السياحة في بوسطن الأمريكية وأجمل أماكن ننصح بزيارتها بواسطة Massachusetts Office Of Travel & Tourism

أجمل اماكن سياحية في بوسطن أمريكا والمعالم التي ننصح بزيارتها

 عبير شرارة

تقع مدينة بوسطن في شمال شرق الولايات المتحدة وهي عاصمة ولاية ماساتشوستس، وتعتبر بوسطن واحدة من أقدم المدن في البلاد ولها دور تاريخي كبير لكونها موطن بداية الثورة الأمريكية في القرن التاسع عشر، كما تعتبر بوسطن موطناً لاثنتين من أشهر الجامعات في الولايات المتحدة، وهما جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مما يدل على اهتمام المدينة بالحفاظ على التطور المستمر والحداثة.

و تستقطب بوسطن الكثير من السائحين سنوياً بفضل وجود العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، وتبرز هذه المناطق تاريخ المدينة العريق حيث تضم متاحف فريدة، وكنائس عريقة ومباني تاريخية مهمة ومعارض فنية رائعة ومتنزهات وحدائق ومطاعم ووجهات تسوق أنيقة.

وبوسطن ليست مجرد وجهة سياحية تاريخية، حيث تعج المدينة بالفنون والثقافة المزدهرة والمأكولات البحرية اللذيذة والمناظر الخلابة لواجهة الميناء، لذا تعرف بوسطن بلقب "أثينا الأمريكية" ، فهناك الكثير من الأنشطة والأماكن الرائعة التي يمكنك تجربتها في هذه المدينة الساحرة.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل أماكن سياحية في بوسطن الأمريكية تلك المدينة المتألقة بتاريخ يبلغ 400 عام والمميزة بوجهات مختلفة ومتنوعة كفيلة بتقديم عطلة رائعة بعيدة عن الملل..

مكتبة بوسطن العامة وميدان كوبلي  Boston Public Library and Copley Square

مكتبة بوسطن العامة بواسطة Beyond My Ken
مكتبة بوسطن العامة بواسطة Beyond My Ken

ساحة كوبلي هي ساحة عامة في بوسطن تشتهر بالعديد من المعالم المعمارية ومن أهم معالمها مكتبة بوسطن العامة وكنيسة ترينيتي وبرج جون هانكوك، وتشتهر هذه المنطقة أيضاً بمتاجرها ومطاعمها الراقية.

ومكتبة بوسطن العامة هي أقدم وأول مكتبة عامة تمولها البلدية في أمريكا، ويمكنك زيارة المكتبة واختيار أي كتاب يثير اهتمامك وقراءته في قاعات القراءة العامة، ومن الأجزاء الأخرى من المكتبة التي تستحق الزيارة هي غرفة قراءة بيتس ذات الطراز التاريخي والفناء الداخلي المستوحى من عصر النهضة الإيطالية مع ممرات مقوسة ونوافير.

كما تستضيف المكتبة أيضاً جولات إرشادية وفعاليات عامة في المكان، وعلى الرغم من أنها ليست متحفاً، إلا أنها تضم ​​لوحات رائعة ومنحوتات ومفروشات وجداريات للفنان جون سينجر سارجنت.

حديقة بوسطن العامة  Boston Public Garden

حديقة بوسطن العامة بواسطة  King of Hearts
حديقة بوسطن العامة بواسطة  King of Hearts

حديقة بوسطن العامة هي أول حديقة نباتية عامة في الولايات المتحدة، ومن الأفضل زيارة الحديقة للاسترخاء بعد يوم حافل من مشاهدة المعالم السياحية، وتضم الحديقة اثنين من التماثيل الأكثر شهرة في بوسطن وهما منحوتة بطة وفراخها الثمانية وتمثال جورج واشنطن أول رئيس أمريكي.

والحديقة مفتوحة 24 ساعة يوميا وزيارتها مجانية، كما يمكن ركوب قارب Swan لمدة 15 دقيقة في البركة مقابل تكلفة رمزية، ويمكن التجول في الحديقة أو أطعام البط أو مشاهدة التماثيل والمنحوتات، بالاضافة الى متعة الجلوس مع العائلة وسط مشاهد المروج والزهور.

متحف الفنون الجميلة  Museum of Fine Arts

متحف الفنون الجميلة في بوسطن بواسطة Smart Destinations
متحف الفنون الجميلة في بوسطن بواسطة Smart Destinations

يعد متحف الفنون الجميلة في بوسطن أكبر متحف فني في أمريكا الشمالية وأكثرها زيارة ويحتوي على 4.50.000 عمل فني، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات واللوحات الجدارية والكتب المصورة والمطبوعات والرسومات والتحف المصرية القديمة.

