اكتشفوا متعة السياحة في بورتوفينو بواسطة Pierre-Selim Huard

السياحة في بورتوفينو ايطاليا لاستجمام ساحر في الصيف

 عبير شرارة

السياحة في بورتوفينو ايطاليا ستكون تجربة استرخاء فريدة هذا الصيف، فإذا كنت تظن أن بورتوفينو في ليغوريا ايطاليا هي مجرد مدينة صغيرة فستفاجأ بعدد الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.. انها قرية خلابة تحيط بها مناظر طبيعية جميلة وتحتضن العديد من معالم التراث الثقافي والفني.

وبورتوفينو ايطاليا قرية تقع بالقرب من جينوفا حيث تطل على خليج تيغوليو، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن هذه القرية معروفة عالمياً حيث تشتهر السياحة في بورتوفينو بكونها مقصداً فاخراً للعطلات، وتحتضن العديد من المتاجر الراقية والمقاهي والمطاعم الشهيرة ونادي اليخوت.

ونظراً لشهرتها فإن السياحة في بورتوفينو تعتبر مرتفعة السعر، ومن الأفضل زيارتها ليوم واحد أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك، ولا شك أن الوصول بالبحر هو الطريقة الأفضل لبدء زيارتك لبورتوفينو، حيث يمكن الوصول إلى بورتوفينو عن طريق قوارب الخدمة وفي الفترة من مايو إلى سبتمبر أو أكتوبر تتوفر رحلات يومية من سانتا مارغريتا ليغوريا، بالإضافة إلى رحلات من رابالو وسيستري ليفانتي وشيافاري.

إن السياحة في بورتوفينو ليست مجرد وجهة لعطلة اعتيادية تقليدية بل هي تجربة خلابة من الاسترخاء والاستجمام الراقي، لذلك نكتشف معكم اليوم مجموعة من أجمل وجهات السياحة في بورتوفينو ايطاليا وأجمل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها لعطلة رائعة..

قلعة براون  Castello Brown

قلعة براون من أهم معالم السياحة في بورتوفينو بواسطة randreu
قلعة براون من أهم معالم السياحة في بورتوفينو بواسطة randreu

قلعة براون من أهم وجهات السياحة في بورتوفينو وقد تم بناء هذا الحصن العسكري العتيق في القرن الخامس عشر بهدف حماية خليج تيغوليو من القراصنة والأعداء وقد ساهم في إنقاذ القرية من أسطول البندقية في عام 1435، وتم إعادة بناؤه وتوسيعه عدة مرات على مر العصور.

كانت تطلق على القلعة في الماضي اسم قلعة سانت جورج وكانت مستخدمة كحصن حتى قام السير مونتاج ييتس براون بتحويلها إلى منزل أرستقراطي ثري في القرن التاسع عشر، وتتميز القلعة بموقع على قمة تلة لتكون نقطة مثالية للاستمتاع بإطلالات رائعة على الخليج بأكمله، وتعد حدائق القلعة مكاناً مثالياً لالتقاط صور رائعة كما يستخدم هذا الموقع أيضاً لحفلات الزفاف وجلسات التصوير.

ساحة بورتوفينو الصغيرة أو ساحة الأبرشية الزيتونية Martiri dell'Olivetta

ساحة بورتوفينو الصغيرة بواسطة St. canal
ساحة بورتوفينو الصغيرة بواسطة St. canal

ساحة مارتيري ديل أوليفيتا من أجمل مناطق السياحة في بورتوفينو ويعرف الجميع ساحة الأبرشية الزيتونية ببساطة باسم ساحة بورتوفينو الصغيرة بسبب مساحتها الصغيرة حقاً ولكنها تأخذ الزائر في رحلة إلى ذكريات الماضي، فقد مرت من هنا شخصيات مشهورة مثل إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون وإرنست همنغواي وكلارك جابل، وفي منتصف القرن العشرين كان هذا المكان فعلاً بمثابة قلب الحياة الجميلة الإيطالية ..لذلك لا تفوت فرصة التجول في ساحة مارتيري ديل أوليفيتا التي تزخر بالمقاهي ومحلات الآيس كريم والمطاعم، حيث ستكون تجربة تجمع بين التاريخ وسحر هوليوود القديمة.

متنزه بورتوفينو الطبيعي Portofino Natural Park

منتزه بورتوفينو الطبيعي بواسطة wallpaperflare
منتزه بورتوفينو الطبيعي بواسطة wallpaperflare

السياحة في بورتفينو تتألق بأجمل الوجهات الطبيعية مثل متنزه بورتوفينو الطبيعي الذي يتفرع منه أكثر من 80 كيلومترًا من الممرات والمسارات، وهذه الممرات تنقسم بشكل رئيسي بين بلديات بورتوفينو وسانتا مارغريتا ليغور وكامولي، وبعض هذه المسارات يمكن التجول بها بسهولة بشكل فردي، بينما يتطلب البعض الآخر وجود دليل بيئي متخصص.

وفي متنزه بورتوفينو الطبيعي ستسحركم الطبيعة الخصبة المفعمة بجمال بيئة البحر الأبيض المتوسط مثل أشجار الكستناء والبندق والصنوبر والزيتون، بالاضافة الى سحر الحياة البرية أيضاً مع وجود أنواع من الطيور المختلفة بما في ذلك الطيور السوداء والطيور المائية وحتى صقر الشاهين.

