أَزِمُث العلا: كل ما تريد معرفته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي

أَزِمُث العلا: كل ما تريد معرفته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي

محمد حسين

تحفل محافظة العلا بالعديد من المهرجانات والفعاليات والأحداث للزوار والسياح والتي تتناسب مع كافة الأذواق، حيث تتنوع بين الفعاليات الثقافية والفنية والموسيقية والفنون والطبيعة والاسترخاء والمغامرة وغيرها، حيث تتمثل جميع هذه الفعاليات تحت شعار "لحظات العلا".

وتأتي فعالية أَزِمُث، الحدث الموسيقي الترفيهي لإطلاق تقويم فعاليات لحظات العلا 2023/24 في دورتها الثالثة العام الجاري، والتي تتزامن مع احتفاليات اليوم الوطني السعودي في العلا.

وتدعو لحظات العُلا زوارها إلى الاستعداد لحضور تجربة عالمية المستوى تبدأ بالفعالية المرتقبة بعد أقل من عشرة أيام.

صور مذهلة من أرمث 2022
صور مذهلة من أرمث 2022

تقام الفعالية المميزة يومي 21 و22 سبتمبر الجاري في وادٍ صحراوي يتميز بطبيعته الخلابة وسط جبال صحراء العُلا في نفس  موقع معرض الفنون المعاصرة لصحراء X العلا 2022.

تقدم الفعالية للجماهير بالتعاون مع مدل بيست، لتحويل العلا إلى موطنٍ للفن والموسيقى خلال عطلة نهاية أسبوع حافلة باللحظات التي لا تُنسى. ويستقبل أزمث زواره وسط أجواءٍ مفعمة بالطاقة والحيوية على أنغام الموسيقى الحية، حيث تستضيف الفعالية البارزة أشهر النجوم العالميين ومقدمي الموسيقى المحليين الموهوبين لبدء فعاليات التقويم الجديد بأسلوبٍ مميزٍ وفريد.

وتستعرض لحظات العُلا فيما يلي جميع المعلومات الضرورية قبل انطلاق أزِمُث.

قائمة أَزِمُث الموسيقية

تعاونت لحظات العُلا مع سبوتيفاي، التطبيق الأشهر في العالم لخدمة اشتراك البث الموسيقي، لتقديم القائمة الموسيقية الرسمية للفعالية. ويمكن للجمهور الاستمتاع بمجموعة مختالرة من الموسيقى الخاصة بفنانيهم المفضلين قبل بدء الاحتفالات التي تستمر ليومين، حيث تتوفر القائمة الموسيقية الرسمية لأَزِمُث العُلا للاستماع على التطبيق.

خيارات الإقامة

تتعاون لحظات العُلا مع شركاء سفر عالميين لتوفير إقامة مريحة وفاخرة في محافظة العُلا وضمان قضاء أمتع الأوقات في مهرجان أَزِمُث خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي. ويمكن للزوار حجز أماكن إقاماتهم مع مقدمي الخدمات السياحية التاليين: البراق ودليل العُلا وجو زاهد وشركة ذا ترافل بانثر، شركاء لحظات العُلا المسؤولين عن ترتيب اجراءات السفر وتجارب الزوار لحضور مهرجان أَزِمُث. وتتنوع خيارات الإقامة الفاخرة لتضم منتجعات هابيتاس العُلا وبانيان تري العُلا ومنتجع خِيام وادي عِشار، إضافة إلى منتجع شادن ومنتجع صحاري العُلا.

ويمكن أيضاً للضيوف اختيار وحجز مزرعة أو فيلا أو شقة خاصة في العُلا للاستمتاع بتجربة فاخرة للإقامة، والتخييم في قلب الطبيعة، عن طريق منصات Airbnb، أو Booking.com، أو جاذر إن.

شاحنات الطعام في أزمث 2022
شاحنات الطعام في أزمث 2022

الرحلات الجوية

تُسيّر الخطوط الجوية السعودية وشركتا فلاي دبي وطيران ناس رحلات جوية مباشرة من وإلى مطار العُلا الدولي انطلاقاً من العديد من الوجهات من الرياض وجده والدمام ودبي. ينصح بحجز رحلات الطيران في أسرع وقتٍ ممكن نظراً لمحدودية المقاعد.

