تعرفي على كيفية الوصول إلى ليجا الوجهة السياحية الجديدة في نيوم

تعرفي على كيفية الوصول إلى "ليجا" وجهة نيوم الملهمة الجديدة

شروق هشام

تعد "نيوم" هي الوجهة التي لا مثيل لها على وجه الأرض، فهي جهة جديدة ومُبتكرة لحماية الطبيعة والحفاظ عليها وتجديدها، وتتميز بكونها متنوعة جغرافياً وتشّكل نموذجاً سيغير العالم في مجال السياحة المتجددة، وتمثل كافة المناطق الرئيسية التي تحتضنها نيوم وجهات استثنائية مبتكرة وفق رؤية نيوم في أن تصبح وجهة جاذبة ومتنوعة في مختلف المجالات، وفي تأكيد إضافي لهذه الرؤية أعلنت "نيوم" عن وجهتها الملهمة الجديدة "ليجا" والتي تمثل الوجهة الجديدة للسياحة المستدامة، والتي تعيد تعريف مفهوم الفخامة وسط وادي تاريخي ساحر، بتجاربها الاستثنائية التي لا تُنسى.. تعرفي معنا على هذه الوجهة السياحية الجديدة "ليجا" وكيفية الوصول إليها.

"ليجا" الوجهة السياحية الجديدة في نيوم

ثلاثة فنادق فاخرة تقدّم للنزلاء تجارب لا تُضاهى وسط المناظر الطبيعية الساحرة
ثلاثة فنادق فاخرة تقدّم للنزلاء تجارب لا تُضاهى وسط المناظر الطبيعية الساحرة

جاء إعلان "نيوم" عن الوجهة الجديدة "ليجا" كتأكيد إضافي لرؤيتها في أن تصبح نيوم وجهة جاذبة ومتنوعة في مختلف المجالات، وبما يدعم جهود المملكة لبناء قطاعٍ سياحيٍّ قوي ومستدام في إطار رؤية السعودية 2030، باعتبارها موقعاً متميزاً للسياحة البيئية الفاخرة، ولتجسّد "ليجا" الطموحات الكبرى في الحفاظ على الطبيعة، مع توفير الفرصة للزوّار لعيش تجارب استثنائية بين المناظر الطبيعية المتنوعة في المنطقة.

وتعد "ليجا" هي الواحة المذهلة المطُلّة على خليج العقبة، كوجهة للاسترخاء وعيش لحظات استثنائية، وتجارب تأسر الحواس، وفق تصميم برؤية مستقبلية، مُحاط بمناظر طبيعية مهيبة، حيث سيحظى الزوّار بتجارب لا تُنسى تتناغم مع الطبيعة، وستمنح "ليجا" زوّارها الفرصة لتواصل عميق بين الإنسان والطبيعة.

أين تقع "ليجا"؟

فندق المغامرات في ليجا
فندق المغامرات في ليجا

تقع "ليجا" في منطقة تاريخية فريدة ذات إرث عريق في نيوم، وتبدأ من ساحل خليج العقبة ومياهه الساحرة في الغرب، وتمتد بين التضاريس الطبيعية، في وادٍ يتعرج بين جبالٍ يصل ارتفاعها إلى 400 متر تشكّلت منذ آلاف السنين عبر نحت المياه.

وتأتي "ليجا" انسجاماً مع استراتيجية نيوم في المحافظة على القسم الأكبر من وجهاتها ومدنها كمحميةٍ طبيعية، حيث سيتم المحافظة على 95% من مساحة "ليجا" للطبيعة، وسوف تجمع الوجهة الجديدة بين التصميم البيئي المبتكر وأحدث أساليب وتقنيات البناء لضمان اندماج المرافق والمباني بسلاسةٍ مع المناظر الطبيعية المحيطة.

ثلاثة فنادق ومرافق فاخرة في "ليجا"

ستضم الوجهة السياحية الجديدة "ليجا" ثلاثة فنادق ومرافق فاخرة ضمن واحة طبيعية بين الأودية والجبال في نيوم، وستُقدم "ليجا" تجارب سياحية ورياضية ومغامرات استكشافية وخدمات متنوعة، تتناغم فيها مكونات الطبيعة الساحرة مع الابتكار الهندسي والتقنيات المتقدمة، وبما يدعم تنوع وثراء وجهات السياحة البيئية في المملكة، حيث لكل فندق من الفنادق الثلاثة مفهوم خاص، وهي: المغامرات، والواحة، والرفاهية.