وستجد داخل مبنى متحف الفنون العديد من المعارض التي تعرض قطعاً فنية مميزة لمختلف الفنانين المعاصرين، ولا تفوت مشاهدة أعمال مونيه ورامبرانت وبيكاسو وتيرنر ورينوار، بالإضافة إلى أقنعة غرب أفريقيا والتحف الجنائزية المعروضة في المتحف.

وإذا كنت من محبي الفن، فيمكنك بسهولة قضاء أكثر من يوم في استكشاف جميع المعروضات، وتقام هناك معارض خاصة أيضاً، حيث يعد المتحف من بين أفضل أماكن سياحية في بوسطن ويرحب بعشاق الفن من جميع أنحاء العالم.

سوق قاعة فانويل  Faneuil Hall Marketplace

سوق قاعة فانويل في بوسطن بواسطة 6SN7
سوق قاعة فانويل في بوسطن بواسطة 6SN7

يقع سوق فانويل هول جنوب منطقة نورث إند، ويتكون من أربعة مباني تاريخية تشمل قاعة فانويل وسوق كوينسي وسوق الشمال وسوق الجنوب، وأقدمها هو قاعة فانويل.

والمكان في الأساس سوق مفتوح حيث يمكن شراء كل شيء بدءاً من الزهور المزروعة محلياً وحتى الأعمال الفنية يدوية الصنع والمعجنات واللحوم المجففة والحلي الرائعة والتحف والهدايا التذكارية الفريدة من نوعها.

ويعد سوق قاعة فانويل من بين أجمل الأماكن السياحية في بوسطن ويستقبل ملايين الزوار سنوياً، و توجد الأسواق الأربعة المختلفة حول ساحة عامة، حيث يمكن تناول الطعام والتسوق ومشاهدة المعالم السياحية.

متنزه نهر تشارلز  Charles River Esplanade

منتزه نهر تشارلز في بوسطن بواسطة Jeff Gunn
منتزه نهر تشارلز في بوسطن بواسطة Jeff Gunn

متنزه نهر تشارلز عبارة عن حديقة تبلغ مساحتها 64 فداناً على طول جانب بوسطن من نهر تشارلز، ويقع المتنزه بين متحف العلوم وجسر جامعة بوسطن، ويمكن الوصول إليه عبر جسور المشاة.

ويعد المنتزه المكان المثالي لسكان بوسطن والسائحين للاسترخاء أو التنزه أو ممارسة الرياضة وركوب الدراجة أو مجرد قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، ولاستكشاف بوسطن عبر المياه يمكن استئجار قوارب الكاياك أو لوح التجديف أو الزورق، وتقام بالحديقة العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

جزيرة القلعة  Castle Island

جزيرة القلعة في بوسطن بواسطة Robert Linsdell
جزيرة القلعة في بوسطن بواسطة Robert Linsdell

جزيرة القلعة هي شبه جزيرة تقع بجوار ميناء بوسطن، وهي متصلة بالبر الرئيسي عن طريق شريط صغير من الرمال وهي معزولة قليلاً عن مناطق الجذب الأخرى في بوسطن، وتعد الجزيرة موطناً لواحدة من أقدم الحصون في أمريكا وقد تم بناؤه لمنع البريطانيين من المطالبة بالأراضي الأمريكية.

وفي الجزيرة يمكن زيارة الشواطئ والاستمتاع بالمناظر الرائعة لميناء بوسطن، والسباحة في شاطئ كارسون أو شاطئ بليجر باي، والتنزه على ممشى الميناء.

مشتل أرنولد  Arnold Arboretum

مشتل أرنولد في بوسطن بواسطة TanRo
مشتل أرنولد في بوسطن بواسطة TanRo

مشتل أرنولد هي حديقة نباتية ومركز أبحاث تابع لجامعة هارفارد، وتم تحديد ووصف الأشجار والنباتات الموجودة في المشتل بشكل جيد وتهدف إلى تثقيف الزوار حول مجموعة واسعة من أنواع الحياة النباتية، ويعد المشتل ثاني أكبر حلقة في سلسلة Emerald  وهي سلسلة من 9 حدائق مرتبطة بالممرات المائية في بوسطن.

