أبرز الفعاليات الترفيهية في دبي خلال نوفمبر 2023

أبرز الفعاليات الترفيهية في دبي خلال نوفمبر 2023

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها من مختلف الأعمار العديد من التجارب الترفيهية الممتعة والعروض الموسيقية والحفلات المميزة التي تضمن لهم ذكريات لا تنسى في أنحاء المدينة الساحرة من أرض الإمارات.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع أبرز الفعاليات الترفيهية والموسيقية التي تنتظر زوار دبي خلال شهر نوفمبر الجاري.

ماكبث.. قصة كلاسيكية بلمساتٍ حديثة

يستعدّ المخرج العالمي "ريتشارد تويمان" لتقديم "ماكبث"، إحدى أشهر روائع "وليم شكسبير" على خشبة مسرح "دبي أوبرا"  من 3 إلى 5 نوفمبر، حيث تنتظركم رؤية حديثة في معالجة هذه القصة المأساوية التي تروي ارتكاب الجنرال الاسكتلندي "ماكبث" العديد من الجرائم الوحشية.

الجديد في هذا العمل المسرحي المعاصر هو الربط بين أوجه الشبه في هذه الرواية وقسوتها، وما يعيشه العالم اليوم، إلى جانب طرحه آراءً تحفّز على التفكير بها. هذه العروض من تنظيم ETT و"شكسبير نورث هاوس" و"نورثن ستايج" و"ثياتر دي لا فيل دي لوكسمبورغ".

ماكبث.. قصة كلاسيكية بلمساتٍ حديثة
ماكبث.. قصة كلاسيكية بلمساتٍ حديثة

أسبوع دبي للتصميم

لا تفوّتوا مشاهدة أحدث ما في عالم الديكور الداخلي والتصميم، خلال "أسبوع دبي للتصميم"، أضخم احتفالية إبداعية تشهدها المنطقة، وتُقام من 7 إلى 12 نوفمبر. يحتفي هذا الحدث السنوي المتخصص بالمكانة الرائدة والمميّزة لدبي، كعاصمةٍ للتصميم في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات المحلية والعالمية في مجالات الهندسة المعمارية والأثاث والتصميم والديكور الداخلي.

لا يكتفي "أسبوع دبي للتصميم" بالتعريف بالمواهب المُميّزة في المنطقة فحسب، بل يشكل أيضاً دعوةً للمتخصصين والفنانين العالميين لمشاركة إبداعاتهم مع المجتمع المحلي. كما يتضمّن هذا الحدث معرض "داون تاون ديزاين" الرائد الذي يعرض ابتكارات محدودة الإصدار لعلاماتٍ تجارية مختلفة، تستضيفها الواجهة البحرية في "حي دبي للتصميم". يمكنكم كذلك استكشاف الرؤية المستقبلية لعالم الإبداع في معرض "غلوبال غراد شو" الذي يسلّط الضوء على أعمال ما يزيد عن 100 جامعة تُعتبر الأكثر ابتكاراً في العالم.

أسبوع دبي للتصميم
أسبوع دبي للتصميم

المتعة والتشويق مع سباق دبي لجري السيدات

يعود "سباق دبي لجري السيدات"، أحد أهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها محبّو الرياضة والجري في المدينة، ويُقام هذا العام بنسخته العاشرة، ضمن فعاليات "تحدي دبي للياقة". توجّهي إلى "جزيرة بلو ووترز"  في 26 نوفمبر، واستعدّي للتحدّي في هذا الحدث النابض بالحيوية والمخصص للسيدات فقط.

يمكنك الاختيار بين 3 مسارات: الأول لمسافة 10 كلم خاص بالرياضيات المحترفات، والثاني الأقصر والأسهل لمسافة 3 كلم، والثالث لمسافة 5 كلم، وهو مفتوح للمشاركات من جميع الأعمار. استمتعي بروعة الطقس اللطيف في دبي، وبالمناظر الخلابة لعين دبي ومرسى دبي خلال الجري في هذا السباق.

المتعة والتشويق مع سباق دبي لجري السيدات
المتعة والتشويق مع سباق دبي لجري السيدات

أمسية موسيقية ساحرة مع الأغنيات الروسية

تنتظركم أمسيةُ موسيقية لا تُنسى تجمع بين روعة الموسيقى والاستمتاع بتذوّق الطعام الفاخر، يحييها نجم موسيقى "الراب" الفنان "فاسيلي فاكولينكو" المعروف بلقب "باستا"، والمغنية الشهيرة "زيفرت"، ضمن فعاليات مهرجان Big Art Festival، حيث يلتقي هذا الثنائي في عرضٍ مباشر على مسرح "ذا ثياتر" في 5 نوفمبر، يقدّمان خلاله مجموعة متنوعة من الأغنيات والأعمال الموسيقية.

استمتعوا بالأجواء الموسيقية الإيقاعية مع "باستا" الحائز على العديد من الجوائز، والذي سيؤدّي أشهر أغنياته، مثل My Game وUrban وغيرهما، فيما تقدّم "زيفرت" أغنيتها الشهيرة عالمياً Life. تشتمل هذه الأمسية على بوفيه غني بالأطباق المتنوّعة، لتمضوا أروع الأوقات مع الموسيقى وأشهى المأكولات.

حفل باستا وزيفرت والأغيات الروسية الساحرة
حفل باستا وزيفرت والأغيات الروسية الساحرة

أجواء مبهرة مع مهرجان "غروف أون ذا غراس"

بعد النجاح الباهر الذي حققته نسخته السابقة، يعود "مهرجان غروف أون ذا غراس" الموسيقي الشهير ليُقام في الهواء الطلق في نادي الإمارات للجولف في 18 نوفمبر. يتصدر نسخة هذا العام نجم الموسيقى الإلكترونية "فولامور" والثنائي "كاتز إن دوغز" و"دي جي حبيبي فَانك".

وكما في المرات السابقة، تنتظركم تجربة موسيقية فريدة تشمل مرحلتين من العروض المتتالية والأجواء الموسيقية الراقصة المتواصلة مع مجموعةٍ من النجوم، مثل "الدي جي" السويسرية "سونجا مونيير"، ونجمة موسيقى "دانس هول" "واس"، والموسيقي الفرنسي المقيم في دبي "جون بوتاي" وغيرهم.

أجواء مبهرة مع مهرجان غروف أون ذا غراس
أجواء مبهرة مع مهرجان غروف أون ذا غراس

ساعة استثنائية مع الهضبة

استعدوا لليلة مليئة بأروع الأجواء الغنائية والموسيقية مع النجم عمرو دياب الذي حققت خمسة من ألبوماته أعلى نسبة مبيعات، خلال الحفل الأول له على مسرح كوكا كولا أرينا في 20 أكتوبر. كونوا حاضرين لتشاركوا أيقونة الفن العربي أجمل أغنياته التي تصدرت المراتب الأولى، مثل تملي معاك، وعشرات الأغنيات الرائعة.

نال عمرو دياب العديد من الجوائز الموسيقية العالمية، وحققت مجموعة من أغنياته أرقاماً قياسية عالمية، خلال مسيرته الفنية التي تمتدّ إلى نحو أربعة عقود. يُعتبر هذا النجم المصري من أكثر نجوم العرب شهرةً في جميع أنحاء العالم، كما حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مثل جائزة الموسيقى العالمية لـ 7 مرات، وجائز الموسيقى الأفريقية لـ 6 مرات، ولا تزال نجاحاته متواصلة.

ساعة استثنائية مع الهضبة عمرو دياب
ساعة استثنائية مع الهضبة عمرو دياب

استعيدوا أروع الذكريات مع فرقة ABBA الأسطورية

اشعروا كأنكم في عالم  Super Trouper، من خلال حضوركم الحفل الفني الذي تحييه فرقة BJÖRN AGAI الشهيرة بأدائها أغنيات الفرقة السويدية الأسطورية ABBA، والتي ترقّب محبّوها عودتها إلى دبي مجدداً. جميع عشاق هذه الفرقة التي حققت نجاحات عالمية على مدار 35 عاماً، على موعد مع أمسيةٍ لا تُنسى على المسرح المخصص لها في بلا بلا، دبي، وذلك لليلةٍ واحدة فقط في 17 نوفمبر، فاستعدوا لهذه الأمسية الفريدة.

على مر السنين، قدمت الفرقة عروضها لأكثر من 5,500 مرة في أكثر من 75 بلداً حول العالم، واستضافتها أهمّ المواقع العالمية، مثل "قصر باكنغهام الملكي" بحضور الملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبره، و"ويمبلي أرينا" و"قاعة ألبرت الملكية" في لندن وغيرها. استعدّوا لأمسيةٍ مذهلة تستمتعون فيها بأشهر أغنيات فرقة ABBA، مثل Mamma Mia وDancing Queen وThank You For The Music، ويتولى تقديم الحفل "الدي جي" والإعلامي البريطاني الشهير "بات شارب".

