"عالم ما بعده عالم".. وجهة البحر الأحمر الاستثنائية تبدأ باستقبال زوارها من جميع أنحاء العالم

"عالم ما بعده عالم".. وجهة البحر الأحمر الاستثنائية تبدأ باستقبال زوارها من جميع أنحاء العالم

شروق هشام

تحت شعار "عالم ما بعده عالم".. فتحت وجهة البحر الأحمر أحد أكبر مشاريع رؤية السعودية 2030  أبوابها للعالم وبدأت باستقبال زوارها من كل أنحاء العالم، والتي تعد الوجهة الاستثنائية، التي من شأنها توجيه بوصلة السياحة العالمية للسعودية، وتضع المملكة على خارطة السياحة العالمية، وتساهم في تعزيز قطاع السياحة في السعودية، حيث تعتبر وجهة البحر الأحمر واحدة من أروع الوجهات السياحية التي تحتضن كنوزاً طبيعية فريدة تُبرز الكنوز الطبيعية المستدامة للمملكة، وتتيح الفرصة للزوار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف عالم جديد، مُبهر وفريد بطبیعته، بمغامراته، بمستوى رفاهية لا مثيل له، والتي بدأت بالفعل باستقبال حجوزات الراغبين باستكشاف هذه الوجهة الساحرة، والاستمتاع بتجارب متنوعة تفوق الخيال.. وفي إطار ذلك سنصحبكم في جولة حول أبرز مميزات وتجارب ومغامرات وجهة البحر الأحمر.

رحلتك إلى وجهة البحر الأحمر

تجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر وأسراره
تجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر وأسراره

تقع وجهة البحر الأحمر على بعد 500 كم شمال مدينة جدة، بين مدينتي الوجه وأملج في السعودية، وبفضل موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، بالإضافة لوجود مطار البحر الأحمر الدولي القريب من الوجهة، فإنها تبعد 3 ساعات جواً عن 250 مليون زائر من جميع أنحاء العالم بكل يسر وسهولة.

كنوز طبيعية فريدة

انشطة ممتعة لمحبي تجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر
انشطة ممتعة لمحبي تجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر

تعتبر "وجهة البحر الأحمر" واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تحتضن كنوزاً طبيعية فريدة، حيث تتيح هذه الوجهة لزوارها رحلة لا تُنسى إلى الجزر الزمردية قبالة الساحل السعودي، حيث الشواطئ الرملية البيضاء والجبال البركانية الهادئة التي تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بمناظر طبيعية تفوق الخيال.

مجموعة من المنتجعات الفاخرة

منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية
منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية

تضم "وجهة البحر الأحمر" مجموعة من المنتجعات الفاخرة التي تجمع بين الراحة والجمال، والتابعة لأشهر العلامات التجارية حول العالم، ومن أبرزها منتجع سيكس سنسز SIX SENSES  والذي تم تصميمه بعناية فائقة، حيث يتميز منتجع سيكس سنسز الكثبان الجنوبية، بتفاصيله المعمارية المستوحاة من الحضارة النبطية والمحيط الصحراوي الرائع للبحر الأحمر، بالإضافة إلى الخدمات فائقة الفخامة المرتبطة بالصحة والاستجمام والتي تميّزت بها علامة سيكس سينسز عبر مئات السنين، كما يشكل مكاناً رائعاً للاستمتاع بالمغامرات المثيرة واستكشاف الطبيعة الساحرة لصحراء السعودية.

تضم وجهة البحر الأحمر مجموعة من المنتجعات الفاخرة
تضم وجهة البحر الأحمر مجموعة من المنتجعات الفاخرة

وكذلك يتحتضن الوجهة منتجع STREGIS الذي يحتوي على 90 فيلا تندمج بشكل جميل مع المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالمكان، حيث يُحاط المنتجع بشعب مرجانية مزدهرة، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر القوارب أو الطائرات المائية، ويعتبر المنتجع ملاذاً للاسترخاء وتجديد النشاط في جزيرة أمهات، حيث يحتوي على نادٍ للياقة البدنية، مع منطقة مخصصة للأطفال لضمان راحتهم وسعادتهم، كما يمكن للزوار الاسترخاء في المنتجع الصحي الفاخر الذي يضم أحدث المعدات، بالإضافة لمرافق أخرى كالمسابح وغيرها، ويُقدم المنتجع خدمات مخصصة، كالمساعد الشخصي لتلبية جميع الاحتياجات، وتجربة طعام فاخرة عبر المطاعم الثلاث التي تجمع أشهى المأكولات مع جمال المكان.

