تمتعي بتجربة لا تنسى مع أجمل فعاليات دبي خلال سبتمبر

تمتعي بتجربة لا تنسى مع أجمل فعاليات دبي خلال سبتمبر

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها العديد من التجارب الساحرة التي تفتن الجميع من الوهلة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض إمارة دبي الساحرة والغنية بتجاربها الترفيهية الممتعة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأجمل الفعاليات الترفيهية والغنائية والأنشطة المميزة التي توفرها دبي لزوارها خلال سبتمبر الجاري.

تمتعي بتجربة موسيقية كلاسيكية فاخرة في "دبي أوبرا"

استمتعي بليلة فريدة من نوعها مع تجربة موسيقية فاخرة في دبي أوبرا مع مهارة عازفة البيانو اليابانية "ماري كيوني"

تعد تلك الأمسية المقبلة من سلسلة حفلات "موسيقى كلاسيكية فاخرة" في"دبي أوبرا" ، ستشهد إطلالة عازفة البيانو اليابانية العالمية "ماري كيوني"

تمتعي بتجربة موسيقية كلاسيكية فاخرة في دبي أوبرا
تمتعي بتجربة موسيقية كلاسيكية فاخرة في دبي أوبرا

حيث ستؤدّي هذه الفنانة الموهوبة مجموعةً متنوعة من أشهر المقطوعات الموسيقية في 24 سبتمبر، خلال عرضٍ مباشر من تنظيم مجموعة SAMIT Event Group.

تنطلق هذه الأمسية مع مقطوعاتٍ موسيقية رائعة لـ "شوبان"، يليها أداء "كيوني" معزوفات متنوّعة للبيانو للمؤلف الموسيقي "ليزست".

وبعد الاستراحة، تقوم هذه العازفة الشهيرة بأداء مجموعة من المقطوعات الموسيقية لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين، لا شك في أنها ستأخذكم معها إلى عالمٍ آخر.

تجربة سينمائية مذهلة لعشاق الأفلام

وإذا كنت من عشاق الأفلام وتريدين الاستمتاع بتجربة سينمائية مذهلة فعليك بحجز مقعدك في سينما عقيل لمتابعة عرض فيلم "كان يا ما كان, بيروت قصة نجمة".

الصحافية والمخرجة اللبنانية الراحلة جوسلين صعب تسلّط الضوء على جمال مدينة بيروت، من خلال عملٍ سينمائي وثائقي درامي باللغتين العربية والفرنسية، صدر في العام 1995. توجّهوا إلى "سينما عقيل"  من 25 يوليو إلى 23 أغسطس، لمشاهدة فيلم"كان يا ما كان، بيروت قصة نجمة".

رافقوا الشابتين ياسمين وليلى أثناء محاولتهما معرفة المزيد عن منزلهما في بيروت، واكتشفوا صوراً ومشاهد مصوّرة عن حقبةٍ كانت فيها بيروت وجهةً مميّزة لتصوير أفلام عن فترة الاستعمار الفرنسي والتجسس والرومنسية والحرب، بالإضافة إلى أفلام لمخرجين مثل "وينر شروتر" و"غوردون هيسلر" وهنري بركات وغيرهم.

تجربة سينمائية مذهلة لعشاق الأفلام
تجربة سينمائية مذهلة لعشاق الأفلام

كوميدية لا مثيل لها مع ذا سلف درايف لافتر فاكتوري

وفي شهر سبتمبر يمكنكم الاستمتاع بتجربة كوميدية لا مثيل لها، كل ما عليكم فعله هو أن تحجزوا تذاكركم للاستمتاع بأمسية لا تُنسى مع المواقف الكوميدية ضمن سلسلة عروض "ذا سلف درايف لافتر فاكتوري"، حيث يستضيف فندق "موفنبيك جميرا بيتش" في 15 سبتمبر ثلاثة من أشهر الكوميديين في العالم، هم "جاك جليدو" و"كارين رونتوسكي" و"داين بابتيسيت".

توجّهوا مع أصدقائكم لحضور هذه السهرة المندرجة ضمن عروض أطول سلسلة كوميدية متواصلة في دبي منذ 26 عاماً، والتي تستمرّ في تحقيق النجاح المذهل. التذاكر متوفرة مقابل 160 درهم.