ويمكنك الاستمتاع بالعديد من مسارات المشي وركوب الدراجات بالحديقة، كما تتوفر جولات إرشادية مجانية في المشتل خلال أشهر الصيف، ويضم المشتل أيضاً مركزاً للزوار تقام به معارض فنية، ويحتوي على مكتبة بستانية جيدة التجهيز للباحثين.

متحف إيزابيلا ستيوارت جاردنر  Isabella Stewart Gardner Museum

متحف ايزابيلا ستيوارت جاردنر في بوسطن بواسطة King of Hearts
متحف ايزابيلا ستيوارت جاردنر في بوسطن بواسطة King of Hearts

كانت إيزابيلا ستيوارت جاردنر من عشاق الفن المتعطشين للسفر وأسلوب الحياة البوهيمي ورفاهية الثقافة والفنون، لذلك قامت بجمع قطع فنية من أساتذة إيطاليين مثل رامبرانت وبوتيتشيلي وتيتيان وجون سارجنت خلال حياتها، و أنشأت متحفاً لمجموعاتها في عام 1901.

ويعرض المتحف القطع الفنية الجميلة والزخرفية والكتب واللوحات والأشياء التاريخية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأثاث والمنحوتات والمنسوجات، وقد تم بناؤه حول فناء مركزي به أشجار وممرات وبحيرات.

وتضم الأعمال الفنية الشهيرة في مجموعة المتحف لوحة تيتيان اغتصاب أوروبا و لوحة رامبرانت الذاتية ويقدم المتحف جولة إرشادية مجانية.

شارع نيوبري  Newbury Street

شارع نيوبري في بوسطن بواسطة wallpaperflare
شارع نيوبري في بوسطن بواسطة wallpaperflare

يعد شارع نيوبري واحداً من أفضل الأماكن السياحية في بوسطن لكل من عشاق الطعام ومدمني التسوق، وهو شارع يبلغ طوله ميلاً واحداً مليئاً بمتاجر الأزياء الراقية والمحلات الصغيرة للهدايا وأفضل الصالونات والمقاهي والمطاعم.

ويقع شارع نيوبيري في منطقة باك باي في بوسطن، وهو شارع تسوق شامل لجميع احتياجات التسوق، من المجوهرات والإكسسوارات والملابس والهدايا التذكارية إلى الحلي، وإذا لم تكن مهتماً بالتسوق فقم بزيارة هذا الشارع للاستمتاع بهندسته المعمارية المتطورة ومبانيه التاريخية المصنوعة من الحجر البني.

بيكون هيل ومسار التراث الأسود  Beacon Hill and the Black Heritage Trail

بيكون هيل ومسار التراث الأسود في بوسطن بواسطة Edgar
بيكون هيل ومسار التراث الأسود في بوسطن بواسطة Edgar

بيكون هيل هي منطقة في بوسطن تضم مباني تاريخية وشوارع ضيقة مضاءة وأرصفة من الطوب، وهو أحد أقدم أحياء المدينة، حيث يقع مقر ولاية ماساتشوستس، ويعد بيكون هيل من المعالم السياحية الشهيرة في بوسطن بأزقته الشهيرة وشوارعه الخلابة ومحلات الهدايا والتحف والمطاعم التي تقدم المأكولات الطازجة.

ويقع مسار التراث الأسود Black Heritage Trail على بعد 1.6 ميل من قلب بيكون هيل، و يستكشف المواقع المرتبطة بمجتمع السود الذين أقاموا على المنحدر الشمالي لبيكون هيل وناضلوا من أجل المساواة في الحقوق، ويمكن الانضمام إلى جولة سيراً على الأقدام بصحبة مرشد مدتها 90 دقيقة في بيكون هيل للحصول على معلومات جيدة عن المنطقة.

ويعد شارع تشارلز منطقة جذب أخرى في بيكون هيل حيث يمكنك التسوق في أرقى متاجر التحف وبوتيكات الأزياء والمجوهرات والمعارض الفنية في بوسطن.

قاعة سيمفوني هول  Symphony Hall

قاعة سيمفوني هول في بوسطن بواسطة ArnoldReinhold
قاعة سيمفوني هول في بوسطن بواسطة ArnoldReinhold

لعشاق الفنون تعد قاعة Symphony Hall واحدة من أكثر قاعات الحفلات الموسيقية مثالية من الناحية الصوتية وهي موطن لأوركسترا بوسطن السيمفوني، وتم تعيين القاعة كمعلم تاريخي وطني في عام 1999 وهي في انتظار أن تصبح معلماً تاريخيًا في بوسطن، وهي واحدة من أفضل أماكن سياحية في بوسطن وترحب بعشاق الموسيقى الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم.