أجمل وجهات سياحية في هيوستن لعطلة عائلية رائعة بواسطة Antonio Cruz Trejo

أجمل أماكن سياحية في هيوستن للعطلات العائلية

 عبير شرارة

إذا كنت تبحث عن تجربة سياحية مليئة بالثقافات المتنوعة والمأكولات الشهية والتسوق والمعالم السياحية الفريدة، فإن هيوستن هي المكان المثالي لك، فهناك أماكن سياحية في هيوستن تلائم كل أفراد العائلة وتضم مركز الفضاء الشهير والمطاعم العالمية والمتاحف الملهمة والحدائق الجميلة، بالإضافة إلى وجود خليج يمتد عبر قلب المدينة والعديد من الأحداث والفعاليات المشوقة، فقد تتمكن من حضور مباراة رياضية أو الاستمتاع بأحداث خاصة مثل مسابقات رعاة البقر وحفلات الموسيقى والغناء حسب توقيت زيارتك.

وتعتبر هيوستن رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة، و هي وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية في موسم الخريف، ولوضع خطة شاملة حول الأماكن التي يمكنك زيارتها في العطلة المقبلة، نتعرف اليوم على قائمة من أفضل أماكن سياحية في هيوستن وأكثرها شهرة وشعبية، فمن الصعب تصور حجم التنوع الذي تتمتع به هذه المدينة الكبيرة المفعمة بالحيوية والنشاط..

مركز الفضاء في هيوستن  Space Center Houston

مركز الفضاء في هيوستن بواسطة peakpx.jfif
مركز الفضاء في هيوستن بواسطة peakpx

مركز الفضاء من أجمل أماكن سياحية في هيوستن وهو مكان لا بد من زيارته عندما تكون في المدينة، وهو يعتبر جزءاً من مركز جونسون للفضاء ويعد المركز الرسمي لاستقبال الزوار لمبنى وكالة ناسا.

ومركز الفضاء مكان ضخم يأخذكم في رحلة مذهلة إلى عالم استكشاف الفضاء وتكنولوجيته وهنا يمكن استكشاف نسخة طبق الأصل من مكوك الفضاء الشهير "إنديبندنس" وحاملة المكوك الخاصة به، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من "سكايلاب"، أول محطة فضاء أمريكية، كما يمكن التعرف على المهام الحالية لناسا وتجربة لمس قطعة حقيقية من القمر، ويحتوي المركز على 400 معرض لبعض القطع الأثرية المذهلة المتعلقة بالفضاء، وفي بعض الأحيان قد يكون لديكم فرصة لمقابلة رائد فضاء.

متحف هيوستن للعلوم الطبيعية  Houston Museum of Natural Science

متحف هيوستن للعلوم الطبيعية بواسطة Agsftw
متحف هيوستن للعلوم الطبيعية بواسطة Agsftw

متحف هيوستن للعلوم الطبيعية من الوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة في المدينة، وهو يقع في هيرمان بارك ويعتبر واحداً من أفضل المواقع السياحية في هيوستن، وهو مناسب للزوار من جميع الأعمار حيث يحتوي المتحف على أربعة طوابق مذهلة من القاعات والمعارض عبر مساحة واسعة تبلغ 430،000 قدم مربع.

ويمكنك حضور المعارض المؤقتة والدائمة بالمتحف، كما يحتوي المتحف على العديد من المعالم المذهلة، مثل قاعة موريان لعلم الحفريات المكونة من طابقين والتي تحتوي على مجموعة رائعة من الحفريات والنسخ المختلفة للديناصورات، وقاعة الأحجار الكريمة والمعادن التي تحتضن مجموعة رائعة من الياقوت بالاضافة الى المعارض المتنقلة والقبة السماوية وحديقة الفراشات الداخلية.

حديقة الحيوان في هيوستن  Houston Zoo

حديقة حيوان هيوستن بواسطة gsloan
حديقة حيوان هيوستن بواسطة gsloan

حديقة الحيوان واحدة من أجمل أماكن سياحية في هيوستن وتقع في هيرمان بارك، وتمتد الحديقة على مساحة تبلغ 55 فداناً وتضم أكثر من 6000 حيوان ينتمي إلى 900 نوع مختلف، وتستقبل ما يقرب من مليوني زائر سنوياً.

