بحيرة بليد، سلوفينيا

استمتع بطقس الشتاء.. السياحة في المدن الباردة في نهاية العام

عبد الرحمن الحاج

يبحث البعض عن أفضل الأماكن للزيارة في فصل الشتاء خلال نهاية العام، وعلى الرغم أن موسم السفر قد يكون لأشهر الصيف المعتدلة، إلا أن السياحة في المدن الباردة لها عشاقها، إذ أن هناك الكثير من الوجهات التي يمكن الذهاب إليها عندما تنخفض درجات الحرارة.

أفضل الأماكن للزيارة في فصل الشتاء نهاية العام

وإذا كنتِ تستعدين للتخطيط لعطلة الشتاء المثالية، فيما يلي أفضل الأماكن للزيارة في فصل الشتاء، وأفضل وجهات السياحة في المدن الباردة.

  1. هالستات، النمسا

هالستات، النمسا
هالستات، النمسا

وربما تكون هالستات، النمسا، هي الأكثر شهرة في الرحلات الشتوية، وهي قرية صغيرة في جبال الألب تقع بين سالزبورغ وفيينا، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أيضًا وجهة شهيرة للرحلات النهارية بفضل إطلالاتها الخلابة على البحيرة والمدينة القديمة الساحرة.

  1. جرينلاند

جرينلاند
جرينلاند

ما تفتقر إليه جرينلاند في المراكز الحضرية الكبرى، يعوضه أكثر من ذلك في قرى القطب الشمالي النائية، وبدايةً من التزلج بالكلاب إلى المشي لمسافات طويلة هناك العديد من الأنشطة في تلك المدينة، ولا بُد أن تثير جرينلاند شهية الأشخاص الأكثر ميلاً إلى المغامرة في موسم الشتاء.

التقليد الشتوي في جرينلاند، ميتارتوت - العروض المقنعة الصامتة يعد هذا التقليد مزيجًا من ثقافة الإنويت الأصلية والتأثير الدنماركي، مما يقدم لمحة عن تراث جرينلاند الغني، ومن المثير للاهتمام أن ميتارتوت يشترك في بعض أوجه التشابه مع عيد الهالوين، ولكن هناك أيضًا اختلافات كبيرة.

  1. شارع لويس، ميسوري

شارع لويس، ميسوري
شارع لويس، ميسوري

ويفضل عشاق الطعام الذهاب إلى شارع لويس، ميسوري، بسبب مشهد مطاعمها المتنوع والصديق للميزانية، ولكن هناك ما يناسب الجميع في هذه المدينة الواقعة في الغرب الأوسط، وسواء كان ذلك مجرد التقاط صور سيلفي أمام Gateway Arch أو قضاء ليلة بجانب حلبة التزلج في مشاهدة فريق الهوكي المحلي.

  1. المرتفعات الاسكتلندية

المرتفعات الاسكتلندية
المرتفعات الاسكتلندية

وسواء كنتِ حريصة على القيام برحلة إلى بحيرة لوخ نيس أو ترغبين في التنزه عبر متنزه كيرنجورمس الوطني، وهو أكبر متنزه في المملكة المتحدة البريطانية، فإن المرتفعات الاسكتلندية تعد وجهة شتوية خلابة، وهي من أفضل وجهات السياحة في المدن والمناطق الباردة في العالم.

ويمكنك القيام برحلة بين القلاع المحلية، أو الإقامة في فندق Fife Arms، وهو نزل فيكتوري سابق استُعمل سابقًا كموقف لعربات الخيول في مدينة برايمار، حيث يستضيفون ألعاب هايلاند في نهاية العام.

  1. سيول، كوريا الجنوبية

سيول، كوريا الجنوبية
سيول، كوريا الجنوبية

ارتفعت شعبية التلفزيون الكوري الجنوبي في السنوات الأخيرة بفضل Netflix والأعمال الدرامية، ولكن حتى لو لم تكوني متابعة جيدة لتلك الأعمال الفنية، فإن سيول في الشتاء تعد مكانًا رائعًا للاستمتاع برحلة شتوية مميزة، بدايةً من بوداي جيجيجاي وزيارة متحف قصر محلي لتعيشين فيه خارج خيال العالم الحالي.

  1. دبلن، إيرلندا

دبلن، إيرلندا
دبلن، إيرلندا

ومن كاتدرائياتها القوطية إلى معارضها الفنية المعاصرة، دبلن في إيرلندا غارقة في الثقافة، لذلك خططي لرحلة إلى ساحل المحيط الأطلسي العاصف للاستمتاع بالمنظر من منحدرات موهير، ثم عودي إلى المدينة للاسترخاء.

  1. كوبنهاجن، دينيمارك

كوبنهاجن، دينيمارك
كوبنهاجن، دينيمارك

وتشتهر مدينة كوبنهاجن، دينيمارك الساحلية الخلابة بأنها موطن لحورية البحر المشهورة جدًا، إلى جانب بعض أفضل المطاعم والمتاحف في العالم، بما في ذلك متحفThorvaldsens.

