوفر أيضاً برامج تدريبية وباقات شاملة بما فيها الإقامة والنقل من وإلى المطار.

العين أدفنتشر بارك ومتعة المغامرة
العين أدفنتشر بارك ومتعة المغامرة

قصر الوطن

يعتبر قصر الوطن جزءاً من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي ومَعلماً ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر أكثر من مجرّد قصرٍ تقليدي فهو يعزز الفهم الثقافي للأمة ويسلّط الضوء على تاريخها العريق.

يحتفي قصر الوطن بالتراث والفنون العربية ويتميز بعمارته المهيبة وتصميمه الرائع الذي يعكس أهمية معارضه وغرفه الكائنة داخل أروقته.

يُعتبر العرض الضوئي والصوتي المذهل ذا بالاس إن موشن من أبرز المعالم التي لا بدّ من اكتشافها برفقة العائلة فهو يسرد مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة عبر ثلاثة أعمال فنية خلابة تُقام أمام القصر الرئيسي كل 30 دقيقة بعد مغيب الشمس فيما توضع الصيغة النهائية قبل موعد العرض بـ30 دقيقة.

أجواء ساحرة تنتظر زوار قصر الوطن
أجواء ساحرة تنتظر زوار قصر الوطن

متحف المستقبل

 صُمم مبنى متحف المستقبل ليكون أعجوبة معمارية وهندسية تصل الماضي بالمستقبل، ويغير مفهوم المتاحف التقليدية باستخدامه أحدث التقنيات المبتكرة. يتباهى المبنى باللغة العربية، فواجهته تحمل مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المنقوشة بخط صممه الفنان مطر بن لاحج.

تصميم متحف المستقبل هو تصميمٌ مستقبلي يعكس المبنى مفهوماً جديداً مختلفاً عن المباني الشاهقة في معظم مدن العالم. بناءٌ رمزي: يرمز التصميم الدائري إلى الإنسانية جمعاء، أما التلة الخضراء التي بني عليها فتمثل ارتباطنا نحن البشر بأرضنا، ويحاكي الفراغ في وسطه المستقبل الواعد.

يختلف متحف المستقبل عن المتاحف التقليدية التي تعرض آثاراً ومقتنيات قديمة من وراء حواجز ومنصات عازلة، إنه بوابة للعبور إلى عالم الغد

متحف المستقبل هو بوابةٌ صنعها مصمّمون وفنّانون ومبدعون يستشرفون المستقبل حيث يوفر المتحف مساحةً فريدة تجمع بين المعروضات والمنصات التفاعلية والتجارب الممتعة حيث يدخل الزوار في كل طابق إلى عالم مستقبلي يستكشفونه بشغف ويتفاعلون معه بكل جوارحهم.

تصميم عصري ساحر يتمتع به متحف المستقبل
تصميم عصري ساحر يتمتع به متحف المستقبل

سكاي فيوز دبي

يقع سكاي فيوز دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على داون تاون دبي وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52.

حلقي في عنان السماء مع سكاي فيوز دبي
حلقي في عنان السماء مع سكاي فيوز دبي

القرية العالمية

يزخر الموسم الجديد للقرية العالمية، بباقة من العروض والفعاليات بالغة التنوع تشمل 40,000 عرض ترفيهي طوال الموسم يقدمها فنانون عالميون، إلى جانب الحفلات الغنائية والعروض المتجولة وعروض الشخصيات الكرتونية الشهيرة.

وتفتح أبواب القرية يومياً من الساعة 4 مساءً طوال أيام الأسبوع حيث يستمتع الزوار بعدد كبير من التجارب الترفيهية الممتعة.

ضيوف القرية العالمية خلال هذا الموسم على موعد مع عيش تجارب وفعاليات استثنائية، حيث ستستقبل الوجهة العائلية مجموعة من العروض العالمية، وفي مقدمتها العرض الشيّق "سايبر سيتي - من سيرج مشروب الطاقة"، والعروض الملهمة التي ستقام على المسرح الرئيسي، وتشمل فرقة "آينجا" الشهيرة، و"فيوجن جابان" وفريق "دول فاونديشن" وغيرها.

فيما يتمتع الأطفال على خشبة مسرح الصغار، بظهور شخصياتهم المحببة مثل "بيتر رابيت" و"بي جي ماسكس" بالإضافة إلى ذلك، ستحتضن بحيرة التنين، ومن فوق أكبر شاشة عرض تحت الماء بتقنية LED، عرض الليزر والنار الجديد الذي سيوفر للزوار تجارب مميزة كل ساعة.

القرية العالمية وجهة مثالية لعشاق التجارب المتنوعة
القرية العالمية وجهة مثالية لعشاق التجارب المتنوعة