طبيعة ساحرة لم تكتشف بعد

الاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة وتضاريسها الصخرية
الاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة وتضاريسها الصخرية

تمثل جزر وجهة البحر الأحمر22  جوهرة طبيعية تنتظر زوارها لاكتشافها، تم تطويرها بأسلوب مستدام لتقديم تجربة استثنائية للزوار، حيث تحوي هذه الجزر الساحرة قصصاً من الماضي لم تُروَ بعد، تتوسط مياه صافية لاستكشاف أسرار الأعماق في هذه الطبيعة الساحرة، التي تزخر بتنوع الكائنات البحرية النابضة بالحياة، واكتشاف روعة الشعب المرجانية في أعماق البحر الأحمر، فهي كنز طبيعي فريد من نوعه، تزخر بمجموعة من النباتات والكائنات البحرية النادرة في 9 شبه محميات طبيعية.

الانغماس في ثراء وتنوع الثقافة السعودية

استكشاف الحضارة السعودية العريقة مع فرق خاصة بالموروث الشعبي
استكشاف الحضارة السعودية العريقة مع فرق خاصة بالموروث الشعبي

يعيش زوار وجهة البحر الأحمر تجارب ممتعة يتعرفون من خلالها على ثراء وتنوع الثقافة السعودية، والتي تتجسد في موروث ثقافي وتاريخي يتناقله المجتمع المحلي عبر التاريخ وللأجيال القادمة، حيث المعنى الحقيقي للأصالة، والتجارب التراثية التي تعكس زمن الأمجاد وثقافة الأجداد والاستعراضات الفنية الممتعة بإيقاعاتها الرائعة، وحسن الضيافة، والرقصات الفلكلورية الفريدة وفرق الموروث الشعبي التي تسرد قصصاً مشوّقة عن تاريخ المملكة، واستكشاف الحضارة السعودية العريقة.

مغامرات استكشافية مثيرة

من التجارب الممتعة في وجهة البحر الاحمر
من التجارب الممتعة في وجهة البحر الاحمر

تزخر وجهة البحر الأحمر بمساحات مترامية الأطراف، للاستمتاع بسكون الصحراء وجمال الكثبان الرملية والجبال الشاهقة، والتي تمثل مغامرات استكشافية مثيرة في رحلات شيقة لمعرفة تاريخ المنطقة، والتي تنطلق عبر طريق التجار القدامى في مسارات بطول 130 كم تتضمن تجربة التخييم مع أجواء هادئة في قلب الصحراء وبين الجبال الساحرة.

أنشطة رياضية فوق سطح الماء

أنشطة رياضية متنوعة فوق سطح الماء
أنشطة رياضية متنوعة فوق سطح الماء

تقدم وجهة البحر الأحمر تجارب رياضية مصممة بأسلوب خاص للجميع، للاستمتاع بعالم من المتعة والمغامرة من خلال الأنشطة الرياضية فوق سطح الماء والتي تقدمها الشركة المتخصصة "واما"، وتشمل هذه الأنشطة: التجديف، ركوب القوارب، التجديف وقوفاً، التزلج الشراعي على الأمواج، والإبحار.

تجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر وأسراره

يمكن لزوار وجهة البحر الأحمر الاستمتاع بتجارب الغوص في أعماق البحر الأحمر وأسراره بالغوص حول الشعب المرجانية الغنية بالحياة البحرية المتنوعة، مع الشركة المتخصصة "جالاكسيا"، وكذلك اكتشاف حكايا السفن الغارقة في قاع البحر الأحمر من خلال العديد من الأنشطة المثيرة، والتي تشمل: الغوص الحر، دورات الغوص من PADI ، رحلات الغوص، الغوص للحفاظ على البيئة البحرية، الغوص لاستكشاف الآثار تحت الماء، ورحلات الغوص.

استعراضات فنية ممتعة بالايقاعات السعودية الرائعة
استعراضات فنية ممتعة بالايقاعات السعودية الرائعة

تجارب استثنائية على اليابسة وفي الجو

ويحظى محبي التجارب الاستثنائية على اليابسة وفي الجو، بفرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة وتضاريسها الصخرية والجبال البركانية والسهول الشاسعة، من خلال العديد من الأنشطة المتنوعة التي توّفرها الشركة المتخصصة "أكون"، والتي تشمل: ركوب الدراجات في المسارات الصحراوية، ركوب الدراجات ذات الإطارات الضخمة، ركوب الدراجات الكهربائية، الجري في الطبيعة، الهايكنغ، وتسلق الجبال.

الصور من موقع وحسابات "البحر الأحمر الدولية".