سوناكشي سينها

أماكن عليكم زيارتها في رحلتكم لمصر من وحي جولة النجمة الهندية سوناكشي سينها وهذه أجمل لقطاتها المميزة

سما جابر

النجمة الهندية سوناكشي سينها حرصت على القيام برحلة استثنائية وممتعة في جمهورية مصر العربية، حيث وصلت النجمة الشهيرة إلى مصر قبل وقت قصير من ليلة رأس السنة 2024، لتختار القاهرة الكبرى لتزور أشهر معالمها السياحية مع بداية العام الجديد.

النجمة سوناكشي سينها قررت أن توثق لقطات من أجمل لحظاتها الاستثنائية في مصر، عبر حسابها على انستجرام، فنشرت بعض الصور والفيديوهات التي ظهرت فيها وهي تستمتع بأوقاتها في مصر، حيث إنها قامت بزيارة بعض المعالم السياحية المميزة هناك واستمتعت بأوقاتها وعبرت عن مدى سعادتها بقضاء إجازة مميزة بالتزامن مع بداية العام الجديد.

سوناكشي سينها في المتحف القومي للحضارة

سوناكشي سينها زارت في بداية رحلتها، المتحف القومي للحضارة المصرية، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام العديد من الصور واللقطات التي ظهرت فيها وهي تقف بجوار التماثيل الفرعونية واستكشاف معالم الحضارة المصرية القديمة.

غ

وعلقت سوناكشي على الصور التي نشرتها وكتبت: "نهاية 2023 في مصر، اليوم الأول غارقة في بعض التاريخ والثقافة في المتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC) في القاهرة.. رأيت مومياوات ملكية عمرها 4000 عام ومستحضرات التجميل القديمة وملابس الملكات، كل ما دفن مع الفراعنة وآلاتهم الموسيقية وكيف عبروا عن زمنهم، وأيضًا اللغة الهيروغليفية وبعض الحقائق وبعض الأساطير.. عقلي مندهش". 

ه

ومن المعروف أن المتحف القومي للحضارة المصرية هو متحف يقع في مدينة الفسطاط بالقاهرة على مساحة 33.5 فدان، ويستوعب المتحف خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، كما يحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث، ويطل موقع المتحف على بحيرة طبيعية وهي بحيرة عين الصيرة.

ه

وتعود فكرة إنشاء المتحف القومي للحضارة المصرية إلى عام 1982 عندما قامت يونسكو بالإعلان عن حملة دولية لإنشاء المتحف القومي للحضارة ومتحف النوبة بأسوان، وفي عام 1999 تم اختيار الموقع الحالي للمتحف بالفسطاط بدلاً من موقعه السابق بالجزيرة، وتم عمل الحفائر الأثرية بموقع المتحف في الفترة من 2000 حتى 2005، ووضع حجر الأساس لمبنى المتحف في عام 2002، بعد أعمال الحفائر التي نفذت في عام 2000. تم افتتاح المتحف رسميا في 3 أبريل 2021.

سوناكشي سينها تزور أقدم مصنع للزيوت

سوناكشي سينها النجمة الهندية قررت أيضًا أن تزور أقدم مصنع للزيوت والعطور وورق البردي في مصر، حيث عبرت عن مدى سعادتها بهذه الزيارة ووثقتها بالعديد من الصور التذكارية التي نشرتها عبر حسابها على انستجرام وظهرت فيها وهي تقوم بصنع بعض العطور وتستنشق بعض الروائح المميزة داخل المصنع.

ع

وعلقت سوناكشي سينها على الصور وكتبت: "أن تكون سائحًا قد يكون هذا ممتعًا جدًا في بعض الأحيان.. لقد زرت أقدم مصنع للزيوت والخلاصة ومتجر البردي في مصر"، ووجهت سوناكشي الشكر لكل من اصطحبها إلى هذا المكان، وقام بتصويرها تلك الصور التذكارية.

ف

ه

سوناكشي سينها وجولة مميزة وممتعة في منطقة الأهرامات

تعتبر أهرامات الجيزة من بين المناطق الأثرية التي لا يمكن للسياح القدوم إلى مصر إلا والقيام بزيارتها، حيث وثقت سوناكشي سينها رحلتها الممتعة إلى منطقة الأهرامات، وظهرت وهي تقف أمام الأهرامات وأيضًا وهي تقف أمام الجمل الذي يبدو وأنه رافقها في رحلتها تلك.

ل

وعبرت النجمة الهندية الشهيرة عن مدى سعادتها بهذه الزيارة الاستثنائية المميزة لأهرامات الجيزة العظيمة بحسب وصفها، ويبدو من الصور المرحة أنها استمتعت للغاية بوقتها هناك، ونالت تلك الزيارة الاستثنائية تفاعل وإعجاب الجمهور الذي رحب بالنجمة الهندية وزيارتها الجديدة لمصر.

ل

ومن المعروف أن مجمع أهرامات الجيزة يُطلق عليه أيضًا اسم مقبرة الجيزة؛ هو موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى في مصر، يضم المجمع كل من الهرم الأكبر وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، وبنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و 2500 قبل الميلاد، كما يضم الموقع عدة مقابر وبقايا قرية عمالية.

غ

ويقع المجمع على أطراف الصحراء الغربية على بعد حوالي 9 كيلومترات غرب نهر النيل في مدينة الجيزة، وحوالي 13 كيلومترًا جنوب غرب وسط مدينة القاهرة، وتم إدراج الموقع إلى جانب مدينة منف المجاورة؛ في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1979.

ويعد الهرم الأكبر وهرم خفرع من أكبر الأهرامات التي بنيت في مصر القديمة، وقد كانا شائعين تاريخياً كرموز لمصر القديمة في المخيلة الغربية، واشتهرا في العصور الهلنستية، عندما أدرج الهرم الأكبر من قبل الشاعر اليوناني أنتيباتر كواحد من عجائب الدنيا السبع، وهما إلى حد بعيد أقدم عجائب الدنيا القديمة والوحيدة التي لا تزال باقية.

غ

الصور من حساب سوناكشي سينها على انستجرام