استعيدوا أروع الذكريات مع فرقة ABBA الأسطورية
استعيدوا أروع الذكريات مع فرقة ABBA الأسطورية

تجربة مسرحية استثنائية مع Rivals

تنتظركم تجربة مسرحية استثنائية تمزج بين سحر السينما وواقع الحياة. Rivals هو عرض مسرحي روسي مستوحى من عالم هوليوود في ستينيات القرن الماضي ويُعرض في 22 نوفمبر على خشبة "مسرح زعبيل في "جميرا زعبيل سراي.

استعدوا لأمسية رائعة، يتجلى فيها سحر وصلابة هوليوود، وتتقاطع فيها الشهرة والحب والتنافس في سرد معقد ورائع. الدراما المتكشفة تتسم بالتوتر والحدة، ومع ذلك تحمل في طياتها لمحات فكاهية مع لمسات من القسوة والعاطفة في تجربة لا تنسى.

تجربة مسرحية استثنائية مع Rivals
تجربة مسرحية استثنائية مع Rivals

كرنفال سباقات دبي

تعود سباقات الخيل إلى "مضمار ميدان"  باسم جديد هو "كرنفال سباقات دبي"، مع عددٍ أكبر من الجوائز، والمزيد من الأنشطة العالمية المستوى خلال موسم 2023 - 2024. تنطلق فعاليات هذا الحدث الرياضي الفريد في 10 نوفمبر، وتشهد خلاله أيام الجمعة الكثير من سباقات الخول والعروض الترفيهية المباشرة وتجارب الطعام من فئة الخمس نجوم، ضمن أحد أغنى الأنشطة المرتبطة بسباقات الخيل في البلاد.

كونوا حاضرين لمشاهدة المدربين والفرسان المحليين والعالميين يتنافسون للفوز بجائزة "كأس دبي العالمي" البالغة قيمتها 30,5 مليون دولار أميركي، في اختتام هذا الموسم في 30 مارس. أبرز ثلاثة سباقات مؤهلة إلى النهائي ستكون أمسيات "فستيف فرايداي" في 22 ديسمبر، و"فاشن  فرايداي" في 26 يناير، و"سوبر ساترداي" في 2 مارس، ويشهد هذا الموسم 15 أمسية تواكب نحو 9 سباقات يومياً من نوفمبر إلى مارس، فكونوا مستعدّين لمشهدٍ رياضيّ لا مثيل له.

كرنفال سباقات دبي
كرنفال سباقات دبي

شهر الطهي في "أتلانتس النخلة"

لا تفوتوا المشاركة في الأنشطة التي يشهدها شهر الطهي في أتلانتس النخلة وفندق اتلانتس ذا رويال، الذي ينطلق مع "أسبوع مطاعم أتلانتس" من 15 إلى 21 أكتوبر، حيث يمكنكم الاستمتاع بقوائم طعام حصرية لدى أبرز المطاعم مقابل 150 درهم، أو 350 درهم، أو 550 درهم.

تذوّقوا قائمة طعام مميزة من إعداد الشيف البريطاني الشهير "هيستون بلومنتال" في مطعمه الشهير "دينر باي هيستون بلومنتال"، والتي تشمل أطباقأ مستوحاة من قائمة "العشاء الأخير في بومبي". كما تقدّم الشيف الشهيرة "ريانا بندي" قائمة "حصاد الزعفران" التي تتضمّن مجموعةً فريدة من المأكولات الإيرانية. وإذا كنتم ترغبون في تعزيز مهارات الطهي لديكم، انضمّوا إلى حصص الطهي مع الشيف لدى مطعم "جاليو" للشيف خوسيه أندريس، لتتعلَّموا أصول إعداد "الباييلا" و"التاباس".

اكتشفوا تجربة الطهي المشتركة الاستثنائية التي تجمع الشيف "غاستون أكوريو" والشيف "دابيز مونيوز" في مطعم "لا مار". وإذا رغبتم في المزيد، انضمّوا إلى جلسة حصرية في مطعم أوسيانو، للاستمتاع بقائمة طعام من 10 أطباق يُعدّها الشيف "غريغوار بيرغر" والشيف "أندوني لويس أدوريز" الحائزان على "نجمة ميشلان"، واختتموا هذه التجربة مع "أسبوع الكمأ"، لتذوّق أطباق مميزة تتضمّن مكوّناتها الكمأة، لدى مطاعم رائدة. احجزوا أماكنكم الآن لفعالية الطهي الاستثناية هذه. تتفاوت الأسعار بين تجربةٍ وأخرى.

شهر الطهي في أتلانتس النخلة
شهر الطهي في أتلانتس النخلة