قصر بليفيدير في فيينا بواسطة Jorge Franganillo

أجمل أماكن سياحية في فيينا النمسا للاستمتاع بالعطلات الشتوية

 عبير شرارة

فيينا هي وجهة سياحية خيالية لعشاق التاريخ والفن، حيث تتألق بمجموعة استثنائية من القصور الفاخرة والمباني الكلاسيكية والحدائق المليئة بالسحر وقاعات الموسيقى والمقاهي الأنيقة المضاءة بوميض الثريات، وتقع فيينا على ضفاف نهر الدانوب حيث يعود تاريخها إلى العصور الرومانية القديمة، وقد تم بناء معظم المباني الباروكية الفخمة في المدينة خلال حكم الإمبراطورة ماريا تيريزا في القرن الثامن عشر والإمبراطور فرانز جوزيف في القرن التاسع عشر، واليوم تقف هذه المباني بجانب المنشآت الحديثة الزجاجية والفولاذية شاهدة على سحر الماضي.

وتضم المدينة العديد من الأحياء القديمة والعتيقة، والمقاهي العصرية في الشوارع الجانبية، وأسواق المزارعين المميزة بالمنتجات الطازجة، وهذه القدرة على التنقل بين الماضي والحاضر وبين المناطق الحضرية والريفية تضع فيينا في مقدمة المدن التي تتمتع بالجمال والرومانسية، ولذلك تحظى بشعبية كبيرة حول العالم كوجهة سياحية لا تقاوم.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات السياحة في فيينا عاصمة النمسا المفعمة بالسحر والتاريخ، ونستكشف أروع أماكن في فيينا يمكن زيارتها للاستمتاع بأجواء العطلات الشتوية الجذابة..

قصر شونبرون    Schönbrunn Palace

قصر شونبرون من أجمل وجهات سياحية في فيينا بواسطة C.Stadler Bwag
قصر شونبرون من أجمل وجهات سياحية في فيينا بواسطة C.Stadler Bwag

لا تكتمل تجربة السياحة في فيينا بدون استكشاف قصر شونبرون الفاخر، حيث يتميز هذا القصر المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو بحدائقه الساحرة وتصاميمه الداخلية الفخمة وتاريخه الرائع، ويمكن التجول في الغرف الفاخرة وقاعة المرايا والأجنحة الإمبراطورية الباهرة للاستمتاع بتجربة حية لحياة عائلة هابسبورغ، ولا تفوتوا الفرصة للتجول في الحدائق ذات التصميم الكلاسيكي أو حضور حفل موسيقي كلاسيكي يقام بقاعات القصر.

كاتدرائية القديس ستيفن  St. Stephen's Cathedral

كاتدرائية القديس ستيفان في فيينا بواسطة  Afifa Afrin
كاتدرائية القديس ستيفان في فيينا بواسطة  Afifa Afrin

تحتل كاتدرائية القديس ستيفن مكانة هامة على خريطة السياحة في فيينا إذ تعد تحفة معمارية أثرية ورمزاً للمدينة، ويُمكن صعود الدرج المؤدي إلى برج الكاتدرائية الجنوبي المكون من 343 درجة للاستمتاع بإطلالات بانورامية على مناظر فيينا ونهر الدانوب، واستكشاف القاعات الداخلية الرائعة للكاتدرائية التي تزخر بنوافذ زجاجية ملونة رائعة ومنصة قوطية ضخمة، بالاضافة الى الأقبية والسراديب الموجودة فيها منذ العصور الوسطى.

قصر بلفيدير  Belvedere Palace

قصر بليفيدير في فيينا بواسطة Jorge Franganillo
قصر بليفيدير في فيينا بواسطة Jorge Franganillo

يُعتبر قصر بلفيدير متعة حقيقية لعشاق الفن والسياحة في فيينا، ويضم هذا القصر الباروكي مجموعة رائعة من الفن النمساوي بما في ذلك لوحة "القبلة" الشهيرة عالمياً للفنان غوستاف كليمت، ويمكن استكشاف الجزء العلوي والسفلي من قصر بلفيدير، حيث يعرض كل منهما أعمال فنية رائعة ويوفر إطلالات خلابة على الحدائق المحيطة، وتعد الحدائق الشاسعة للقصر مثالية للنزهات الهادئة في الطبيعة.

قصر هوفبورج  Hofburg Palace

قصر هوفبورغ من أجمل معالم السياحة في فيينا بواسطة  Misaochan
قصر هوفبورغ من أجمل معالم السياحة في فيينا بواسطة  Misaochan

قصر هوفبورج يعتبر من أروع المعالم التي تجسد عظمة فيينا الإمبراطورية، وكقصر إمبراطوري سابق يتمتع هوفبورج بتصميم معماري مدهش حيث يمكن مشاهدة الأجنحة الإمبراطورية الفخمة ومتحف المقتنيات ومجموعة الفضة الإمبراطورية، وتعد زيارة القصر بمثابة رحلة في تاريخ عائلة هابسبورغ وحياة الإمبراطورة إليزابيث (سيسي) والإمبراطور فرانز جوزيف.

دار الأوبرا في فيينا  Vienna State Opera

مبنى أوبرا فيينا بواسطة Nuno Simoes
مبنى أوبرا فيينا بواسطة Nuno Simoes

دار الأوبرا في فيينا هي وجهة أساسية لمحبي الموسيقى، فهذا المبنى الراقي يستضيف عروض الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية الكلاسيكية العالمية، حيث يمكن الاستمتاع بسحر فنون الأوبرا والعروض المذهلة بالاضافة الى روعة التصميمات الداخلية للمسرح ذات الزخارف التاريخية.

حديقة براتر  Prater Park

حديقة براتر في فيينا بواسطة Francisco Antunes
حديقة براتر في فيينا بواسطة Francisco Antunes

حديقة براتر من أجمل وجهات السياحة في فيينا وهي وجهة مثالية للاستمتاع بالاسترخاء والمرح، وأحد أبرز معالم الحديقة هي عجلة فيريس العملاقة التي أصبحت رمزاً للمدينة، ويمكن ركوب عجلة فيريس والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة لمدينة فيينا وحدائق براتر، كما تضم الحديقة مناطق للجلوس ومطاعم وألعاب للأطفال.

قاعة مدينة فيينا  Vienna City Hall

مبنى قاعة المدينة في فيينا بواسطة Mattias Hill
مبنى قاعة المدينة في فيينا بواسطة Mattias Hill

قاعة مدينة فيينا من أبرز المعالم التاريخية وهي مبنى رائع يتميز بالطراز القوطي كما أنها المقر الرئيسي لحكومة المدينة، وتصميمها المعماري المذهل وساحتها الواسعة يجعلها موقعاً شهيراً يجتمع فيه السكان المحليون والسائحين، وخلال فترات معينة من العام مثل موسم الأعياد وفصل الصيف تستضيف الساحة أمام القاعة أحداثاً متنوعة بما في ذلك سوق عيد الميلاد المبهج بالزينة والأضواء.

كنيسة القديس تشارلز

كنيسة القديس تشارلز في فيينا بواسطة Mirej
كنيسة القديس تشارلز في فيينا بواسطة Mirej

كنيسة القديس تشارلز هي كنيسة باروكية رائعة مكرسة للقديس تشارلز بوروميوس، وتتميز بقبتها الكبيرة واللوحات الجدارية الرائعة، مما يجعلها تحفة معمارية فريدة لعشاق التاريخ، ويمكن للزوار تسلق القبة للاستمتاع بإطلالات بانورامية على فيينا أو استكشاف التصميم الداخلي المذهل للكنيسة، حيث تتواجد أعمال جصية معقدة ومنحوتات ولوحات أثرية.