  1. كينيبونكبورت، مين

كينيبونكبورت، مين
كينيبونكبورت، مين

وهناك سبب يجعل Kennebunkport يتمتع بشعبية كبيرة بغض النظر عن الموسم، بدايةً من الساحل الجذاب إلى المحلات التجارية الساحرة في وسط المدينة، جيث تستمر جاذبية المدينة الخلابة إلى ما هو أبعد من موسم الشتاء.

  1. شارع موريتز، سويسرا

شارع موريتز، سويسرا
شارع موريتز، سويسرا

وتعد هذه المدينة المنتجعية الفاخرة في جبال الألب أكثر من مجرد وجهة للتزلج، حيث إن تاريخها الطويل (كانت مسقط رأس سياحة جبال الألب) يمنح المنطقة سحر العالم القديم، في حين أن المدينة المتطورة باستمرار هي نقطة الهبوط المثالية لقضاء عطلة تشبه الحلم في فصل الشتاء.

ويمكن الاستمتاع بلعبة البولو على البحيرات المتجمدة، والتزلج طوال الليل خلال الرحلات التي لا مثيل لها.

  1. ليون، فرنسا

ليون، فرنسا
ليون، فرنسا

ويكفي مهرجان الأضواء الشهير في ليون للقيام بالرحلة إلى هذه المدينة الفرنسية النابضة بالحياة، والتي تقع في منطقة أوفيرني رون ألب، وفي كل شتاء، تحتفل فرنسا من خلال تقليد ليونيز حيث يقوم كل منزل بوضع الشموع على السطح الخارجي لنوافذه لخلق توهج موحد في جميع أنحاء المدينة.

ويمكن للزوار أيضًا توقع العروض الضوئية في كنيسةFourvièreوPlace des Terreaux، وهو مشهد رائع للمسافرين والسكان الأصليين على حدٍ سواء.

  1. جبل كايامبي، الإكوادور

جبل كايامبي، الإكوادور
جبل كايامبي، الإكوادور

ويعتبر جبل كايامبي - البركان المغطى بالثلوج بشكل دائم والذي يقع في جبال الأنديزالإكوادورية هو النقطة الوحيدة على خط الاستواء المغطاة بالثلوج، مما يجعله وجهة شتوية سحرية مثالية للباحثين عن المغامرة، ومن المرجح أن تكون النزهة غير الرسمية على طول البحيرة أو أعلى الجبل مدعومة بالمناظر الخلابة للجبال المغطاة بالثلوج.

  1. بحيرة بيج بير، كاليفورنيا

بحيرة بيج بير، كاليفورنيا
بحيرة بيج بير، كاليفورنيا

وأصبحت مدينة Big Bear Lake الصغيرة إلى حد كبير وجهة سفر شهيرة خلال فصل الشتاء، مع منتجع Bear Mountain للتزلج المحبوب ومنتجع Snow Summit المناسب للعائلات.

وتمتلئ قرية بيج بير ليك - المنطقة التجارية لمدينة التزلج - بالمتاجر المحلية والبوتيكات والمطاعم، مما يجعلها المكان المثالي للاستمتاع بموسم الثلج والهروب من البرد في الأماكن المريحة بالمدينة.

  1. كوندون، مونتانا

كوندون، مونتانا
كوندون، مونتانا

وتعتبر كوندون، مونتانا رحلة جديرة بالاهتمام في موسم الشتاء، حيث إنها ذات مناظر خلابة، وتعتبر مكانًا رائعًا بغض النظر عن الموسم، ويعد مجتمع كوندون الهادئ وغير المدمج المكان المثالي للهروب من الحياة الصاخبة وقضاء بعض الوقت للاستمتاع بفترة راحة باردة ومريحة.

  1. بحيرة بليد، سلوفينيا

بحيرة بليد، سلوفينيا
بحيرة بليد، سلوفينيا

وتقع بحيرة بليد داخل جبال الألب جوليان في سلوفينيا، وهي عبارة عن مسطح مائي مثالي يحيط بجزيرة بليد، وعلى الرغم من كونها خلابة على مدار العام، إلا أنها تصبح خلال فصل الشتاء مشهدًا حقيقيًا، حيث تشمل التزلج وغيرها من عوامل الجذب مضيق فينتغار والشلالات والكهوف.

  1. مدينة هاربين، الصين

مدينة هاربين، الصين
مدينة هاربين، الصين

تشتهر مدينة هاربين الصينية، الملقبة بـ "مدينة الجليد"، بفصول الشتاء الطويلة والباردة حيث يمكن أن يستمر موسم الثلوج لمدة نصف عام تقريبًا.

وبسبب الطقس البارد لفترة طويلة، هناك الكثير من الأنشطة الباردة للاستمتاع بها، بدءًا من التزلج في منتجع يابولي الشهير للتزلج وحتى حضور مهرجان هاربين الدولي السنوي للجليد والثلج، والذي يستمر لمدة شهر كامل.