كوميدية لا مثيل لها مع ذا سلف درايف لافتر فاكتوري
كوميدية لا مثيل لها مع ذا سلف درايف لافتر فاكتوري

تجربة موسيقية ساحرة مع أوبرا "مدام باترفلاي"

بعد العروض الناجحة التي قدّمتها في جميع أنحاء العالم منذ العام 2000، تحضر "فرقة الأوبرا المجرية الوطنية" إلى دبي لتقديم العرض الشهير "مدام باترفلاي".

كل ما عليكم فعله هو أن تحجزوا مقاعدكم وتتوجهوا إلى "دبي أوبرا" في 12 و13 سبتمبر، لمشاهدة عرض رائع يجسد القصة الدرامية للكاتب "جاكومو بوتشيني"، وهي من إخراج "ميكلوس غايبور كيريني".

هذا العمل الدرامي المستوحى من مسرحية "دايفيد بيلاسكو" ذات الفصل الواحد، أعيد إعداده لأكثر من مرة حتى بلوغ نتيجته الحالية التي حازت على إعجاب المشاهدين في جميع أنحاء العالم. اكتشفوا ما الذي سيحدث عندما تتعرض "تشوتشوسان" للخيانة من قبل ضابط البحرية الأميركية "بينكرتون" في سياق هذه القصة الشهيرة.

تجربة موسيقية ساحرة مع أوبرا "مدام باترفلاي"
تجربة موسيقية ساحرة مع أوبرا "مدام باترفلاي"

تشويق لا ينتهي مع "لا بيرل باي دراغون"

استمتعوا بتجربةٍ مسرحية رائعة واحجزوا تذاكركم لحضور "لا بيرل"، ولا تفوّتوا مشاهدة هذا العمل الفني الاستثنائي الذي يجمع ما بين تصميم الرقصات الرائعة والعروض الجريئة على مسرحٍ مائي يتميّز بتجهيزاته الفريدة.

اختبروا التشويق المستمر بينما تشاهدون أداء فنانين عالميين مميزين في العروض الأكروباتية والغوص، وعروض الدراجات النارية، وغيرها الكثير من الحركات المبهرة في هذا العمل الفني الرائد.

ابتكر المخرج الفني الأسطوري "فرانكو دراغون" قصة "لا بيرل" التي تحتفي بتاريخ صيد اللؤلؤ في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقةٍ مذهلة، من خلال مسرحٍ بُني خصّيصاً لهذه الغاية.

يتضمّن العرض شلّالات مائية وعواصف ماطرة تتساقط على المسرح ثم تجفّ خلال ثوانٍ، مع الإشارة إلى أنّ المبدع "دراغون" هو الذي أنتج أضخم العروض العالمية، مثل "ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر" في مكاو، و"لو ريف" في لاس فيغاس"، إلى جانب هذا العمل الفني الاستثنائي الذي قدّم أكثر من 2,500 عرضٍ ناجح خلال السنوات الستّ الماضية، والذي يجمع بين العروض المباشرة المذهلة والصور المبهرة وأحدث التقنيات، لابتكار تجربةٍ فنية لا مثيل لها.

تشويق لا ينتهي مع "لا بيرل باي دراغون"
تشويق لا ينتهي مع "لا بيرل باي دراغون"

احتفالات مميزة باليوم الوطني السعودي 93

احتفالاً باليوم الوطني السعودي الواقع في 23 سبتمبر من كل عام، تُقام احتفالاتٌ خاصة وتنتشر في مختلف أنحاء المدينة فعالياتٌ تواكب هذه المناسبة الوطنية، وتتيح للمقيمين والزوّار الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والثقافية المناسبة لجميع أفراد العائلة، والاستفادة من العروض الترويجية والصفقات والتخفيضات التي تقدّمها أبرز المتاجر والمطاعم والمقاهي والفنادق.

لا تفوّتوا العروض الترفيهية الرائعة التي تشهدها مختلف أنحاء المدينة، والأنشطة الخاصة المناسبة لجميع أفراد العائلة، واستكشاف أفضل ما تقدّمه دبي، وقضاء أروع الأوقات معاً، والاستمتاع بتجارب الطعام المتنوّعة وعروض الإقامة الفندقية المذهلة. كما تشهد دبي عروضاً رائعة للألعاب النارية احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة. تابعونا للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الأنشطة المخصصة لاحتفالات هذا العام.

