أجواء استجمام ساحرة في قرية جراند باي موريشيوس بواسطة  ZoschH

وجهات سياحية في موريشيوس جنة أفريقيا الرومانسية

 عبير شرارة

توفر تجربة السياحة في موريشيوس لحظات من صفاء النفس والروح، فهي أرخبيل ساحر من الجزر تقع في شرق أفريقيا بقلب المحيط الهندي ذو المياه الفيروزية النقية، وتتوفر وجهات سياحية في موريشيوس تقدم لعشاق الرومانسية رحلة من عالم الأحلام الخيالية.

وتعد موريشيوس لؤلؤة نادرة في المحيط الهندي حيث تتألق بأروع الشواطئ الرملية الناعمة ذات الأشجار الاستوائية الباسقة، وعلى الشواطئ يحظى الزوار بلحظات نادرة من الاستجمام في أفخم المنتجعات والفنادق والفيلات الشاطئية الأنيقة، حيث تتميز موريشيوس بوجهات مثالية لشهر العسل والعطلات الرومانسية الهادئة.

وتقع موريشيوس على مسافة 2000 كيلومتر من الساحل الأفريقي وتتألف من عدة جزر أكبرها هي جزيرة موريشيوس الرئيسية، كما تنعم بطبيعة فاتنة من الغابات والمحميات الطبيعية والبحيرات والشعاب المرجانية التي تستقطب عشاق الغوص في المياه النقية.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في موريشيوس لؤلؤة المحيط الهندي الفاتنة وأفضل أماكن السياحة في موريشيوس التي تستحق الزيارة للاستمتاع بأجواء رومانسية لا تنسى وعطلات مفعمة بالصفاء والاسترخاء..

بورت لويسPort Louis 

مدينة بورت لويس في موريشيوس متألقة بمشاهد الطبيعية بواسطة maxpixel
مدينة بورت لويس في موريشيوس متألقة بمشاهد الطبيعية بواسطة maxpixel

بورت لويس هي عاصمة البلاد ومن أجمل وجهات سياحية في موريشيوس بفضل المعالم الرائعة والأجواء التاريخية بالاضافة الى مشاهد الطبيعة الخلابة من الشواطئ والجبال والوديان والحدائق والغابات، ويلفت الأنظار بوضوح في بورت لويس أثر تعدد الحضارات المختلفة على الجزيرة، كما تتألق بورت لويس بمجموعة رائعة من المنتجعات والفنادق ومناطق التسوق الراقية لأشهر المتاجر العالمية والأسواق المحلية المميزة بالبضائع المصنوعة يدوياً والهدايا التذكارية والخضراوات والفواكه الاستوائية.

ويستمتع زوار بورت لويس بإستكشاف أهم معالم المدينة مثل الحديقة النباتية الوطنية والتي تعود الى القرن الثامن عشر حيث تم انشائها خلال فترة الاحتلال الفرنسي وتعد واحدة من أقدم الحدائق النباتية في العالم، وتوفر الحديقة فرصة مشاهدة أندر فصائل النباتات والأشجار وغابات التوابل بالاضافة الى الطيور والفراشات.

كما يمكن الاستمتاع بلحظات من الاستجمام على واجهة كودان البحرية ومراقبة مشهد غروب الشمس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر والاستمتاع بأجواء المساء الساهرة في قاعات المسرح والسينما أو التسوق من البوتيكات الأنيقة للماركات الفاخرة.

وفي بورت لويس لا يمكن تفويت زيارة أهم المعالم الترايخية مثل قلعة حصن اديلاد وهي واحدة من 4 قلاع تركتها بريطانيا أثناء فترة الاحتلال في القرن التاسع عشر، وتتميز القلعة بموقع مرتفع على تلة مطلة على الميناء والمدينة وتوفر مشهد بانورامي ساحر للبحر والمباني.

كوريبيب  Curepipe

شلالات كوربييب الساحرة في موريشيوس بواسطة maxpixel
شلالات كوربييب الساحرة في موريشيوس بواسطة maxpixel

كوربييب من الوجهات السياحية الجذابة في موريشيوس وثاني أكبر مدن البلاد بعد بورت لويس، وتتميز المدينة بأجوائها الاقتصادية والتجارية والوجهات الفخمة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمنتجعات، كما تضم كوربييب مجموعة من أروع المعالم التاريخية مثل القصور والكنائس الأثرية مثل كنيسة سانت هيلين وكنيسة سانت تريز والمباني التي تعود الى القرن الثامن عشر.

وتوفر مدينة كوربييب أجواء استرخاء ساحرة في قلب الطبيعة مع مجموعة من الحدائق النباتية والمحميات الطبيعية المميزة بالشلالات والجبال البركانية، حيث يمكن الاستمتاع بزيارة جبل البركان الخامد وشلال تاماريند المكون من 7 شلالات وسط الغابات الاستوائية الكثيفة.