وتتميز حديقة الحيوان في هيوستن بالعديد من المعالم الرائعة، مثل أحواض الأسماك التي تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية وتجارب إطعام الزرافات وحديقة الحيوانات المصممة خصيصاً للأطفال، ويمكنك أيضاً رؤية الأسود والماندريل والجاغوار والقرود والليمور والفهود وأسود البحر وثعابين الماء والتماسيح والعديد من أنواع الزواحف والطيور.

ممشى كيما  Kemah Boardwalk

ممشى كيما من أجمل أماكن سياحية في هيوستن بواسطة Gracieotripp
ممشى كيما من أجمل أماكن سياحية في هيوستن بواسطة Gracieotripp

يقع ممشى كيما على بعد 20 ميلاً فقط من وسط المدينة، وهو المكان المثالي للكبار والأطفال والعائلات على حد سواء، ويوفر الممشى تشكيلة واسعة من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، مثل الدوارة ذات الطابقين والقطار المخصص للأطفال، بالإضافة إلى منطقة الإسقاط التي تلبي رغبة الركاب المغامرين.

وتتوفر أيضاً أكثر من عشرة خيارات لتناول الطعام على طول الممشى الخشبي، حيث تقدم المأكولات الخفيفة ومجموعة متنوعة من الوجبات، مع التركيز على المأكولات البحرية الشهية، وإذا كنت ترغب في شراء هدية تذكارية من رحلتك يمكنك التوقف في أحد المتاجر أو الأكشاك المتعددة المتواجدة هناك.

وعندما تخطط لزيارة هيوستن تأكد من مراجعة الأحداث الخاصة التي تقام على طول الممشى الخشبي، حيث تنظم هناك فعاليات فريدة طوال العام، مثل عرض "Blast from the Past" الخاص بالسيارات الكلاسيكية، ومهرجان Bay Day، وRock the Dock، والعديد من الفعاليات الأخرى المشوقة.

متحف الفنون الجميلة  The Museum of Fine Arts

متحف الفنون الجميلة في هيوستن بواسطة Diego Delso
متحف الفنون الجميلة في هيوستن بواسطة Diego Delso

تحتضن جدران متحف الفنون الجميلة أكثر من 6000 عام من تاريخ الفن، وتشمل المعروضات اللوحات والصور والأعمال الفنية المتنوعة وحتى الهواتف المحمولة، وستجد هنا إبداعات الانطباعية الفرنسية من عصر النهضة الإيطالية، والأعمال الفنية من العصور التي تسبق اكتشاف كولومبوس، وقطع فنية من القارات الست حول العالم، ومن بين الأعمال المميزة: لوحة "باكانال" لبيكاسو، و"الزنبق المائي" لمونيه، ومجموعة من الأعمال الذهبية من أفريقيا، والفنون الزخرفية من أمريكا وأوروبا.

وفي الخارج توجد حديقة النحت حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة "عمود السحاب" لأنيش كابور، وهو نموذج أولي لتمثال "بوابة السحاب" الشهيرة في شيكاغو، كما توجد العديد من الأعمال الفنية لنحاتين آخرين مشهورين، مثل إلسورث كيلي وهنري ماتيس وجوان ميرو ورودان.

الحي الصيني  Chinatown

الحي الصيني في هيوستن بواسطة Hequals2henry.
الحي الصيني في هيوستن بواسطة Hequals2henry.

تفخر مدينة هيوستن بأنها تحتضن ثاني أكبر تجمع لسكان الهند الصينية في الولايات المتحدة بعد لوس أنجلوس، ولذلك فمن المؤكد أن الطعام الآسيوي سيكون مدهشاً هناك، ويمتد الحي الصيني في هيوستن على مساحة ستة أميال مربعة من المتاجر والمطاعم والمعالم السياحية، ويشتهر بالتراث والثقافة الصينية وأيضاً الفيتنامية واليابانية والتايلاندية والكورية والتايوانية.

وعند زيارتك للحي الصيني في هيوستن يجب أن تجرب المأكولات المحلية التي يقدمها مطعم MDK للمعكرونة (المعكرونة الكورية المقطعة يدوياً).

متنزه بوفالو بايو  Buffalo Bayou Park Cistern

يمتد متنزه بوفالو بايو في هيوستن على مساحة 160 فداناً، حيث يحيط بالخليج وصولاً إلى وسط مدينة هيوستن، ويتميز متنزه بوفالو بايو بالعديد من المعالم السياحية، حيث يعتبر واحداً من أفضل الأماكن للتنزه والترفيه في هيوستن، ويوجد بالمنتزه جسر رائع يعرف باسم Waugh Drive، حيث يستقر ما يقرب من 250,000 خفاش من نوع Mexican Free-tailed خلال النهار.