احتفالات مميزة باليوم الوطني السعودي 93 في دبي
احتفالات مميزة باليوم الوطني السعودي 93 في دبي

ذكريات التسعينيات مع حفل فرقة A1 وفرقة 911

إذا كنتم من الذين عايشوا فترة تسعينيات القرن الماضي، فلا شك في أنكم لن تفوّتوا هذا الحفل الموسيقي الساحر.

حيث تنتظركم أمسية مليئة بأجمل الأغنيات من تلك الحقبة والعديد من الأعمال الموسيقية التي قدّمتها فرقتا البوب البريطانيتان الشهيرتان A1 و911، واللتان تجتمعان خلال حفلٍ مباشر في "ذا أجندا" في 22 سبتمبر.

فرقة A1 المكوّنة من الفنانين "بن آدامز" و"مارك ريد" و"كريستيان إنغربريغتسن" و"بول ماراتزي" حقّقت الكثير من النجاحات، مثل حلول مجموعة أغنياتٍ لها في المراكز الأولى، ومنها Caught in the Middle وSame Old Brand New You، إلى جانب نيلها جائزة BRIT لأفضل فرقة بريطانية، ومبيعات قياسية لأسطوانتها تجاوزت 10 ملايين في جميع أنحاء العالم. تشاركها في هذا الحفل فرقة 911 الحائزة على العديد من الجوائز البلاتينية، والمكوّنة من الفنانين "لي برينان" و"جيمي كونستابل" و"سيمون سبايك داوبارن"، ما يضمن استمتاعكم بمجموعةٍ واسعة من أشهر أغنيات ألبوماتها الأكثر مبيعاً.

ذكريات التسعينيات مع حفل فرقة A1 وفرقة 911
ذكريات التسعينيات مع حفل فرقة A1 وفرقة 911

نجوم الطرب يحتفلون باليوم الوطني السعودي

استمتعوا بحضور الحفل الغنائي الرائع الذي يجمع النجوم عيضة المنهالي وفؤاد عبد الواحد وأصيل هميم، والذين سيؤدّون مجموعةً كبيرة من أجمل أغنياتهم احتفالاً باليوم الوطني السعودي في 22 سبتمبر، في حفلٍ مباشر يستضيفه مسرح "كوكا كولا أرينا"  الذي سيشهد أمسيةً حافلة بالأغنيات والمشاعر الوطنية.

ردّدوا مع المنهالي أشهر أغنياته، مثل "متصوّع" و"يا بوي" وغيرهما الكثير من الأغنيات الشعبية التي يشتهر بها، من ألبومات "مستريح" و"غرامي" و"قمّة الذوق"، فيما يؤدّي عبد الواحد أغنياتٍ تحبّونها، مثل "أوصافك عجب" و"أنا صوتك" و"مسالم"، وتطلّ أصيل هميم لتردّدوا معها أجمل أغنيات ألبوماتها الناجحة، مثل "إحفظ شكلي" و"إي إنتَ" وغيرهما.

حفل عيضة المنهالي وفؤاد عبد الواحد وأصيل هميم
حفل عيضة المنهالي وفؤاد عبد الواحد وأصيل هميم

مقطوعات موسيقية من وحي الفضاء

تستضيف "دبي أوبرا" الأوركسترا السيمفونية الأرمينية، بقيادة المايسترو العالمي "أنتوني إينغليس"، لتتيح لكم الاستمتاع بتجربةٍ موسيقية لا مثيل لها، تنقلكم إلى عالم النجوم في 22 سبتمبر.

كونوا حاضرين لتنبهروا بأداء هذه الأوركسترا العالمية مقطوعاتٍ من أفلام الخيال العلمي الشهيرة، مثل "حرب النجوم" و"حرّاس المجرّة" و"ستار تريك" و"أبولو 13" وغيرها، إلى جانب مؤلفات موسيقية تحبّونها، مثل معزوفة "المرّيخ" للمؤلف الموسيقي "هولست" من "ذا بلانيت"، ومعزوفة "صن رايز" للمؤلف الموسيقي "شتراوس". احجزوا تذاكركم اليوم لتعيشوا رحلةً موسيقية أقرب إلى الخيال.

مقطوعات موسيقية من وحي الفضاء
مقطوعات موسيقية من وحي الفضاء