التذاكر

لا تزال الفرصة سانحة أمام الزوار لشراء إحدى تذاكر الحجز المبكر المتبقية، بخصومات تصل إلى 30% عن طريق الموقع الإلكتروني، وبأسعار تبدأ من 665 ريال سعودي لقاء تذاكر الدخول العامة ليوم واحد. كما تبدأ أسعار التذاكر المميزة عند الحجز المبكر من 1400 ريال سعودي، وصولاً إلى التذاكر المميزة لعطلة نهاية الأسبوع لقاء 2,450 ريال سعودي.

قائمة العروض

تستضيف فعاليات أزِمُث أبرز النجوم العالميين والمواهب الفنية الصاعدة على المستوى المحلي والإقليمي، لتقديم مزيج استثنائي من مختلف أنواع الموسيقى، مثل التكنو الإيقاعي وموسيقى الهاوس والألحان الشبابية والنغمات الهادئة، وسط أجواء مدهشة تضفيها التصاميم البصرية والضوئية الرائعة.

وتشمل قائمة الفنانين المشاركين في اليوم الأول 21 سبتمبر كلّاً من فرقة الإندي البريطانية الشهيرة The Kooks، ومنسق الأغاني الكوري الجنوبي Peggy Gou، والمغني والمنتج الموسيقي الأسترالي RY X، وفرق الروك المصرية Cairokee، وثنائي الموسيقى الإلكترونية Thievery Corporation، ومنسقة الأغاني السعودية الأصل Nooriyah. كما تستضيف الفعالية منسق الأغاني والمنتج السعودي BluePaper، ونجم برنامج أرابز غوت تالنت Daneel، والمغنية وكاتبة الأغاني Cosmicat، ومنسق الأغاني السعودي JEME، ونخبة من النجوم على مستوى المنطقة مثل Dorar وNomad وSokkary وAmro.

وتنضم في اليوم التالي كوكبة من النجوم العالميين إلى فعاليات أزِمُث في العُلا، مثل المغنية وكاتبة الأغاني الإنجليزية Jorja Smith، وأيقونة موسيقى الإندي Dope Lemon، والمغني الأسترالي Chet Faker، والفرقة الفريدة من شمال مالي Tinariwen، إضافة إلى مجموعة من النجوم ذائعي الصيت مثل Saint Levant، وShkoon Live، وAme & Dixon، فضلاً عن باقة مميزة من النجوم المحليين مثل Vinyl Mode، وHusa & Zeyada، وDish Dash، وMajid، وKayan، وZone+، وBaloo، وAnmarz، وNarkbeat.

قائمة اغاني سبوتيفاي لأزمث العلا
قائمة اغاني سبوتيفاي لأزمث العلا

أجواء المهرجان

يتكامل المهرجان الموسيقي مع تقديم قائمة مُنتقاة من أشهى المأكولات والمشروبات. ويستضيف أَزِمُث هذا العام أبرز علامات الأطعمة المرموقة مثل غان بان وسولت وأوت أوف لاين وجاست تشيل وكريميري وباروك وماوي. ويشهد المهرجان مشاركة الشركات المحلية لعرض منتجاتها الأكثر مبيعاً، بما في ذلك علامة العطور سيرج والتي ستعرض مجموعة جديدة من أساور المعصم المضيئة، وعلامة كرييتف كوليكتف التي تستعرض تشكيلة من الأزياء الاحتفالية، بالإضافة إلى علامة الأزياء العصرية قرمز التي تستعرض مجموعة من القمصان المميزة، بالإضافة إلى ركن مبيعات أزمُث الذي يقدم مجموعة من المنتجات الفريدة.

وتمثل الأجواء والأنماط النابضة بالحياة عناصر رئيسية لنجاح أي فعالية موسيقية، لذا يقدم ركن "أزيلوك" خدماته المميزة للراغبين في عيش أجواء الفعالية الاحتفالية إلى أقصى الحدود، مثل التزيين بمستحضرات التجميل وتسريح الشعر والاعتناء بالأظافر ورسم الحناء.