أهم نصائح السفر في رحلات الترانزيت بواسطة wallpaperflare

نصائح السفر في رحلات الترانزيت.. هكذا تتغلبين على مصاعبها

 عبير شرارة

تعد رحلات الترانزيت من الأمور المتعارف عليها لدى عشاق السفر، وهي الرحلات التي يتوقف خلالها المسافر في مطار مدينة معينة قبل الاستمرار بالطيران وصولاً الى وجهته السياحية، وقد تكون مدة الانتظار من ساعة الى ساعات عديدة تصل الى 8 و12 ساعة انتظار وفي بعض الحالات 24 ساعة، وقد تكون رحلات الترانزيت ضرورة واضطرار في حالة الرحلات البعيدة جداً التي لا يتوفر لها خط سفر مباشر من بلدك أو قد تكون بإختيار المسافر وتفضيلاته نظراً لانخفاض أسعارها مقارنة بالرحلات العادية.

ومهما كان سبب سفر الترانزيت فأن العيب الأكبر في هذه التجربة هو الوقت الضائع والشعور بإرهاق السفر، فهناك وقت طويل من الانتظار بمطار دولة غير وجهتك المختارة، وهي في معظم الحالات دولة لا تحظى بتأشيرة الدخول إليها لذلك فأنت غير قادر على مغادرة المطار خلال ساعات الانتظار.

وأحياناً تقدم شركات الطيران فرصة الاقامة في أحد فنادق المطار لعملائها خلال ساعات الترانزيت، ولكن ذلك ليس الخيار الدائم، ففي الكثير من الرحلات يكون الانتظار داخل صالات المطار هو خيارك الوحيد.

ولأن رحلات الترانزيت قد تكون من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من المسافرين فنحن نقدم لكم اليوم أهم نصائح السفر في رحلات الترانزيت، والتي توفر معلومات قيمة للاستفادة بالوقت وتجنب الشعور بالتعب والملل وتقليل صعوبات سفر الترانزيت ومشكلاته بأفضل الطرق الممكنة..

تعرفوا على نصائح السفر في رحلات الترانزيت للاستمتاع بالعطلة بواسطة wallpaperflare
تعرفوا على نصائح السفر في رحلات الترانزيت للاستمتاع بالعطلة بواسطة wallpaperflare

تأكد من طريقة استلام حقائبك

عند حجز رحلات الترانزيت يجب أن تقوم بسؤال شركة الطيران عن وضع حقائبك خلال محطات التوقف، هل ستقوم بتسلمها وأعادة شحنها على الطائرة التالية أم ستبقى بحوزة الشركة الى حين الوصول الى وجهتك؟ هذه المعلومات أساسية لضمان عدم ضياع الحقائب وهو من الأمور المعتادة في رحلات الترانزيت كما يجب التأكد من استلام تذكرة التتبع الخاصة بالحقائب من شركة الطيران.

لا تقم بالخروج من المطار الا في حالة توفر الوقت

يجب دائماً وضع الوقت في الحسبان عند التحرك أثناء وقت انتظار الترانزيت، فلا تقم بالمغامرة والتوجه الى وجهات سياحية في مدينة الترانزيت قبل أن تعرف الوقت الذي ستستغرقه في الذهاب والاياب وإلا فقد تفوّت طائرتك التالية ! وقد يكون من الملائم الخروج الى المطاعم القريبة من المطار وعدم الابتعاد كثيراً لتجنب زحام الطريق عند العودة.

اقترب من بوابة السفر بوقت كافي

من شركة الطيران ستتسلم بطاقة Boarding Pass والتي توضح لك رقم بوابة المغادرة على رحلتك التالية، ويجب مراجعة الرقم من على شاشات المطار لتجنب أي تغييرات، كما يجب أن تضع في الحسبان الوقت الكافي للوصول الى هذه البوابة قبل السفر بساعة على الأقل، وهناك مطارات ضخمة ومتسعة للغاية مما قد يعيقك عن الوصول في الوقت المناسب، فلا تدع الجولات في المطار تنسيك موعد السفر.

حاول الحصول على قسط من النوم

يفضل خلال ساعات الانتظار محاولة النوم لكي تكون متيقظاً على رحلتك التالية، وتوفر بعض المطارات كبائن مخصصة للنوم مقابل مبلغ مالي أو قد يكون من المسموح لك الحصول على غرفة في فندق بالمطار، ولكن ذلك يتطلب أن تكون ساعات الانتظار طويلة وإلا فقد تفوتك الطائرة.