وقد رُوعِيَ في تصميم الفنادق الثلاثة التي أشرف عليها أفضل المهندسين المعماريين حول العالم أن تكون ذكية ومتوائمة مع المناظر الطبيعية المحيطة بالوادي، وتعمل بشكلٍ مستدام، بما يضمن تقديم تجارب متميزة للزوار، وستضم الفنادق الثلاثة 120 غرفة وجناحاً فاخراً، بواقع 40 وحدة لكل فندق، وهذه الفنادق هي:

  • فندق المغامرات
فندق المغامرات يقدم لعشاق التشويق فرصة عيش مغامرات لا مثيل لها
فندق المغامرات يقدم لعشاق التشويق فرصة عيش مغامرات لا مثيل لها

وهو المكانٌ المخفيّ الذي يُقدّم لعشاق التشويق فرصة عيش مغامرات لا مثيل لها، ولقد تم تصميم هذا الفندق بطريقةٍ مبتكرة لعشاق المغامرات الشيقة، حيث تتدرج أجزاءه صعوداً على حواف الوادي بانسجامٍ كاملٍ مع التضاريس الطبيعية المحيطة دون إحداث تغييرات في معالمها، وسيتيح الفندق بموقعه الفريد على قمة الوادي وجنباته المجال لممارسة رياضة تسلق الصخور، وغيرها من التجارب المثيرة في المنطقة المحيطة.

  • فندق الواحة

وجهةٌ أشبه بمحمية طبيعية تطلّ على المناظر الطبيعية الساحرة ومكونات الحياة البرية، وتقدّم تجارب غامرة لا تُضاهى، ويقع الفندق على مرتفعٍ صخري ويحتل مكاناً بارزاً في قلب أكبر واحة في الوادي، كما أنَّه يعد بوابةً لاستكشاف الوادي الممتد في المنطقة، ويمكن الوصول إلى مدخل الفندق عبر درجٍ صاعد من أسفل الوادي في رحلةٍ تزخر بالإطلالات الفريدة على الوادي وجمالياته المتنوعة.

  • فندق رفاه الصحة
فندق رفاه الصحّة في ليجا
فندق رفاه الصحّة في ليجا

الملاذٌ المثالي للباحثين عن أرقى مستويات السكينة والهدوء، فهو عبارة عن ملاذٍ صحي للاسترخاء وتجديد النشاط وسط الهدوء والطبيعة الساحرة، وتتميز واجهة الفندق بمراياها العاكسة ذات التقنيات العالية، التي تبرز جمال المناظر الطبيعية المحيطة ومنحدرات الوادي، ما يسمح بمرور المجرى الطبيعي للوادي عبر الفندق، الأمر الذي يوفر للزوار تجربةً فريدة وتفاعلية.

https://twitter.com/NEOM/status/1713587862740877820

أبرز التجارب والأنشطة المميزة في "ليجا"

ستقدم "ليجا" عند اكتمالها مجموعةً واسعة من التجارب والأنشطة المميزة، بما في ذلك أحدث المطاعم الفاخرة والعصرية التي يشرف عليها طهاة عالميون، ومراكز استرخاء ومسابح بإطلالات ممتدة على أسطح الفنادق الثلاثة، كما سيتوفر في الوادي وفي الجبال المحيطة ذات المناظر الطبيعية الآسرة مسارات تمتد للمشي والتنزه رفقة مرشدين، إلى جانب مسارات ومواقع لعشاق الاستكشاف والمغامرة وهواة رياضة ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور.

كيفية الوصول إلى "ليجا"

يمكن الوصول إلى الوجهة السياحية الجديدة "ليجا" من خلال الحجز في إحدى فنادقها الثلاثة عبر المواقع الإلكترونية للفنادق التي سيتم تدشينها مع اكتمال هذه الوجهة الاستثنائية، ومن ثم حجزالطيران عبر مطار نيوم الدولي الذي سيتم تدشينه في وقت لاحق، حيث تخطط طيران نيوم إلى تشغيل رحلات إلى كافة أرجاء آسيا وأوروبا وأمريكا والشرق الأوسط.

مناطق "نيوم" وجهات جاذبة ومتنوعة في مختلف المجالات

يُذكر بأن "ليجا" تُعد أحدث وجهات نيوم، وتأتي بعد الإعلان عن المناطق الرئيسية للمشروع، التي تتضمن جزيرة "سندالة" وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، و"ذا لاين" مدينة المستقبل التي تمثل ثورة في التصميم الحضري، و"تروجينا" وجهة نيوم للسياحة الجبلية المفتوحة على مدار العام، التي تضم أول منطقة للتزلج في الهواء الطلق في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، و"أوكساچون" المدينة الصناعية التي تشكل مركزاً للصناعات النظيفة والمتطورة في نيوم.

الصور من حسابات "نيوم".