شبه جزيرة لو مورن Le Morne 

شبه جزيرة لو مورون في موريشيوس بواسطة maxpixel
شبه جزيرة لو مورون في موريشيوس بواسطة maxpixel

شبه جزيرة لو مورن من أجمل وجهات سياحية في موريشيوس فهي مميزة بطبيعة بكر خلابة وقد تم ضم الجزيرة الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي بفضل تضاريسها الساحرة نادرة الوجود، وتلفت الأنظار في الجزيرة الصخور البازلتية المرتفعة مع جبل مورون تتوسط المباني القديمة والفنادق والمنتجعات، ويمكن في جزيرة لو مورون الاستمتاع بزيارة منتزه بلاك ريفر الوطني Black River Gorges National Park وهو غابة كثيفة على مساحة شاسعة لم تمسسها الحضارة وتضم فصائل مذهلة من النباتات والأشجار والطيور والوديان والشلالات.

قصر لابوردونيه Chateau de Labourdonnais 

قصر لابوردونيه في موريشيوس بواسطة wurliburli
قصر لابوردونيه في موريشيوس بواسطة wurliburli

قصر لابوردونيه  من أبرز وجهات سياحية في موريشيوس ويقع في مقاطعة مابو، ويعد القصر تحفة فنية ومعمارية جذابة بفضل طابعه التاريخي من القرن التاسع عشر وأجوائه الكلاسيكية مع الحدائق النباتية الرائعة، ويتألق القصر بالمروج الساحرة مع ممرات المشي والنوافير والمنحوتات كما يضم أجنحة متنوعة يمكن زيارتها واستكشاف معروضاتها من المفروشات والتحف واللوحات التاريخية، ويتوفر بالقصر مطعم فاخر للاستمتاع بتجربة تذوق أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

قرية شماريل Chamarel

شماريل من أجمل وجهات سياحية في موريشيوس بواسطة maxpixel
شماريل من أجمل وجهات سياحية في موريشيوس بواسطة maxpixel

قرية شماريل من وجهات السياحة في موريشيوس المميزة بالسحر والجمال حيث تقع عند النهر الأسود وسط الجبال والوديان الخلابة، كما تتمتع القرية بشلالات شاماريل التي تحمل اسمها وبالقرب منها منطقة أرض الألوان السبعة وهي ظاهرة طبيعية نادرة ومبهرة لأرض تحمل ألوان بديعة بفضل الطبيعة البركانية.

ويمكن الحصول على وقت من الاسترخاء في قلب الطبيعة بزيارة منتزه غريفي في شماريل المميز بألعاب ترفيهية للكبار والصغار، أو استكشاف مزارع قصب السكر والتخييم وسط الجبال للاستمتاع بصوت الشلالات المنهمرة من ارتفاعات بالغة، وزيارة منتزه لافاني كروكودايل للتماسيح والحيوانات البرية والسلاحف وفصائل الحيوانات المهددة بالانقراض.

جراند باى   Grand baie

اكتشفوا أجمل وجهات سياحية في موريشيوس بواسطة maxpixel
اكتشفوا أجمل وجهات سياحية في موريشيوس بواسطة maxpixel

جراند باي هي قرية ساحلية جذابة في شمال البلاد وتعد من أجمل وجهات السياحة في موريشيوس حيث تتألق بالشواطئ الفاتنة ذات الرمال البيضاء وأشجار النخيل الاستوائية مثل شاطئ بيير وشاطئ لاكوفيت وشاطئ مونت تشويسي، كما تتميز بوجود الشعاب المرجانية الملونة الساحرة والتي تستقطب عشاق الغوص لمشاهدة الأسماك الملونة والسلاحف المائية.

وتتوفر بالقرية العديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق حيث يمكن الاسترخاء تحت أشعة الشمس أو ممارسة السباحة والصيد والاستمتاع برحلات الابحار في القوارب أو الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج.

كما تتميز قرية غراند باي بأجواء التسوق الراقي حيث تتوفر بها بوتيكات أنيقة للأزياء والمجوهرات والهدايا، وتتألق بالطابع الليلي الساهر حيث يمكن الاستمتاع بالسهر في المطاعم والمقاهي المطلة على شاطئ البحر.

قرية ماهيبورج  Mahebourg

ماهيبورج من الوجهات الساحرة في موريشيوس بواسطة maxpixel
ماهيبورج من الوجهات الساحرة في موريشيوس بواسطة maxpixel

ماهيبورج واحدة من القرى السياحية الجذابة في موريشيوس حيث تتميز بأجواء التسوق وانتشار أسواق الحرف المصنوعة يدوياً والهدايا التذكارية الرائعة، كما تتألق القرية بأجمل المعالم التاريخية والمتاحف مثل المتحف البحري ومتحف التاريخ، ويستمتع زوار ماهيبورج بإستكشاف أجمل الحدائق والمحميات الطبيعية مثل محمية Ile Aux Aigrettes التي تضم العديد من الحيوانات النادرة والغابات، كما يمكن زيارة متحف ماهيبورغ الذي يكشف تاريخ المدينة مع الابحار والتجارة البحرية وتجارة العبيد.