تجربة شتوية دافئة.. دليلك للاستمتاع بعطلة لا تتنسى في مهرجان شتانا في حتّا

تجربة شتوية دافئة.. دليلك للاستمتاع بعطلة لا تتنسى في مهرجان شتانا في حتّا

محمد حسين

توفر الإمارات في فصل الشتاء للسياح من مختلف أنحاء العالم تجربة دافئة وفعاليات ترفيهية متنوعة تضمن لهم قضاء أمتع الأوقات رفقة من يحبون.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة في واحد من أحدث الفعاليات التي تحتضنها حتا أحد أجمل الوجهات السياحية الإمارات.. أنه مهرجان شتانا في حتّا.

مهرجان شتانا في حتّا

كل ما عليكم فعله هو حزم أمتعتكم وتوجهوا من المدينة إلى جبال حتّا الرائعة، واستمتعوا بقضاء يوم لا مثيل له في الهواء الطلق. بانتظاركم أروع الأوقات مع العائلة والأصدقاء خلال هذه التجربة الحصرية مع "مهرجان شتانا في حتّا" من 15 حتى 31 ديسمبر.

لا تفوتوا هذه الفعالية التي تمتد على مدى 17 يوماً واستمتعوا بأجمل أيام الشتاء في دبي، وشاركوا في الأنشطة الترفيهية المسلية في حتّا وادي هب وحديقة ليم الرائعين.

لوحة طبيعية فاتنة في حتا
لوحة طبيعية فاتنة في حتا

كما ستزين الأضواء "حتّا فورت" بألوان مبهرة خلال المهرجان. وهنالك المزيد، شاهدوا شوارع المدينة تزينها الأضواء بطريقة تشبه أضواء الشانزليزيه المذهلة.

مهرجان شتانا في حتا يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة 3 عصراً وحتى 9 مساءً، وأيام العطلات الأسبوعية (السبت والأحد) من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً

عروض وتجارب ساحرة

حيث يمكن لزوار المهرجان الاستمتاع بمجموعة كبيرة من العروض التقليدية، وعروض الأضواء الساحرة، ولاستمتاع بأشهى المأكولات الإماراتية بين جبال حتّا، ومعالمها التاريخية والأثرية، إلى جانب عشرات الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية وأفضل ما في الأمر أن جميع هذه الأنشطة مجانية.

وفي تقريرنا نستعرض معكم أبرز الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في حتّا وادي هب لتقدم للمواطنين والمقيمين والزوار تجارب سياحية تمكنهم من بدء عطلة شتوية فريدة في دبي.

استمتعوا خلال هذا المهرجان بالأنشطة الترفيهية المسلية بما فيها عروض الموسيقيين المحليين في حتا وادي هب.

الكاياك أحد أمتع تجارب حتا
الكاياك أحد أمتع تجارب حتا 

نجوم أضواء دبي

في نجوم أضواء دبي سوف تكون شخصيات The Anooki حاضرة أيضاً وذلك بعد أن نالت إعجاب الملايين في العالم، شاهدوا مجسمات Anooki المطاطية في حتّا

حيث يمكنكم التقاط أروع الصور التذكارية مع هذه الشخصيات المذهلة. واصطحبوا صغاركم كل ليلة، إلى ملعب حتّا وادي هب، حيث سيعيشون تجربة لا مثيل لها.

تجربة كوميدية ممتعة

ولا تفوتوا أيضاً خوض تجربة رائعة مع شعبيات الكرتون كما يمكنكم مشاهدة شخصيات هذا البرنامج الإماراتي الكوميدي، في عرض رائع على المسرح من 15 حتى 17 ديسمبر، والذي يعالج القيم الاجتماعية والثقافية في المجتمع الإماراتي. فاستمتعوا بهذا العرض الخاص بجميع محبي هذا المسلسل الكوميدي الشهير الذي تم عرضه على مدى 17 عاماً على سما دبي . وهذا ليس كل شيء قابلوا مدهش وصديقته دانا والقوا التحية عليهما خلال مهرجان شتانا في حتّا.

نكهات فريدة وأطباق شهية

بانتظار محبي الطعام أيضاً نكهاتٍ فريدة وأطباق شهية في حتّا وادي هب. اختاروا ما يحلو لكم من المأكولات اللذيذة من أرقى المطاعم بما فيها سادل وهوم بيكري وغوت، واستمتعوا يومياً بقضاء لحظات لا تُنسى.

وليالي هادئة في حتا الساحرة
ليالي هادئة في حتا الساحرة

تجربة مشوقة في حديقة ليم

تقع هذه الحديقة بمحاذاة بحيرة ليم، حيث يمكنكم مشاهدة أروع العروض الترفيهية. استمتعوا بجدولٍ يومٍ حافلٍ بالفعاليات المبهرة بما فيها عروض الإضاءة، والعروض الراقصة والأنشطة الترفيهية الشتوية المميزة.

أشهى الأطباق الفرنسية

كما يمكنكم الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الفرنسية في مطعم لاميزون اني الراقي في جبال حتّا. وتذوقوا نكهات فريدة واستمتعوا بالمناظر الخلابة والعروض الترفيهية المبهرة. وشاهدوا عرض مذهل للسيارات الكلاسيكية في فلات 21.

وتعلّموا أكثر عن هذه السيارات الفينتيج والتقطوا أجمل الصور التذكارية مع هذه السيارات الفاخرة والثمينة.

رحلة ممتعة نحو حتا

تقع حتّا في في الجانب الشرقي من مدينة دبي، وتبعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة عن المطار. طريقها سهل التنقل، ويمكنكم خلال مروركم عليه الاستمتاع بإطلالات خلابة على الصحراء وجبال حتّا.

يأتي هذا فيما أعلن “براند دبي”، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق مسابقة أجمل صورة ومقطع فيديو "ريل" في حتا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان شتانا في حتا، الذي ينظمه براند دبي للمرة الأولى

اكتشفوا سحر الطبيعة الخلابة في حتا
اكتشفوا سحر الطبيعة الخلابة في حتا

مسابقة أجمل صورة

وتأتي المسابقة لتشجيع زوار المهرجان على توثيق اللحظات السعيدة برفقة العائلة، والأماكن والأنشطة والمعالم السياحية الفريدة في منطقة حتا التابعة لدبي كونها واحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم.

الترشح للمسابقة متاح أمام جميع الفئات، وللراغبين بالفوز عليهم أولاً التقاط صورة وفيديو ومن ثم تحميله على حساب انستجرام الخاص بالمتسابق، مع الحرص أولاً على متابعة حساب @HIPAAE وحساب @BrandDubai ومن ثم استخدام #Hattafestival_HIPA للإشارة إلى حساب "هيبا" وبراند دبي على إنستجرام.

ويمكن للمتسابق إرسال أي عدد من الصور، أما فيما يتعلق بمسابقة اجمل فيديو، فيجب أن تكون مدة الفيديو "الريل" بين 30 و 60 ثانية، كما يمكن للمتسابقين مشاركة فيديو أو صورة سابقة على حساباتهم من جديد مع استخدام الهاشتاق أعلاه.