كيف تتغلب على صعوبات السفر في رحلات الترانزيت بواسطة wallpaperflare
كيف تتغلب على صعوبات السفر في رحلات الترانزيت بواسطة wallpaperflare

اصطحب أغراض للتسلية

لا تنسى أن تصطحب معك بعض الأغراض المسلية مثل الكتب والأجهزة اللوحية مع الشواحن وخزانات الطاقة الخاصة بها، بالاضافة الى الألعاب التي يمكن ممارستها مع رفاق الرحلة مثل ألعاب الورق.

استمتع بجولة في المطار

اذا كان وقت الترانزيت كافياً فيمكن الاستفادة بالوقت للتجول في المطار والاستمتاع بالتسوق أو تناول وجبة شهية في أحد المطاعم بالمطار أو القريبة منه، ويمكنك أيضاً سؤال شركة الطيران عن امكانية دخول ردهة رجال الأعمال للانتظار وتناول الطعام وهي متوفرة لبعض حاملي بطاقات ماستر كارد أو فيزا، مع الحرص على الاقتراب من بوابة السفر في الوقت المناسب، علماً بأن هناك عدة دول لن تسمح لك بدخولها طالما لا تحمل تأشيرتها وبالتالي فعليك قضاء الوقت داخل المطار.

احرص على اصطحاب اغراضك الأساسية في حقيبة يدك

يجب أن تضع في حقيبة اليد الأغراض الأساسية التي تحتاج إليها خلال وقت الترانزيت وعدم وضعها في حقائب السفر المشحونة على الطائرة، فقد لا تتسلم حقائبك أثناء الترانزيت وتقوم شركة الطيران بتسليمها لك في الوجهة النهائية عند الوصول، وتشمل هذه الأغراض شواحن الأجهزة الإلكترونية والأوراق الهامة وأغراض العناية الشخصية.

نصائح السفر في رحلات الترانزيت بواسطة maxpixel
نصائح السفر في رحلات الترانزيت بواسطة maxpixel

احجز رحلتك مع شركة طيران واحدة

يفضل في رحلات الترانزيت الحجز مع شركة طيران واحدة لكل المحطات، فذلك أفضل لأنه يضمن عدم ضياع الحقائب عند انتقالها من طائرة لأخرى، كما يوفر عليك اعادة اجراءات فحص الأمتعة وشحنها مجدداً في رحلتك التالية وهو من الأمور المرهقة والمزعجة.

انتبه الى التوقيت

احرص فور وصولك الى مطار الترانزيت على معرفة التوقيت المحلي للمدينة وضبط ساعتك وفقاً لذلك، حيث تقوم ساعتك بعرض التوقيت الخاص ببلدك الأم، مما قد يسبب ضياع رحلتك التالية التي تنطلق وفقاً لتوقيت بلد الترانزيت.

انتبه لأغراضك وأمتعتك

في حالة رحلات الترانزيت القصيرة يضطر المسافر الى الانتظار في المطار ويجب دائماً أن تكون أمتعتك وأغراضك الشخصية تحت مراقبتك لضمان عدم سرقة أي منها وهو أمر يحدث في العديد من مطارات العالم، خصوصاً اذا قمت بتسلم حقائبك بكاملها من شركة الطيران وتنتظر شحنها على الشركة الأخرى.

نصائح السفر في رحلات الترانزيت لعطلة أكثر متعة بواسطة wallpaperflare
نصائح السفر في رحلات الترانزيت لعطلة أكثر متعة بواسطة wallpaperflare

تجنب رحلات الترانزيت القصيرة جداً

هناك رحلات تكون فترة الانتظار الترانزيت بين الوصول والرحلة التالية حوالي ساعة أو ساعة ونصف، وتلك الرحلات شديدة الصعوبة لأنك لن تتمكن من اللحاق برحلتك التالية بنسبة كبيرة جداً بسبب اجراءات المطار واستلام الحقائب والوصول الى بوابة المغادرة التالية خصوصاً في المطارات الضخمة، لذلك فالأفضل أن تختار رحلات ترانزيت بوقت أطول ويفضل ألا تقل ساعات الترانزيت عن 3 ساعات.