مبنى الانفصال  The Secession Building

مبنى الانفصال من أبرز وجهات السياحة في فيينا بواسطة  Jorge Royan
مبنى الانفصال من أبرز وجهات السياحة في فيينا بواسطة  Jorge Royan

يُعد مبنى الانفصال الذي صممه جوزيف ماريا أولبريتش مثالاً بارزاً لعمارة الآرت نوفو في فيينا، ويحتضن مجموعة من المعارض الفنية المعاصرة بالإضافة إلى لوحة "بيتهوفن" لجوستاف كليمت، ويلفت المبنى الأنظار عبر القبة الذهبية الزاهية المزينة بأوراق الغار التي تعلوه.

حي المتاحف MuseumsQuartier

حي المتاحف في فيينا بواسطة Gryffindor
حي المتاحف في فيينا بواسطة Gryffindor

حي المتاحف في فيينا واحد من أكبر المجمعات الثقافية في العالم، حيث يضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض الفنية والمؤسسات الثقافية، ويوفر حي المتاحف أجواء حيوية مع العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمساحات الخارجية للاسترخاء، ويمكن في الحي القيام بزيارة متحف ليوبولد للفن النمساوي الحديث أو متحف MUMOK لاستكشاف المعارض الفنية المعاصرة.

قصر أوجارتن   Palais Augarten

قصر أوجارتن في فيينا بواسطة  Harald Hubich
قصر أوجارتن في فيينا بواسطة  Harald Hubich

قصر أوجارتن من أجمل أماكن السياحة في فيينا حيث يضم حديقة جميلة تحيط به بالاضافة الى متحف فريد للخزف يسمى "متحف أوجارتن" حيث يمكنك استكشاف تاريخ وصناعة الخزف الفييني، بالاضافة الى فرصة الاستمتاع بنزهة رائعة عبر حدائق القصر الملونة أو زيارة مصنع Augarten Porcelain Manufactory الشهير بالقرب من القصر والاطلاع على عملية صنع الخزف التقليدي.

متحف التاريخ الطبيعي  Museum of Natural History

متحف التاريخ الطبيعي من أبرز وجهات السياحة في فيينا حيث يجمع عجائب العلم ومعلومات التاريخ الطبيعي من حول العالم، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة مجموعته الشاملة من الحفريات والمعادن والنيازك والكائنات الحية المحنطة، بالاضافة الى معرض هياكل الديناصورات التي تشمل هيكل عظمي كامل تقريباً لديناصور ديبلودوكس.

متحف الفنون التطبيقية  Museum of Applied Arts

متحف الفنون التطبيقية في فيينا بواسطة Gryffindor
متحف الفنون التطبيقية في فيينا بواسطة Gryffindor

متحف الفنون التطبيقية في فيينا يقدم مجموعة متنوعة من معروضات وتاريخ الفنون التطبيقية والتصميم والفن المعاصر، ويمكن بالمتحف مشاهدة المعارض المشوقة التي تضم الأثاث الفاخر والسيراميك والزجاجيات والمنسوجات والتصميم الجرافيكي، كما يستضيف المتحف المعارض المؤقتة التي تعرض الأعمال الإبداعية والمبتكرة من مختلف التخصصات الفنية.

سوق ناشماركت   Naschmarkt

سوق ناشماركت في فيينا بواسطة Dguendel
سوق ناشماركت في فيينا بواسطة Dguendel

لا ينبغي لعشاق الطعام أن يفوتوا زيارة سوق ناشماركت وهو السوق المفتوح الأكثر شهرة في فيينا، حيث يقع هذا السوق الصاخب في قلب المدينة ويوفر أجواءاً نابضة بالحياة ومجموعة واسعة من المأكولات الشهية، ويمكن في السوق استكشاف الأكشاك التي تقدم المنتجات الطازجة والتوابل العطرية والأطباق الإقليمية والمأكولات العالمية ويوفر السوق فرصة الاستمتاع بنزهة ممتعة وتذوق الأطباق المحلية والانغماس بالأجواء المفعمة بالحيوية والمثالية للسياحة.