ديفيد غيتا

ديفيد غيتا يرقص ويتعرف على التراث السعودي.. تذكروا معنا لمحات من زيارات مشاهير العالم للدرعية في 2023

سما جابر

مدينة الدرعية بالرياض كانت الوجهة الجاذبة لمشاهير ونجوم العالم في مختلف المجالات الذين حرصوا على زيارة هذه المدينة التراثية بالمملكة العربية السعودية خلال عام 2023 وتوثيق زيارتهم المختلفة عن طريق بعض اللقطات والصور التذكارية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من أحدث هؤلاء النجم ديفيد غيتا

ديفيد غيتا

النجم العالمي ديفيد غيتا من أحدث النجوم الذين زاروا مدينة الدرعية خلال الساعات الماضية، وحرص على القيام بالعديد من الأنشطة، فنشرت صفحة "الدرعية" على مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور للنجم العالمي والذي ظهر وهو يتعلم بعض العادات والتقاليد السعودية من أهالي الدرعية، كما ظهر وهو يرقص مع أهل المدينة ويتجول في شوارعها وهو تظهر عليه ملامح السعادة

تر

كما ظهر ديفيد غيتا في بعض اللقطات وهو يتناول القهوة العربية والطعام في الدرعية، وسط حالة من الاستمتاع التي بدت واضحة تمامًا على ملامحه، وتأتي زيارة ديفيد غيتا إلى الدرعية من أجل المشاركة في مهرجان مدل بيست ساوند ستورم، حيث من المقرر أن يقيم حفل غنائي له هناك يوم 16 سبتمبر.

ع

ع

ميسي 

النجم العالمي ليونيل ميسي زار بصحبة أسرته؛ مدينة الدرعية في منتصف العام الجاري، حيث شارك الجمهور بصور له من تلك الرحلة التي حرص فيها على قضاء وقت مميز والقيام ببعض الأنشطة المختلفة، حيث زار بعض الأماكن التراثية والتقط الصور التذكارية فيها.

تر

ع

وعلق وقتها ميسي على تلك الزيارة وكتب عبر انستجرام: "ذكرى رائعة، قضاء يوم مثير في استكشاف الدرعية مع عائلتي، مسقط رأس الدولة السعودية وموطن 300 عام من التاريخ.. قضيت يومًا جميلًا في استكشاف الدرعية مع العائلة، مكان له 300 عام من التاريخ حيث ولدت الدولة السعودية".

ل

تر

كريستيانو رونالدو 

لاعب كرة القدم النجم العالمي كريستيانو رونالدو زار أيضًا خلال إقامته بالمملكة العربية السعودية؛ مدينة الدرعية، كما اختار تلك المنطقة التراثية من أجل تواجد مطعمه الجديد tatel riyadh، حيث يختص المطعم الجديد لكريستيانو رونالدو في المأكولات الإسبانية الشهيرة، ويعتبر من أشهر المطاعم الإسبانية حول العالم، وهو الفرع الأول له في السعودية في الدرعية بالرياض، ويقع وسط مجموعة من المطاعم العالمية في الدرعية، والذي يبعد عن وسط مدينة الرياض قرابة 18 كم، حيث تتعدد المطاعم، والمحلات العالمية والمحلية على مساحة 15 ألف متر مربع.

ع

تر

بوراك أوزجفيت 

النجم التركي بوراك أوزجيفيت قضى أوقاتا ممتعة في الرياض خلال الفترة الماضية، تزامنًا مع حضوره افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، حيث خطف الأنظار في حفل العشاء مع النجوم والذي سبق افتتاح موسم الرياض، بالإضافة إلى استمتاعه بأجواء حفل افتتاح موسم الرياض، كما كشف أيضاً النجم التركي عن جولاته السياحية والاستكشافية المنفردة في الرياض، وشارك الجمهور عدة صور له من زيارته لتراس البجيري في الدرعية في الرياض، ونشر عدة صور له أثناء تجوله في المنطقة التاريخية، وكشف عن تواجده في مطعم سارابيث في الدرعية.

ع

تر

جون ليجند 

في بداية العام الجاري شهد حفل ختام منافسات سباق كور الدرعية إي بري تواجد عدد من نجوم العالم، وعلى رأسهم المغني العالمي جون ليجند الذي أحيا حفل الختام في الدرعية، وسط أجواء احتفالية وحماسية مميزة، وحضور جماهيري كبير، ونشر حساب موسم الدرعية على انستجرام وقتها عدة صور ولقطات من الحفل وعلق عليها: "‎أوقات لا تُنسى استمعنا فيها في حفلات سباق ⁧‫الدرعية إي بري‬⁩ مع الفنان جون ليجند".

جون ليجيند في موسم الدرعية

ستيف أوكي

النجم ستيف أوكي نشر كذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من اللقطات والصور له أثناء زيارته إلى الدرعية التاريخية، وظهر في الصور التي نشرها وهو مرتديا الشماغ السعودي ويظهر من خلفه العديد من الأماكن التراثية والتاريخية في الدرعية. 

وعلق الفنان العالمي ستيف أوكي على الصور التي نشرها وقت زيارته وكتب: "أبو أوكي" وهو التعبير الذي نال استحسان متابعيه حول العالم، حيث عبروا عن إعجابهم بالإطلالة السعودية لأوكي.

تر
معلومات عن الدرعية 

ومن المعروف أن الدرعية هي مدينة عربيَّة تقع في إقليم عارض اليمامة التاريخي بجنوبي هضبة نجد، وتتبع إدارياً منطقة الرياض وعاصمة لمحافظة الدرعية المحافظة الأولى في المملكة، فيما تبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كلم. يحدها من الشمال محافظة حريملاء، ومن الجنوب محافظة ضرما، ومدينة الرياض، ومن الشرق مدينة الرياض، ومن الغرب حريملاء ومحافظة ضرما.

وتعتبر الدرعية إحدى أكثر مُحافظات المملكة العربية السعودية تقدماً والأسرع تطوراً، وتبلغ مساحتها نحو 2020 كم²، ويقطنها 73,668 نسمة، حسب إحصائية الهيئة العامة للإحصاء لعام 2017، وتبلغُ نِسبة السعوديين من إجمالي عددِ السكان في الدرعية نحو 65% فيما يشكلُ غير السعوديين ما نسبته 35%.

الصور من حسابات النجوم المذكورين والدرعية وموسم الدرعية على انستجرام وتويتر