كنيسة سان مارتينو Church of San Martino

كنيسة سان مارتينو في بورتوفينو بواسطة Davide Papalini
كنيسة سان مارتينو في بورتوفينو بواسطة Davide Papalini

كنيسة سانت مارتن (أو ديفو مارتينو) تقع في أقدم جزء من قرية بورتوفينو وهي عتيقة جداً إذ تم بناؤها حوالي عام 986 على موقع كنيسة صغيرة قديمة، وفي نفس العام تم بيعها لرهبان دير سان فروتوسو القريب ثم ضمت الكنيسة رفات القديسين الشهداء دوروثيا وكاسيان وفنسنت في القرن السادس عشر.

ويتميز الجزء الخارجي للكنيسة وفناءها بخصائص أسلوب الرومانيسك الساحر، كما يجب زيارة أجزائها الداخلية أيضاً حيث تتواجد مجموعة متنوعة من العناصر الفنية من القرن الثامن عشر، وعند دخولك إلى الكنيسة ستجد العديد من اللوحات الجميلة وخاصة تلك التي تحمل اسم "مادونا ديل روزاريو".

ساحة بيازيتا دي بورتوفينو  Piazzetta di Portofino

ساحة بورتوفينو الصغيرة بواسطة St. canal
ساحة بورتوفينو الصغيرة بواسطة St. canal

تعد ساحة بيازيتا دي بورتوفينو قلب القرية ووجهة أساسية عند السياحة في بورتوفينو لكونها المركز الاجتماعي الحيوي للمجتمع المحلي، وتوجد بها أشهر المقاهي والمطاعم ومن أبرزها كافيه إكسيلسيور وهو مكان تأسس في عام 1924 وفيه تم ابتكار الآيس كريم الشهير المعروف باسم "باشوغو".

منارة بورتوفينو Portofino Lighthouse

منارة بورتوفينو بواسطة Bicouli
منارة بورتوفينو بواسطة Bicouli

تمتد منارة بورتوفينو لارتفاع يصل إلى حوالي 40 متراً فوق سطح البحر وهي موجودة منذ عام 1910 وتعد القمة علامة مرجعية للبحارة حتى الآن، ولا يمكن زيارة أجزاء المنارة الداخلية ولكن الممر المتعرج عبر النباتات والمناظر البحرية الجميلة ستكون تجربة ساحرة ومفيدة للتصوير، وللوصول إلى هناك يجب عليك المتابعة على نفس الطريق المؤدي إلى قلعة براون وصولاً الى المنارة القديمة المتواجدة على قمة التل المحلي.

متحف المتنزهات  Parks’ Museum

متحف المتنزهات هو متحف في الهواء الطلق يقع بالقرب من المرسى المحلي، حيث يستضيف العديد من الأعمال الفنية المعاصرة التي تمتد بين الأشجار والنباتات في حديقة مدرجة جميلة، وتعتبر هذه الزيارة مثالية للاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط والاستمتاع ببعض الفنون المعاصرة في النفس الوقت، وقد تم انشاء هذا المتحف الفريد في الثمانينيات وما زال يتم تنفيذ مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مشهورين مثل فورتوناتو ديبيرو ولوتشيو فونتانا.

شاطئ باراجي Paraggi Beach

شاطئ باراجي في بورتوفينو بواسطة trolvag
شاطئ باراجي في بورتوفينو بواسطة trolvag

شاطئ باراجي هو الشاطئ الأكثر شهرة في بورتوفينو حيث يشتهر بمياهه الخضراء الفيروزية الرائعة كما يتمتع الشاطئ برماله الناعمة ومساحته الواسعة، وإذا كنت من عشاق الغوص فهذا المكان مثالي لك حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الحمراء المذهلة بالقرب من الشاطئ.

رحلة بحرية إلى الجزر

السياحة في بورتوفينو لاستجمام راقي وساحر بواسطة primaselezione
السياحة في بورتوفينو لاستجمام راقي وساحر بواسطة primaselezione

إذا كنت ترغب في تجربة الانطلاق الى الطبيعة البحرية يمكنك حجز رحلة بحرية إلى الجزر المجاورة حيث تقع هذه الجزر الصغيرة في البحر الأبيض المتوسط وتوفر شواطئ رملية بيضاء ومياه صافية للغاية، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة والغوص والاسترخاء على الشواطئ الجميلة أو تناول وجبة غداء شهية على متن القارب والاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة خلال الرحلة.

بورتوفينو في الليل

السياحة في بورتوفينو في الليل بواسطة Gjacquenot
السياحة في بورتوفينو في الليل بواسطة Gjacquenot

السياحة في بورتوفينو تحمل سحرها الخاص في المساء أيضاً، وخصوصاً بمنطقة المرفأ حيث تنبض الساحة الصغيرة بالحياة في هذا التوقيت وهي واحدة من أجمل لحظات اليوم هناك، وللاستمتاع بالوقت ستجد العديد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك تذوق أطباق محلية تقليدية من الباستا والمأكولات البحرية.

التسوق في بورتوفينو

بورتوفينو معروفة بمتاجرها الفاخرة وتوجد هناك العديد من العلامات التجارية الراقية مثل أرماني ولويس فيتون وهيرميس وغيرها، وليس من الغريب أن تجد متجراً أنيقاً في زقاق ضيق أو بجانب المرسى في بورتوفينو، وأفضل أماكن للتسوق هي رصيف أومبيرتو الأول وشارع كالاتا ماركوني وساحة مارتيري ديل أوليفيتا..وفي بورتوفينو تعتبر المجوهرات والأحذية من بين العناصر الأكثر طلباً نظراً لجودة المنتجات وتوافر المتاجر المحلية و يتطلب التسوق هنا ميزانية متوسطة إلى عالية.