وهناك أيضاً جسر Rosemont الذي لا يسمح بمرور السيارات ويوفر إطلالات خلابة على أفق مدينة هيوستن، كما تتواجد العديد من النصب الفنية بما في ذلك تماثيل بشرية في لوحة جاومي بلينسا المعبرة عن التسامح، بالاضافة الى الصهريج وهو المعلم الفريد والمبدع الأكثر جاذبية في متنزه بوفالو بايو حيث يأخذ اسمه من تشابهه مع الصهاريج القديمة في روما.

وقد تم بناء هذا الصهريج في عام 1926 كخزان للمياه الصالحة للشرب، وأصبح يعتبر بناءاً فنياً وحضارياً، و يستضيف الصهريج الآن مجموعة من المنشآت الفنية التي تتغير بانتظام.

ميموريال بارك  Memorial Park

حديقة ميموريال بارك في هيوستن بواسطة wallpaperflare.jfif
حديقة ميموريال بارك في هيوستن بواسطة wallpaperflare.jfif

احدى أجمل أماكن سياحية في هيوستن لمحبي الطبيعة هي ميموريال بارك، والتي توفر العديد من مسارات المشي والجري، ويتميز المتنزه بمسار جري مصنوع من الجرانيت يمتد لمسافة ثلاثة أميال، بالإضافة إلى العديد من خيارات ركوب الدراجات.

ويوفر منتزه ميموريال بارك أيضاً العديد من المرافق الممتازة لممارسة الرياضة، بما في ذلك ملعب للغولف ومركز للياقة البدنية وحمام سباحة، بالإضافة إلى الملاعب من أجل ممارسة كرة القدم والتنس والكروكيه والكرة الطائرة والبيسبول، وهناك أيضاً العديد من مناطق التنزه التي يمكنك الاسترخاء فيها، بالإضافة إلى بيئات متنوعة تستحق الاستكشاف مثل غابات الصنوبر وأشجار الأخشاب وحتى حشائش السافانا.

بوست هيوستن  POST Houston

بوست هيوستن من أبرز وجهات السياحة في هيوستن
بوست هيوستن من أبرز وجهات السياحة في هيوستن

بوست هيوستن هو وجهة رائعة للتمتع بتجربة فريدة ومنوعة أثناء السياحة في هيوستن، ويعتبر بوست هيوستن مكاناً مذهلاً يجمع بين مطاعم متعددة الطوابق، وقاعة للحفلات الموسيقية ومركز تسوق ومقاهي ومعرض فني، ويمكنك الاستمتاع بالجلوس في أجواء من الاسترخاء، وعند غروب الشمس تحت الأفق يمكنك الصعود إلى سطح المنتزه الرائع الذي يمتد على مساحة خمسة أفدنة والاستمتاع بإطلالات ساحرة على المدينة، كما يتم تنظيم ليالي مختارة في المنتزه حيث يأتي منسقو الموسيقى لتقديم حفلات موسيقية رائعة.

مسرح ميلر  Miller Outdoor Theatre

مسرح ميلر في هيوستن بواسطة Dtobias
مسرح ميلر في هيوستن بواسطة Dtobias

في الهواء الطلق يقع مسرح ميلر وهو وجهة رائعة لعشاق الفن والترفيه في هيوستن ويتم تقديم مجموعة متنوعة من العروض في المسرح من مارس إلى أكتوبر، بدءاً من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وحتى عروض الأفلام، علماً بأن التذاكر مجانية دائماً.

وحتى إذا لم تتمكن من الحصول على مقعد في الملعب، يمكنك أن تحضر العرض عن طريق الجلوس على التل المطل على المسرح، والمسرح تم تجديده عدة مرات منذ تأسيسه قبل قرن تقريباً، ولكن السقف المرتفع الشهير لا يزال حاضراً ويعتبر رمزاً لمتنزه هيرمان النابض بالحياة في هيوستن، وفي فصل الصيف يتعاون المسرح مع هيوستن سيمفوني لتقديم سلسلة من ليالي الموسيقى السيمفونية الصيفية، وهي تقليد سنوي في مسرح ميلر منذ عقود ويحظى بشعبية كبيرة بين سكان هيوستن.